اكسسوارات الحيوانات الأليفة

مواصفات بدلة تدريب الكلاب وكيفية اختيار البدلة المناسبة

هل سمعت قبل ذلك عن بدلة تدريب الكلاب، ولكنك لا تعرف ما هو الفرق بين أنواعها المختلفة وكيف يمكنك اختيار التصميم المناسب لك، تابع القراءة وسوف تجد ما يهمك.

إذا كنت تملك هواية تدريب الكلاب الشرسة أم تلك هي مهنتك الأساسية أم أنك تريد أن تخوض تجربة تدريب الكلاب؟ فعند تدريب الكلاب يوجد مجموعة من الأدوات التي عليك الاعتماد عليها والتي من أهمها بدلة تدريب الكلاب.

فيما يلي سوف نتحدث عن ملابس تدريب الكلاب، وما هي مواصفات بدلة تدريب الكلاب التي عليك اتباعها عند اختيار البدلة المناسبة لك.

أنواع بدلة تدريب الكلاب

بدلة تدريب الكلاب هي القطعة الهامة التي لابد وأن يقتنيها كل من يقومون بتربية الكلاب الشرسة ولابد أن تكون جزء من ملابس تدريب الكلاب الخاصة بهم.

الكثير من مربين الكلاب وخاصة الأشخاص الذين لم يسبق لهم تربية كلاب أو تدريبها لا يعرفون ما هي أنواع بدلات تدريب الكلاب وكيف يتم اختيارها، أنواع بدلات تدريب الكلاب هي:

1. البدلة المخفية

من اسمها هي من ملابس تدريب الكلاب التي لا تظهر عند ارتدائها، يختلف سمك بدلات تدريب الكلاب وتعتبر تلك البدلة هي من أقل البدل سمكا.

هي من البدل المخفية لأنها يتم ارتداؤها أسفل الملابس الشخصية وفي المعتاد يكون مقاسها أكبر من مقاس الشخص بدرجة واحدة.

أثناء تدريب الكلب إذا حاول الكلب عضك فإنها تمنع أسنان الكلب من الوصول إلى جلدك وذلك بفضل المواد المصنوعة منها فهي مصنوعة من مواد مقاومة للقطع أو التمزق.

وقد تكون بدلة تدريب الكلاب الخفيفة مصنوعة من مادة الكيفلار بالإضافة إلى طبقة حشو صغيرة جدا تمنع وصول أسنان الكلب إلى جسدك، ولكنها لا تمنع وصول ألم عضة الكلب إلى جهازك العصبي وذلك لأن سمكها خفيف جداً، ولا تعتبر من القطع الاساسية في ملابس تدريب الكلاب التي تستخدم بشكل يومي.

2. بدلة المنافسة

تأتي تلك البدلة في المرتبة الثانية من حيث درجة السمك يوجد بها طبقة حشو أكبر من بدلة التدريب المخفية.

من أهم مميزاتها أنها تمنح من يرتديها قدر كبير من القدرة على الحركة والجري والقفز وذلك على عكس بدلات التدريب الأخرى التي لا تمنح قدر كبير من حرية الحركة.

تعتبر من أنواع البدل المثالية لدى ضباط الجيش والشرطة وغيرهم من الوظائف المشابهة التي تحتاج إلى الحركة بشكل سريع والاختباء من الكلب أثناء تدريبه.

3. بدلة شبه المنافسة

أكثر ما يميز تلك البدلة في ملابس تدريب الكلاب أنها أكثر سمكا عن أنواع البدل الأخرى فهي تحتوي على طبقة حشو كبيرة تساعد في حماية الشخص القائم على عملية تدريب الكلب.

بالرغم من قدرتها على حماية من يرتديها من ضرر هجوم الكلب عليه إلا أن طبقة الحشو الزائدة فيها تمنح قدر قليل من حرية الحركة.

مناسبة لتدريب كلاب الجيش والشرطة وكلاب الحراسة الشخصية، كذلك يمكن ارتدائها إذا كانت التمارين التي سوف تمارسها مع الكلب تحتاج إلى قدر متوسط من الحركة.

4. البدلة شبه التدريبية

توفر بدلة تدريب الكلاب الشبه تدريبية الكثير من المميزات للأشخاص القائمين على تدريب الكلاب فهي سميكة تحتوي على طبقة حشو كبيرة مما يعمل على توفير قدر كبير من الحماية من عضات الكلب لمن يرتديها.

ولكن على الرغم من زيادة سمك تلك البدلة إلا أنها تمنح قدر كبير من حرية الحركة، مناسبة في تدريبات الكلاب اليومية مناسبة أيضا في تدريب كلاب الجيش والكلاب البوليسية التي يتم تدريبها على كيفية الهجوم والمطاردة.

كذلك طبقة الحشو السميكة التي بها توفر لمن يرتديها الحماية التامة من عضات الكلب وملامسة أسنان الكلب لجلدك ايضا تحميك من ألم عضات الكلب لك بفضل طبقة الحشو التي بها.

5. بدلات التدريب

من أهم مواصفات بدلة تدريب الكلاب هذه أنها ذات سمك كبير من طبقة الحشو وذلك يعمل على توفير أعلى قدر من الحماية لمن يرتديها، ولكنها على الجانب الأخر تقيد حركتك ولا تستطيع الجري السريع أو القفز لأعلى أثناء ارتداء تلك البدلة.

إذا كان تعاملك الأساسي مع فئة الكلاب الشرسة التي تمتلك فكين قويين يمكن لأسنان الكلب أن تمزق جسدك إذا هاجمتك فإن تلك البدلة هي اختيار الأمثل.

فهي تجعل الكلب يعض بين فكيه طبقة الأقمشة الموجودة في الحشو وتمنع ملامسة أسنان الكلب إلى جسدك.

كيفية اختيار بدلة تدريب الكلاب المناسبة

ذلك السؤال من الأسئلة التي تشغل بال جميع الأشخاص الذين يقومون بتربية الكلاب الشرسة وهو كيف يتم اختيار ملابس تدريب الكلاب وبالتحديد بدلة التدريب؟ مقاييس اختيار بدلة التدريب المناسبة هي:

1. تحديد هدف استخدام البدلة

تختلف أهداف استخدام بدلة التدريب وبناءً على الهدف الأساسي لاستخدام البدلة يتم تحديد مواصفات بدلة تدريب الكلاب ما هي.

عليك معرفة هل ارتداء البدلة سوف يكون أثناء قيامك بتدريب كلبك الخاص، أم أن ارتداء البدلة سوف يكون أثناء تأدية مهمة يوجد بها كلاب شرسة لذلك فأنت تحتاج إلى بدلة حماية، وقبل شراء البدلة عليك معرفة الهدف الأساسي منها.

2. معرفة مدى خطورة الكلب

تختلف تصميمات ملابس تدريب الكلاب تبعا لقوة شراسة الكلب أي أنه كلما أصبح الكلب ذات خطورة كبيرة فإنك تحتاج إلى بدلة ذات طبقة حشو كبيرة وذلك لكي تحميك من عضات الكلب إذا قام بالهجوم عليك.

3. تحديد نوع التدريبات الخاصة بالكلب

أهمية بدلة تدريب الكلاب تكمن في أنها تحميك من خطورة عض الكلب لك أثناء التمارين الرياضية القوية وخاصة التمارين التي يتعلم فيها الكلب كيفية العض والهجوم على العدو.

يختلف سمك بدلة تدريب الكلاب طبقا للتمارين التي تقدم للكلب، فإذا كانت التمارين بسيطة مثل تدريب الكلب على القفز وسرعة الجري فإنك تحتاج إلى بدلة خفيفة مثل البدلة المخفية فهي تتميز بوزنها الخفيف وتعطيك قدر كبير من حرية الحركة.

على العكس إذا كانت التمارين قوية وكان عمر الكلب كبير وكذلك حجمه كبير وكانت تدريبات مثل الحراسة أو الهجوم فإنك تحتاج إلى بدلة ذات طبقات حشو سميكة مثل بدلات التدريب حتى توفر لك الحماية التامة من ضرر عضات الكلب.

4. تحديد عمر الكلب

بالطبع يختلف مقاس بدلة تدريب الكلاب باختلاف عمر الكلب إذا كان صغير أو كبير أي أنه عند تدريب الكلاب الصغيرة فإنك لست بحاجة إلى بدلة ذات حماية شديدة.

لأن الكلاب الصغيرة لا تكون قد تم تدريبها من قبل لذلك لا يوجد قدر كبير من المخاوف أثناء تدريبها، بينما الكلاب الكبيرة قد يكون قد تم تدريبها قبل ذلك وعندها تكون بحاجة إلى بدلة توفر لك الحماية التامة من الكلب.

أهمية ارتداء بدلة تدريب الكلاب

لا يهتم الكثير من الناس الذين يقومون بتدريب الكلاب بارتداء ملابس تدريب الكلاب، ولكن أهمية بدلة تدريب الكلاب تكمن في أنها توفر لك الحماية التامة.

أول ما تحميك البدلة منه هو وصول أسنان الكلب إلى جلدك مما يسبب لك الإصابة بالجروح البالغة، أيضا تحميك بدلة التدريب من الألم الذي قد تشعر به إذا قام الكلب بعضك أثناء التدريب.

المواد التي تصنع منها ملابس تدريب الكلاب

المواد الأساسية التي تصنع منها بدلة تدريب الكلاب هي الجوت، الجلد والكتان الفرنسي بالإضافة إلى طبقة الحشو الداخلية.

تكون طبقة الجلد من الخارج وتتميز بأنها جلد مقاوم للقطع أو الخدش وذلك ما يمنع وصول أنياب الكلب إلى جسمك.

أشكال وتصميمات ملابس تدريب الكلاب

قد يعتقد البعض أن أدوات تدريب الكلاب تقتصر فقط على بدلة التدريب، ولكنه توجد العديد من أشكال ملابس التدريب الأخرى وهي ما يلي:

1. أداة العض

وهي عبارة عن أداة تشبه أكمام الملابس وتكون مبطنة من الداخل بطبقة حشو كبيرة، يرتديه من يدرب الكلب في ذراعه وتساعد في تدريب الكلاب على العض من دون أن تجرح أسنانه الجزء الذي قامت بعضه.

2. ألعاب سحب الكلب

تعتبر تلك الأداة من أدوات تدريب الكلاب مميزة لأنها تجعلك تلعب مع الكلب الخاص بك أثناء التدريب حيث تقدم تلك اللعبة للكلب ليقوم بعضها أثناء التدريب ثم تسحبها منه حتى يقوم هو بالركض خلفك لأخذ اللعبة.

تتميز بأنها مصنوعة من مواد قوية لا تتمزق بسهولة بالإضافة إلى أنها تعلم الكلب الخاص بك طريقة استخدام أسنانه بشكل صحيح أثناء العض.

3. عصا تحريض الكلب

هي عبارة عن عصا طويلة يكون في بدايتها مقبض اسفنجي حتى يسهل على المدرب التحكم بها ويكون في نهايتها حبل لتدريب الكلب.

يستخدم المدرب تلك العصا بأن يحرك الحبل أمام الكلب أو على جسده مما يجعل الكلب يدور حول نفسه ومن يدربه حتى يستطيع الإمساك بالحبل.

تساعد تلك العصا تدريب الكلب على الهجوم بشكل صحيح والامساك بالهدف الذي يهاجمه في وقت قصير.

4. طوق تدريب الكلاب

في الكثير من الأوقات تكون الكلاب التي يتم تدريبها هي كلاب شرسة وتمثل خطر على المحيطين بها عند التعامل معها.

بذلك فإنه عند تدريب الكلاب في الأماكن العامة فإنه لابد وأن تضع طوق تدريب الكلاب حول رقبة ذلك الكلب حتى يعرف المحيطين بالكلب أنه كلب شرس إذا لم تكن أنت بجوار الكلب.

أسعار بدلة تدريب الكلاب

  • خوذة حماية الرأس يتم ارتداؤها من أجل حماية الرأس والوجه من هجمات الكلب على من يدربه، سعرها هو 190.99 دولار.
  • بدلة منافسة مصنوعة من الكتان الفرنسي شديد المتانة سعرها هو 690.99 دولار.
  • بدلة تدريب الكلاب على العض سعرها هو 999.99 دولار.
  • بدلة التدريب المخفية سعرها هو 690.99 دولار.
  • بدلة تدريب كلاب الشرطة سعرها هو 899.99 دولار.
  • عصا تحريض الكلاب سعرها هو 26.45 دولار.
  • سترة تدريب الكلاب بدون أكمام سعرها هو 114.00 دولار.
  • بنطلون تدريب الكلاب مقاوم للخدش أو القطع سعره هو 199.50 دولار.

الخلاصة

تحدثنا في المقال السابق بشيء من التفصيل عن بدلة تدريب الكلاب وقد ذكرنا الاتي:

تحدثنا في الفترة الأولى عن أنواع بدلات التدريب ومواصفات كل منها وكيف يمكن استخدامها.

في الفقرة الثانية وضحنا كيف يتم اختيار بدلة التدريب وما هي مواصفات بدلة تدريب الكلاب التي عليك اتباعها عند اختيار بدلتك، وفي الفقرة الثالثة وضحنا أهمية ارتداء بدلة تدريب الكلاب وما هي الحماية التي توفرها البدلة لمن يرتديها أثناء تدريب الكلب.

كما ذكرنا تصميمات ملابس تدريب الكلاب والمواد المصنوعة منها تلك الملابس، وفي النهاية ذكرنا أسعار بعض القطعة المستخدمة في تدريب الكلاب.

ختاما شاركنا برأيك في التعليقات، وإذا كنت من محبين تربية الكلاب فاذكر لنا تجربتك في تدريب كلبك وشارك ذلك المحتوى مع صديقك الذي يهوى تدريب الكلاب الشرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى