القطط

أفضل 5 بسس مرة صغيرة لا تكبر أعرفيها الآن

الحصول على بسس صغيرة هو أمر رائع للغاية، حيث تتمتع تلك القطط بشخصية مشاكسة، ولطيفة للغاية، لا تمل من ملاعباتها، وقضاء معها أجمل الأوقات.

إليك أفضل 5 بسس صغيرة مرة، لا تكبر، تميل إلى أن تكون قطط محبة ولطيفة، أكثر من كونها مقاتلة، كما تجدها بجانبك على الدوام، ومن السهل العناية بها، واللعب معها.

أفضل 5 بسس صغيرة

يميل الكثير من الأشخاص إلى تربية بسة صغيرة، لأن لها متطلبات عناية أقل، فلا تحتاج إلى مساحة كبيرة حتى تبقى بحالة جيدة، مما يجعلها مناسبة للمساحات الصغيرة، كما تحتاج إلى كميات أقل من طعام القطط، ويمكنها تدبر أمرها بصندوق فضلات أصغر مقارنة بالأنواع الأكبر حجمًا.

لذا جمعت لمحبي تلك القطط، أفضل 5 سلالات قطط صغيرة بحسب الخبراء، وهي كما يلي:

1. قط سنغافورة Singapura Cat

أفضل بسس سنغافورة
بسس سنغافورة

من أولى القطط التي يمكن التفكير بها في عالم القطط الصغيرة هي قطط سنغافورة، حيث يتراوح وزنها ما بين 6 إلى 8 أرطال، تشتهر تلك القطط بمرحها، ورغبتها في مشاركتك أي شيء، وبالتالي يمكن أن تصبح قطط يومية رائعة، مما يثير إعجابك ويجعلها بمكانة خاصة لديك.

2. قطط مانشكين Munchkin Cat

أجمل بسس مانشكين
بسس مانشكين

هي بسة مخصصة لأولئك الذين يرغبون في أن تظل قططهم بحجم الجيب إلى الأبد، تحمل هذه القطة طفرة جينية تجعل أرجلها أقصر من أي بسس أخرى، لكنها لا تزال رشيقة، وعداءة سريعة.

أجساد قطط مانشكين هي أصغر قليلًا من المتوسط، وأكتافهم منخفضة جدًا عن الأرض، لذا يتمتعون بمشية مخصصة لطيفة للغاية تتماشى مع حجم أجسامهم اللطيف.

3. قط دولف Dwelf Cat

أجمل بسس دولف
بسس دولف

دولف هي سلالة صغيرة جدًا بدون شعر، تشبه قط سفنكس أو القط الفرعوني، من النادر أن تحصل عليها، كما أنها سلالة مرتفعة الثمن، فمن المتوقع أن تدفع ما بين 2000 دولار، و3000 دولار مقابل هذه القطط الصغيرة.

يبلغ وزن قطة دول ما بين أربعة إلى ستة أرطال فقط، وطولها يبلغ سبع بوصات، لكنها قد تكون أكثر عرضة لبعض المشكلات الوراثية بما في ذلك الهشاشة.

4. قطة كورنيش ريكس Cornish Rex Cat

أفضل كورنيش ريكس
بسس كورنيش ريكس

من ضمن أنواع بسس مرة صغيرة هو الملك الفخم كورنيش ريكس، فهو يتمتع بشكل مميز، وجسد نحيف، ورشيق، يمكن التعرف عليه بسهولة بسبب مميزاته الفريدة، حيث يمتلك معطف مموج، ورأس على شكل بيضة، وآذان كبيرة لها شكل رائع.

في الغالب تجد قط كورنيش ريكس حولك على الدوام، حيث يتمتع بشخصية اجتماعية للغاية، ويحب قضاء الوقت مع مالكه، في العادة يقف طول هذا القط عند 8-23 بوصة، إلا أنه عادة ما يزن إلى 10 أرطال.

من الممكن أن تعطيك الأرجل الطويلة انطباعًا خاطئًا عن هذا القط، وقد تظن أنه أكبر مما هو عليه بالفعل، لكن في الواقع هو عبارة عن أرجل، وآذان كبيرة الحجم، مع عيون، ووجنتين بارزة فحسب.

5. القطط البورمية Burmese Cat

أجمل بسس بورمي
بسس بورمي

هي سلالة غالبًا ما تكون رائعة مع الأطفال، حيث تشتهر بكونها بسس حنونة، ومنفتحة، وصبورة للغاية مع الصغار، ومن المعروف عنها أيضًا أنها تتبع الأطفال طوال اليوم في جميع أرجاء المنزل.

في العادة تبدو تلك القطط أصغر بكثير من وزنها، بفضل فرائها الحريري الجميل، والذي يتطلب قدر أقل من العناية، يحب القط البورمي البقاء على مقربة من أصحابه، كما يتمتع بطبيعة مغامرة، وشجاعة.

جسم القطط البورمية مدمج، وممتلئ، كما يكون أصغر من المتوسط، حيث يزن ما بين ستة إلى 14 رطلًا، وارتفاعه يتراوح بين 10-12 بوصة، وتعد البورمية من أذكى أنواع القطط التي يمكنها حل الألغاز، وأداء الحيل.

الخلاصة

توجد أنواع من القطط لا يكبر حجمها كثيرًا، ويرجع ذلك إلى كونها سلالة بسس صغيرة لا تكبر في الحجم، ويفضل بعض من محبي القطط هذه السلالات بشكل خاص، حيث تكون أكثر ظرافة، وسحرًا.

وأرجو أن أكون قد ساعدتك في التعرف على أفضل 5 أنواع من القطط الصغيرة التي يمكن تبنيها، مع التعرف على أهم الخصائص المتعلقة بكل سلالة.

لمعرفة المزيد عن سلالات القطط يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه لترك استفسارك عن أي شيء يخطر ببالك، يتعلق بتربية القطط أو أي من الحيوانات الأليفة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى