الكلاب

شخصية الكلب الأسود: إليك 5 سمات ستعشقها بلا شك

لن تتخيل مدى روعة شخصية الكلب الأسود، حيث يتمتع بطبيعة محبة للمرح تضفي البهجة على حياتك، على الرغم من مظهره الداكن.

لا تحظى الكلاب السوداء بالتقدير مثل الأنواع الأخرى من الكلاب، لكن ما لا يدركه البعض أن الكلب الأسود أكثر ظرافة ويتمتع بشخصية مميزة، فأغلب سلالات الكلاب السوداء هي كلابات لطيفة، وتتمتع بمظهر أنيق يفضله ذوي الذوق الرفيع.

من خلال السطور التالية سنستعرض 5 سمات للكلاب السوداء حتى تتعرف على شخصيتها المميزة، كما سأعرفك على أشهر الكلاب السوداء الجميلة مع تعريف مختصر لكل نوع.

5 صفات مميزة في شخصية الكلب الأسود

بعد قراءة السطور التالية أكاد أن أجزم بأنك ستغير رأيك تمامًا في الكلاب السوداء، وذلك بعد التعرف على أفضل 5 صفات يمكن أن تكون في صديقك ذي الفراء الأسود:

1. الكلاب السوداء جميلة المظهر

في الواقع العديد من سلالات الكلاب السوداء خالية من العيوب، ولا يمكن إنكار روعة وأناقة الفراء الأملس اللامع الذي يتمتع به الكلب الدنماركي الأسود، أو أناقة الكلب السلوقي الإيطالي الأسود، أو المظهر الرقيق واللطيف للكلب نيوفاوندلاند.

فعلى الرغم من أن البعض يظن بأن الكلاب السوداء يصعب تصويرها، إلا أنها جذابة جدًا عند التقاط الصور، كما لا يمكن إغفال رشاقتها، وخفة حركتها، فغالبًا ما تفوز بجوائز كبيرة في عروض الكلاب.

2. الكلب الأسود من أذكى الكلاب الموجودة

عند البحث عن أذكى أنواع الكلاب فستجد القائمة ممتلئة بالكلاب السوداء، حيث تعتبر سلالة البودل من أكثر سلالات الكلاب ذكاءًا في العالم، كذلك الراعي الألماني الأسود، وسانت برنارد، وشيبريك.

كما يسهل ملاحظة أن كلاب لابرادور ريتريفر السوداء، وكلاب بوردر كولي تستخدم غالبًا في الخدمة، والعمل العسكري، حيث تزدهر هذه السلالات عند وجود وظيفة تقوم بها، كما أنها من أنواع الكلاب المطيعة، والتي يسهل تدريبها.

3. يمكن للكلب الأسود حمايتك

الكلاب السوداء من الممكن أن تكون أفضل أنواع كلاب الحراسة، بما في ذلك كلب الدوبرمان، وكلب الراعي الألماني، والبيتبول، والبريارد الروسية السوداء، فهذه الأنواع مصممة للحفاظ على سلامة القطيع.

وعندما يتلقى الكلب الأسود المصمم للحراسة بعض التدريب، فيمكن الحصول على صديق لطيف، ومحبوب، وحارس قوي، ومخلص في آن واحد.

4. الكلاب السوداء تبدو دائمًا بحالة جيدة

تتميز الكلاب بمظهرها الأنيق، والذي يتناسب مع أي شيء، فقط جرب الخروج مع كلب أسود من فصيلة البج، أو الراعي البلجيكي بجانبك، ستبدو دائمًا غاية في الروعة، بغض النظر عن الألوان التي ترتديها.

يميل الفراء الأسود أيضًا إلى إخفاء الأوساخ، والأتربة التي تتراكم عليه أثناء اللعب، والتدريب، لذا يبدو بحالة جيدة على الدوام، ولا يحتاج إلى التنظيف باستمرار.

5. تسمية الكلاب السوداء أمر ممتع للغاية

قد يكون من الصعب اختيار اسم لجروك الصغير خاصة عند التفكير في التوفيق بين الاسم، والمظهر، والشخصية الخاصة بالكلب، لكن اختيار اسم الكلب الأسود لن يكون بتلك الصعوبة، حيث توجد مجموعة من الأسماء الممتعة التي يمكن الاختيار من بينها مثل إسبريسو، وجلاكسي، وبلاكي، وغيرهم.

أشهر أنواع الكلاب السوداء

يحب بعض الأشخاص الكلاب السوداء، وذلك لأنها تبدو ملكية، وتحمل لمحة من الغموض، وقد تبدو بعض السلالات جريئة أو مخيفة، وإليك أشهر تلك الأنواع:

1. كلب الراعي البلجيكي

هو كلب أسود جميل، ذكي، ويقظ، يُعرف عنه أنه من الأنواع المحبة للعمل، كما أنه سهل التدريب ومليء بالطاقة، يتمتع بفراء جميل لا يتطلب الكثير من العناية، فقط تحتاج إلى تمشيطه بالفرشاة أسبوعيًا، والاستحمام من حين إلى آخر.

2. كلب نيوفاوندلاند

الكلب الأسود نيوفاوندلاند هو كلب ضخم، ومهيب، وعادة ما يُعرف بأنه العملاق الطيف، حيث يكون لطيفًا مع الأطفال، كان الصيادون الكنديون يستخدمونه للقيام بعمليات إنقاذ في المياه الجليدية، فلا يوجد من هو أنسب منه للقيام بهذه المهمة.

يتمتع كلب نيوفاوندلاند بفراء ثقيل مقاوم للماء، وجسد قوي وعضلي، كذلك له أقدام مكفوفة مميزة، ويحب هذا النوع القيام بالأعمال مثل سحب العربات، وحراسة المنزل، لكن معطفه السميك المزدوج يتطلب عناية خاصة.

3. الكلب الروسي الأسود

يأتي هذا النوع باللون الأسود فقط، ويتطلب خبيرًا معتادًا على تدريب الكلاب القوية ذات الإرادة القوية، كما يتطلب معطفه الخشن التنظيف بالفرشاة مرتين أسبوعيًا، والقص المنتظم للفراء حيث يتميز هذا النوع بلحية طويلة، وشارب يحتاج للقص حتى يبدو بحالة جيدة.

4. كلب الماء البرتغالي

يتميز الكلب الاسود من هذا النوع بأنه حنون للغاية، كما يكون حريصًا على إرضاء الآخرين، فقد تمت تربيته في الأصل للعمل كمساعد في الصيد، واليوم هو كلب أسود يتمتع بشخصية لطيفة، ومحبوبة، واجتماعية تحب المرح.

يتطلب هذا النوع الكثير من التمارين، واللعب ليكون في أفضل حالاته، ومن الممكن أن يأتي الفراء الطويل، والمموج بألوان أخرى غير الأسود مثل الأبيض، أو البني.

5. شيبيركي

يعني الاسم “القبطان الصغير” باللغة الفلمنكية، حيث كان يعمل كصائد فئران، وكلب حراسة على متن السفن، والقوارب في بلجيكا في العصور الوسطى، يتميز هذا النوع من الكلاب الساحرة، والصغيرة بلونه الأسود الداكن، والعيون البنية الداكنة اللامعة.

الكلب الأسود شيبيركي صغير الحجم، لكنه يتمتع بطاقة كبيرة، ويحب مرافقة أصحابه في جميع الأوقات، كما يعد من كلاب الحراسة الممتازة، حيث يهتم بحماية أصحابه، ومنازلهم نظرًا لطبيعته الحذرة.

6. كلب دوبرمان

كلب الدوبرمان هو كلب حراسة بامتياز، فهو يقظ، ومخلص، ولا يعرف الخوف، من الممكن أن يكون شرسًا في الدفاع عن عائلته، وفي الوقت نفسه هو كلب حنون، ومرح يتمتع بذكاء عالِ، وطاقة كبيرة مع أصحابه المفضلين.

عادة ما يكون لون معطفه القصير، والناعم أسود، مع حواف بنية صدئة، ومن النادر أن يكون بأي من الألوان الأخرى، ويسهل الاعتناء بفرائه القصير حتى يبدو بحالة جيدة على الدوام.

7. الكلب الأسود: كلب البج

لا يمكن التحدث عن شخصية الكلب الأسود الظريفة دون ذكر أكثر الأنواع محبة، وإخلاصًا، وهي كلب البج، فهو من أنواع الكلاب السوداء المشهورة، على الرغم من أنه معروف بالفراء البني الفاتح، والقناع، والأذن السوداء.

يأتي كلب البج باللون الأسود أيضًا، ويتميز بمعطف ناعم مزدوج، وقصير، يحتاج إلى التنظيف بالفرشاة بشكل متكرر، لأن شعره القصير يتساقط كثيرًا.

8. سكوتش تيرير

بفضل أرجله القصيرة، وجسمه الطويل القوي فقد كان هذا الكلب مناسبًا تمامًا لمطاردة الفئران، وصيد الثعالب، كما يتمتع سكوتش تيرير بشخصية حيوية، وجريئة بشكل لا يصدق خاصة مع الكلاب الأخرى.

يقع كلب سكوتش تيرير ضمن قائمة أشهر الكلاب السوداء لما يتمتع به من فراء مميز باللون الأسود، يكون طويلًا على الوجه، والساقين، والجزء السفلي من الجسم، مما يجعل مظهر الكلب لافتًا للأنظار، لكنه يحتاج إلى عناية خاصة.

الخلاصة

الكلاب السوداء محبة، ومخلصة كأي نوع آخر، ومن المؤكد أنها تجلب السعادة إلى المنزل بفضل شخصيتها الفريدة، لذا لا تتردد مرتين عند التفكير في تبني الكلب الأسود، فهو يتمتع بشخصية رائعة، ومظهر محبب.

وقد تضمنت السطور السابقة أهم السمات التي تجعلك محبًا للكلاب السوداء، بالإضافة إلى أشهر الأنواع التي تتميز بشخصية ظريفة، وشكل جميل.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الكلاب السوداء، أو أي نوع آخر من الكلاب، فنرحب بتواصلك معنا عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال التعليق أدناه، والسؤال عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى