الطيور

7 حقائق رائعة عن طيور روز ذات الصدر الوردي يجب أن تعرفها

طيور روز ذات الصدر الوردي أو طيور غروسبيك ذات الصدر الوردي هي مجموعة من الطيور المميزة، التي تتمتع بصوت جميل ورائع، لكن هل تعلم كل شيء عنها؟

هناك الكثير من الحقائق عن طيور روز ذات الصدر الوردي قد تسمع عنها لأول مرة تعرفك على هذه الطيور بشكل أفضل، ستجدها في السطور التالية، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تساعدك في فهم نمط حياتها.

7 حقائق عن طيور روز ذات الصدر الوردي قد تسمع عنها لأول مرة

يعتبر أصل تربية طير روز هو موطن تكاثر طائر المنقار ذي الصدر الوردي هو الغابات المفتوحة في معظم أنحاء كندا، وشمال شرق الولايات المتحدة، ربما لديك علم بموطن تكاثر هذه الطيور المميزة، وإليك بعض الحقائق التي تعرفك أكثر على طيور جروسبيك ذات الأس الوردي:

1. يتم تهجين طائر الروز ذي الصدر الوردي مع قريبه ذي الرأس الأسود

في أجزاء من السهول الكبرى يتم تهجين كلًا من طائر المنقار ذي الصدر الوردي، وطائر المنقار ذي الرأس الأسود، لينتج في النهاية مجموعة من الأنواع تشبه الآباء، بأكثر من لون تشمل اللون الوردي، والبرتقالي، والأسود، ويتم تهجين هذه الأنواع في الأماكن التي يندر بها كلا النوعين.

2. تغادر الطيور الأولى مناطق التكاثر في وقت مبكر من شهر أغسطس

بشكل عام تهاجر طيور الروز ذات الصدر الوردي، جنوبًا في أواخر سبتمبر أو في أكتوبر، ويعودون في أواخر أبريل، أو أوائل مايو، بينما تغادر الطيور الأولى بشكل مبكر في شهر أغسطس، بينما لا تعود الطيور الأخيرة حتى منتصف أواخر شهر مايو.

3. تبني طيور روز ذات الصدر الوردي أعشاشًا واهية

إذا كنت ترغب في شراء عصفور روز لطفلك أو لحبيبتك أو حتى لنفسك فيجب أن تعلم أنه لا تتمتع طيور الروز ذات الصدر الوردي بالقدرة على بناء أعشاش متماسكة مثل بقية الأنواع، حيث تكون أعشاشها واهية لدرجة أنه يمكن أن يكون البيض مرئيًا من أسفل العش.

4. يشارك الذكر في احتضان البيض لعدة ساعات خلال النهار

طائر الروز الذكر له دور في احتضان البيض، ويتبادل كلًا من الذكر والأنثى احتضان البيض بينما يغنيان لبعضهما البعض بهدوء أثناء تبادل الأماكن، وتقوم الأنثى باحتضان البيض بقية النهار، وطوال الليل.

5. أغاني طيور الروز ذات الصدر الصدر الوردي ألهمت العديد من مراقبين الطيور

تمت مقارنة أغاني طيور الروز ذات الصدر الوردي بأرقى الجهود التي بذلها “أبو الحناء” الذي تلقى تدريبًا على الأوبرا، فقد كان صوتها الجميل يعبر عن سعادة غير اعتيادية، وانتقل ذلك الشعور لكل من سمع صوت الببغاء وهو يغني.

6. يتقاسم ذكران الرقم القياسي لأقدم جروسبيك ذو صدر وردي

كان عمر الطائرين 12 عامًا و11 شهرًا على الأقل عندما تم إعادة أسرهم، وإطلاق سراحهم في عمليات التطويق، ثم في عام 1972 تم تجميع أحدهما في فيرمونت، وتم العثور عليه في نفس الولاية في عام 1984.

تم تجميع الطائر الآخر في ماريلاند عام 1976، وعثر عليه في نفس الولاية عام 1972 في نفس الولاية ليأخذ كلًا منهما الرقم القياسي لأقدم طائر روز ذو صدر وردي.

7. طيور روز ليست مهددة بالانقراض

تعتبر الحرائق من الممارسات الضرورية للحفاظ على العديد من أنواع الأراضي العشبية، ولكن هذا لم يؤثر على أعداد طيور الروز، خاصة مع ممارسات التهجين مع ذات المنقار الأسود.

الخلاصة

وفي ختام مقالنا تعيش طيور الروز ذات الصدر الوردي 12 عامًا و11 شهرًا، كما يمكن أن تعيش حتى 24 عامًا إذا لم تتعرض للضغوطات البيئية، وقد تضمنت السطور السابقة مجموعة من الحقائق التي ترضي فضولك عن طيور روز، وتساعدك في التعرف عليها أكثر.

وإن كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الطيور، أو أي نوع آخر فلا تتردد في مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه للسؤال عن أي شيء، وسنقدم لك إجابات وافية على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى