القطط

صور أفضل انواع البسس في السعودية تعرف عليها قبل الشراء

من أفضل انواع البسس التي يمكن تربيتها في السعودية هي القط البريطاني قصير الشعر، والقط راغدول، والقط الشيرازي، وغيرها من الأنواع المميزة.

سنذكر في هذا المقال أفضل 6 انواع البسس التي يبحث عنها عشاق القطط في السعودية، مع التعرف على الفوائد الرائعة لتربية هذه الأنواع، وفوائد تربية القطط بشكل عام.

أفضل 6 انواع البسس في السعودية

قبل التفكير في تربية أي نوع من أنواع القطط فإننا نبحث عن الأفضل في المقام الأول، وذلك من حيث الشكل، والسمات الشخصية، حيث تمتلك البسس المذكورة أدناه شخصية رائعة، ومظهر غاية في اللطف، ويمكن تربيتها في المنزل دون أي قلق.

1. بسس سكوتش فولد: الرفيق الأمثل للمنزل

انواع بسس سكوتش فولد
انواع بسس

أول وأشهر انواع البسس في السعودية هي سكوتش فولد وتتميز بسس سكوتش فولد بأذنيها المطوية الفريدة، والتي تعطيها مظهراً مميزاً وجذاباً يخطف الأنظار، وهذه السلالة من البسس تعود أصولها إلى اسكتلندا في الستينيات من القرن الماضي، وقد أصبحت من الأنواع المحببة بشكل كبير لدى محبي الحيوانات الأليفة حول العالم بفضل طباعها الهادئة والودودة.

قطط سكوتش فولد معروفة بأذنيها المثنية التي تنطوي للأمام وللأسفل، وهي نتيجة طفرة جينية طبيعية، وهذه الخصائص تعطي البسة مظهراً دائري الشكل، مما يزيد من جاذبيتها، كما أن لديها عيوناً واسعة وتعبيرات وجه محببة تساهم في زيادة شعبيتهم.

بسس سكوتش فولد من هذه السلالة تتوافر بألوان وأنماط فرو مختلفة، مما يتيح خيارات متعددة للمهتمين بتربية بسس سكوتش فولد، كما أنها تعتبر من البسس الهادئة والمحبة للعب، وهي معروفة بتعلقها الشديد بأصحابها.

تتطلب قطط سكوتش فولد عناية خاصة لضمان صحتها ورفاهيتها، ومن الضروري الحرص على توفير نظام غذائي متوازن يلبي جميع احتياجاتها الغذائية، بالإضافة إلى الحفاظ على جدول منتظم لزيارات الطبيب البيطري، كما يجب تنظيف الأذنين بانتظام لتجنب أي التهابات قد تنشأ بسبب طيات الأذن المميزة.

2. القط راغدول

اشهر انواع بسس
انواع بسس

لا شك أن قطط الراغدول من أشهر انواع البسس ويعد من أفضل القطط المنزلية في السعودية، حيث يقوم بالاسترخاء أغلب الوقت، ويتواجد معك أثناء القيام بمهامك اليومية، كما أن بسس راغدول حنونة مرة، ولها شخصية تشبه الكلاب.

هذه السلالة رائعة مع الأطفال، والحيوانات الأخرى، وتتميز بكونها ودودة، وتحب التفاعل مع البشر، يمكن تدريبها بسهولة على أي شيء مما يجعلها رفيقة منزلية جيدة.

3. القط الحبشي

انواع بسس
انواع بسس

هو من أنواع البسس قصيرة الشعر، كما يعد من أقدم سلالات القطط التي قام البشر بتربيتها، يتمتع بمظهر خارجي جميل، من حيث الفراء، وتناسق الجسم، حيث تشبه تلك السلالة عارضات الأزياء، أما من ناحية السلوك، فهي قطة فضولية، ونشيطة.

يتمتع القط الحبشي بذكاء مو طبيعي، كما أنه نشيط للغاية لدرجة أنه من الممكن أن يصاب بالاكتئاب إذا لم يتم الاهتمام به، واللعب معه، لذا يعد من انواع البسس التي يمكن تربيتها في المنازل الكبيرة بها عائلات لكي تتمكن من التكيف بسهولة.

4. قط ديفون ريكس

انواع بسس
انواع بسس

يميز هذا القط الفراء المجعد، والعيون الواسعة، كذلك الأذن التي تشبه الخفاش، يحب قط ديفون ريكس الاستحمام على عكس أغلب القطط، كما يُعرف برشاقة جسده، وحبه للعب، يمكن أن يكون رفيقك المثالي إن كنت تبحث عن قط يخلصك من الملل أثناء التواجد بالمنزل.

قط ديفون ريكس ذكي، وودود، ومبدع ويمكنك أن تعلمه بعض الحيل بسهولة، هو أيضًا من القطط المخلصة لدرجة أنه قد يلتزم بحب شخص واحد طوال فترة حياته، يعد خيارًا مثاليًا للأسر التي يعيش بها أطفال حيث يخلق جوًا من المرح.

5. القط البريطاني قصير الشعر

انواع بسس
انواع بسس

من أفضل انواع البسس التي يهتم الأشخاص بتربيتها خاصة في السعودية هو القط البريطاني قصير الشعر، والذي يتمتع بمظهر لطيف للغاية مع عيون دائرية، وجسم مدمج قصير، يمتاز أيضًا بالهدوء، والمرح، وحبه للعب.

على الرغم من أن له شخصية هادئة نوعًا ما، إلا أنه في الوقت نفسه يمتلك نشاط بدني عالي يمكنه من اللعب، والقيام بالعديد من الأنشطة مع البشر وقضاء الوقت معهم، يمكن تدريبه بكل سهولة، ومشاركته العديد من الألعاب، والأنشطة، كما أنه لا يشكل أي خطورة على الأطفال إذا تم تعليمهم كيفية التعامل معه.

6. القط الفارسي

انواع بسس
انواع بسس

القط الشيرازي، أو القط الفارسي هو أحد أفضل أنواع القطط المنزلية، فهو يتمتع بفراء أنيق يمكن لأي شخص التعرف عليه بسهولة، كما أن له رأس ضخم، وعيون غاية في اللطف لها لون ذهبي أو نحاسي أو أزرق.

هذه البسس محبوبة بسبب شكلها الجميل، وشخصيتها الهادئة، تحب التمدد في مكان ما بالمنزل ومراقبة ما يجري حولها، ومن الممكن تركها بمفردها لفترات طويلة دون أن يكون لديها مشكلة في ذلك.

طالما أنك تبقيها في المنزل حيث تشعر بالراحة، والأمان، لذا تكون القطة المثالية لك إن كنت تقضي الكثير من الوقت بالخارج، لكنها في المقابل تحتاج إلى الكثير من العناية بسبب فرائها الطويل.

فوائد تربية البسس في المنزل

الحصول على بسة لطيفة واللعب معها في المنزل يعود بالنفع على صحتك النفسية، والبدنية أيضاً، فتعال أعرفك على أهم الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها عند تربية البسس:

  • أغلب انواع البسس تنشر أجواء من السعادة، والمرح في أرجاء المنزل، مما ينشر مشاعر السعادة والهدوء بين أفراد الأسرة.
  • تقلل البسس الشعور بالإجهاد، مما يمنحك الاسترخاء، والراحة، والبعد عن الضغوطات.
  • تربية البسس خلال مرحلة الطفولة تقلل من خطر الإصابة بالربو، والحساسية لدى الأطفال، وفقًا لبعض الدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تخلصك من الشعور بالوحدة، والعزلة.
  • تعزز الحس بالمسؤولية لدى الأطفال، خاصة عند تكليفهم ببعض المهام للعناية بها.

الخلاصة

أخيرًا أرجو أن أكون قد ساعدتك في التعرف على أفضل انواع البسس في السعودية، والتي يمكن تربيتها في المنزل والتمتع بأجواء من المرح والسعادة، كما تتمتع تلك الأنواع بمظهر لطيف للغاية، يجعلك تحبها على الفور، مع التعرف على أهم فوائد تربية تلك الأنواع.

قم بمشاركتنا عبر التعليق أدناه أي نوع من القطط وجدته الأفضل لك؟ وإن كان لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه للسؤال عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى