الكلاب

ما هو كلب لوشن؟ إليك أهم 10 معلومات عليك معرفتها

كلب لوشن löwchen Dog هو من سلالة الكلاب الصغيرة والحيوية، تتميز بمظهر يشبه الأسد، مع طبيعة حنونة، وودودة.

إن كنت محبًا للكلاب، وتبحث عن سلالة لطيفة، للتربية يمكنك التفكير في اقتناء كلب لوشن، وذلك لما يتمتع به من مميزات يفضلها مربو الحيوانات الأليفة، ناهيك عن شكله المميز وشخصيته المتفردة التي تجعل منه رفيقًا رائعًا في جميع الأوقات.

تابع المقال حتى النهاية لتعرف أهم المعلومات الخاصة بهذا النوع من الكلاب، منها 5 معلومات تتعلق بأصل السلالة، وسمات الكلب الأساسية، و5 معلومات ضرورية لمعرفة كيفية رعاية كلاب لوشن وتدريبها، ليصبح هذا المقال دليلك الكامل عن هذا النوع من الكلاب.

أهم 5 معلومات عن كلب لوشن

هل تعلم أن كلب لوشن كان مرافقًا للنبلاء في القرنين السابع عشر والثامن عشر؟ فقد كانت هذه السلالة المفضلة لدى الطبقات العليا لما تتمتع به من مظهر وشخصية جذابة، إليك المزيد عن هذا الكلب المميز:

1. ما هو كلب لوشن löwchen Dog؟

كلب لوشن löwchen Dog أو كلب الأسد الصغير little lion Dog هو كلب صغير الحجم بشكل يشبه الأسد يتمتع بشجاعته ويمكن حمله والاحتفاظ به في أي مكان مما يسهل عليك رعايته، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه كلب قوي جدًا، وله عظام قوية.

يبلغ وزن كلاب لوشن ما بين 9-18 رطلًا، وتناسب العائلات التي يتوفر لديها أطفال، كما يمكن تربيتها في الشقق والمنازل على حد سواء بفضل حجمها الصغير، وتعيش حتى 12-14 سنة عند تقديم لها الرعاية الصحية المناسبة، فكن مستعدًا لتقديم رعاية مطولة إن كنت تفكر في اقتناء هذا الكلب.

2. أصل كلب الأسد الصغير

الأصل الحقيقي لكلاب لوشن أو كلاب الأسد الصغير متنازع عليه، فيعتقد البعض أن هذه السلالة نشأت في البحر الأبيض المتوسط، بينما اعتقد آخرون بأنها نشأت في هولندا، أو ألمانيا، أو فرنسا.

أيًا كان أصل كلب لوشن löwchen Dog فقد تمت تربيته لصيد الحشرات، والعيش مرفهًا، حتى أنه كان ينام في الأسرة خلال القرن التاسع عشر، وكان الحيوان الأليف المفضل لدى الأرستقراطيين، والملوك، وقد أمضت سيدات البلاط الكثير من الوقت في العناية به.

في منتصف القرن العشرين كانت كلاب لوشن من أندر سلالات الكلاب، وأدت الحربين العالميتين إلى انخفاض عددها بشكل كبير، وفي عام 1973 كان هناك أقل من 70 Löwchen Dog في العالم.

تم عمل برنامج دقيق لتنشيط السلالة من قبل السيدة بينيت من بلجيكا، والدكتور ريكيرت من ألمانيا، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذه السلالة من الكلاب لا تزال نادرة حتى الآن، لدرجة أنها قد تكون معرضة للانقراض.

3. شخصية كلاب لوشن

كلب لوشن هو تجسيد لنوعية الكلاب معتدلة المزاج، فهو كلب حيوي، ونشيط، ولطيف، يتمتع بقدر عال من الذكاء، لذا يتعلم بسرعة وسهولة، كما أنه من الكلاب الشجاعة، فينبح غالبًا إذا رأى شخصًا أو شيئًا مشبوهًا ولا يخاف من هو أكبر منه حجمًا وقت الحاجة.

لا شك في كونه كلب رائع مع العائلة، حيث يضفي جوًا من المرح على أجواء المنزل، لكن من الممكن مواجهة بعض المشكلات في التدريب المنزلي إلا أنه يمكن التغلب على تلك المشكلة من خلال التنشئة الاجتماعية المبكرة.

تشعر كلاب لوشن بالخجل عند التواجد مع الناس، ولكنها تنسجم بشكل جيد مع الأطفال، الحيوانات الأليفة الأخرى. يمكنكم كذلك التعرف على مواصفات كلب تشيه تزو وهو أحد أنواع الكلاب الصغيرة.

4. سعر كلب لوشن löwchen Dog

كلاب لوشن من أغلى أنواع الكلاب في العالم، ويرجع ذلك إلى ندرتها، حيث يبلغ سعرها بالدولار حوالي 15,000، أي ما يعادل 72,000 جنيه مصري، وقد يصبح من الصعب العثور عليه لدى محلات الكلاب الصغيرة. يمكنكم أيضاً التعرف على سعر كلب هافانيز.

5. شكل ومواصفات كلب لوشن löwchen dog

تمتلك كلاب لوشن أجسامًا مدمجة ومتوازنة، لديها جماجم كبيرة تعلوها آذان مهدبة، وتكون طويلة لدرجة أنها تسقط حول جانبي رؤوسهم، أما ذيولها فتكون مرتفعة، بشكل مقوس يلامس ظهورها.

تمتلك Löwchen Dogs معاطف طويلة، ومموجة، يمكن قصها بأكثر من شكل فريد لتشبه الأسد أكثر، ومن المتعارف عليه أن معطف هذه السلالة يأتي بحوالي 24 لونًا مختلفًا، بما في ذلك الأسود، والأزرق، والكريمي، والأحمر، والذهبي.

أما عيون كلاب لوشن فهي كبيرة، ومستديرة، ومتباعدة، يمكن أن تكون بدرجات اللون البني الفاتح أو الغامق، وتكون متناسقة مع لون المعطف، والذي يأتي في العادة بأنماط مختلفة، فقد يكون به نقاط فضية، أو علامات باللون الأبيض، وغيرها من الأنماط المميزة.

5 معلومات مهمة عن تربية كلب لوشن

تتميز سلالة كلاب لوشن بطبقة فاخرة وطويلة من الفراء، وبالتالي تتطلب رعاية منتظمة للحفاظ على شكلها، ومنع حدوث التشابك، وإليك كيفية تقديم لها الرعاية المناسبة:

1. رعاية Little lion dog

سيكون من السهل العناية بفراء كلاب لوشن عند قص شعرها بانتظام، فقم بتنظيفه كل عدة أيام بالفرشاة للحفاظ على مظهره الجميل بحالة جيدة، ويفضل تحميمه مرة أسبوعيًا.

من المهم أيضًا تنظيف أذن كلبك أسبوعيًا لمنع الالتهابات، وقص أظافره بانتظام لأنها قد تكون مؤلمة أثناء المشي، كما يجب أن يتضمن روتين العناية اليومي تنظيف الأسنان باستخدام معجون آمن للكلاب.

2. تدريب كلب الأسد الصغير

يمتلك löwchen Dog أو كلب الأسد الصغير طاقة مذهلة مقارنة بكونه كلب صغير، فهو يحب الجري، واللعب في الخارج، كما يحتاج إلى تمشية يومية، من السهل تدريبه باستخدام المكافآت، حيث يمتثل للأوامر بسرعة كبيرة، مما يجعل وقت التدريب ممتعًا للكلب ومالكه.

يعد لوشن رفيق جيد للركض، كما يمكن تدريب الكلاب الصغيرة على لعب الكثير من الألعاب برفقة الأطفال مثل التدرب على جلب الكرة ومطاردتها، وغيرها من الألعاب والأنشطة التي تحبها هذه الكلاب، وتكون عبارة عن تحديات جديدة بالنسبة إليها.

حافظ دومًا على سلوك إيجابي عند تدريب كلاب لوشن لأنهم لا يستجيبون للأساليب القاسية، بل يكونون حريصين على إرضاءك في الغالب.

3. طعام كلب لوشن

يوصي بإطعام كلاب لوشن ما بين كوب إلى نصف كوب من الطعام عالي الجودة يوميًا مقسم إلى وجبتين، ولكن يجب الالتفات إلى حجم الكلب، وعمره، ومستوى نشاطه، وبنيته، حيث تختلف كمية الطعام بناء على تلك العوامل، فيحتاج الكلب النشيط للغاية إلى كميات أكبر من الطعام.

كما تشكل نوعية الطعام التي تقدمها لكلبك فارقًا، فكلما كان أفضل زادت مساهمته في تغذية الكلب، واحتجت إلى كميات أقل، فقم بمراجعة توصيات كميات الطعام على كيس الطعام لمعرفة الكمية المناسبة، أو قم باستشارة الطبيب البيطري لمعرفة ما الكمية التي ينبغي تقديمها للكلب.

4. الاحتياجات المعيشية

يعد كلب لوشن كلب اجتماعي إلى حد كبير، لذا يعيش بشكل جيد في المنازل التي يكون بها حيوانات أليفة، وكلاب أخرى، ونظرًا لعدم إدراكه بمدى صغر حجمه، فقد يتحدى الكلاب الكبيرة التي يقابلها في الأماكن العامة، لذا لا بد من رعايته وتقديم له الحماية في الوقت المناسب.

على الرغم من ارتباط كلاب لوشن بعائلتها، إلا أنها تتسامح عندما يترك تركها بمفردها، فقم بتوفير لكلب الأسد الصغير بيئة مريحة قبل تركه بمفرده في المنزل، كما يفيد تقديم له بعض الألعاب التي تبقيه منشغلًا مما يشتت انتباهه ويجعله يقضي وقتًا ممتعًا في غيابك.

من المميز في سلالة كلاب لوشن أنها لا تحتاج إلى منازل كبيرة لتربيتها، بل يمكنها أن تتكيف بشكل جيد في الشقق، كما يمكنها أن تعيش في الأجواء الباردة، والحارة على حد سواء، وعليك مهمة التحكم في مستوى كثافة معطفها حتى تتمكن من تحمل درجات الحرارة المختلفة.

5. المشكلات الصحية

يتمتع كلب لوشن بصحة جيدة بشكل عام، ولكنه مثل جميع السلالات الأخرى فقد يكون أكثر عرضة لأمراض معينة، يمكن أن يُصاب بها، أو لا، ويكون من المهم التعرف عليها إن كنت تفكر في اقتناء جرو لوشن، ومن ضمن هذه الأمراض ما يلي:

  • إعتام العدسة، وهو مرض يسبب صعوبة في الرؤية، كما يكون مظهر عين الكلب غائمًا، عادة ما تحدث تلك المشكلة مع التقدم في السن، ويمكن معالجتها جراحيًا.
  • ضمور الشبكية التقدمي، وهو عمى بطيء ناتج من فقدان المستقبلات الضوئية في الجزء الخلفي من العين.
  • رخاوة الرضفة، ويعرف أيضًا بمرض “الخانق المنزلق”، تحدث هذه المشكلة الصحية عندما لا تكون أجزاء الرضفة في وضع صحيح، مما يسبب عرجًا في الساق، أو أن تكون مشية الكلب غير طبيعية، يظهر هذا المرض عند الولادة بدرجات مختلفة، ويمكن علاجه حتى في أصعب الحالات جراحيًا.

الخلاصة

كلب لوشن من الكلاب التي نالت شهرتها مؤخرًا، لذا يكون من أغلى أنواع الكلاب، ومن الصعب الحصول عليه لتربيته في المنزل، وإن كنت محظوظًا في العثور عليه ستستمتع برفقة لطيفة ومرحة، لما تتميز به هذه السلالة من طبيعة مرحة وودودة.

وأرجو أن أكون قد ساعدتك في معرفة كل شيء عن هذه السلالة الرائعة، بدءًا من أصولها وشكلها وسماتها الشخصية، حتى طريقة تربيتها والعناية بها بشكل صحي، فقد تضمنت السطور السابقة كل ما يهمك عن كلاب لوشن löwchen Dog، أو كلاب الأسد الصغير.

وإن كنت ترغب في معرفة المزيد عن سلالات الكلاب المختلفة، فلا تتردد في مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، وترك استفسارك، أو التعليق أدناه، وسنجيبك عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى