القطط

متوسط اسعار القطط ومقارنة بين شراء أو تبني القطة

تريد شراء قطة ولا تعرف كم تبلغ اسعار القطط، أم أنك لا تعرف هل تتبنى القطة أم تقوم بشرائها، في كلا الحالتين على معرفة أن تكلفة القطط ليست فقط سعر شراء القطة كما سوف نوضح في هذا المقال.

تلك هي تجربتك الأولى في تربية قطة في منزلك ولا تعرف كيف تختار القطة وما هي أسعار القطط، عليك أن تدرك جيدا أن تكلفة تربية قطة داخل المنزل ليست أمر سهل.

بشكل خاص إذا لم تكن لديك معرفة مسبقة بشأن تكلفة القطط ومستلزماتها، في هذا المقال سوف نوضح لك كل ما يخص أسعار القطط وتربيتها.

متوسط اسعار القطط ما هي

عندما يقرر أحدهم تربية قطة فإن أول ما يقوم بالبحث عنه ما هي أسعار القطط، وذلك لمعرفة كم تكون تكلفة تربية قطة خاصة إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي يربي فيها قطة، وإليك قائمة تضم أغلى أنواع القطط طبقا لإحصائيات عام 2023:

1. اسعار قطط ماين كون Maine Coon Cat

تعتبر سلالة ماين كون هي الأكبر حجما من بين جميع سلالات القطط، تتمتع بمظهر جسدها الكبير وعضلاتها القوية، بالإضافة إلى فرائها الكثيف الذي يحميه من البرودة في الدول الباردة.

بالرغم من حجم تلك السلالة إلا أنها تتمتع بصفات لطيفة للغاية فهم كائنات ودودة، يعتادوا الأماكن الجديدة في وقت سريع ويتكيفون بسهولة مع الأشخاص المحيطين بهم، ومتوسط تكلفة اسعار القطط في سلالة ماين كون 1000 دولار.

2. قطط السلالة البريطانية قصيرة الشعر British Shorthair cat

القطط البريطانية هي من أكثر السلالات المفضلة لدى الكثير من محبين القطط حول العالم، فهي رفيق مثالي للأشخاص داخل المنزل.

تتميز تلك السلالة بأنها هادئة ولا تصدر أية ضوضاء أو ضجيج بالإضافة إلى أنها قليلة الحركة، تكلفة القطط البريطانية قصيرة الشعر ليست كبيرة مقارنة بغيرها من السلالات الأخرى.

متوسط اسعار القطط الصغيرة من السلالة البريطانية قصيرة الشعر يبدأ من 800 دولار وحتى 1000 دولار.

3. سعر قطة سكوتش فولد Scottish Fold Cat

قطط سكوتش فولد أو كما يسميها البعض الطية الأسكتلندية بسبب أذنها المطوية لأسفل، تتميز القطة بملامحها الجميلة التي جذبت الكثير من المربين لها.

أذن القطة تنثني للأسفل وللأمام مما يمنح القطة مظهر أكثر جمالا، كما أن تلك السلالة من القطط هادئة وتكلفة تربيتها ليست كبيرة، ومتوسط اسعار القطط سكوتش فولد هو 3000 دولار.

4. سعر قطط سفينكس Sphynx Cat

تشتهر تلك السلالة من القطط باسم سفينكس ولكن لها أسماء أخرى مثل أبو الهول والقط الفرعوني، يتميز بمظهر جسده الخالي تماما من الشعر فهو يغطي جسمه طبقة من الجلد أشبه لجسد الإنسان.

بالرغم من مظهره الذي يبدو مخيف لدى البعض إلا أنه من أكثر القطط الودودة التي أحبها الكثيرين بعد أن قامو بتربيته، تكلفة تربية قطط من سلالة سفينكس قليلة جدا مقارنة بالسلالات الأخرى، ومتوسط سعر قطط سفينكس هو 3000 دولار.

5. اسعار القطط الفارسية Persian Cat

تتميز تلك القطط بملامحها اللطيفة المألوفة لدى الجميع، فهي تمتلك أعين واسعة تجعل وجهها يبدو جميل، بالإضافة إلى شعرها الكثيف الذي يجبر من يراها على مداعبة فرائها.

تعتاد تلك القطط على الأماكن الجديدة بسهولة وتألف الأشخاص المحيطين بها، هادئة ولا تسبب أي إزعاج، حنونة للغاية عند احتضانها، ومتوسط اسعار القطط الفارسية من تلك السلالة هو 5500 دولار.

تكلفة القطط ومستلزماتها

يعتقد البعض أن اسعار القطط هو المبلغ الذي يقومون بدفعه عند شراء القطط فقط، ولكن حقيقة الأمر على عكس ذلك تماما فإن تكلفة تربية قطة واحدة قد تشمل المبلغ الذي يتم شراء القطة به بالإضافة إلى المرافق التي تحتاج إليها القطة والتي من أهمها ما يلي:

1. الرعاية الصحية للقطط

من أهم ما يجب على المربين الانتباه له عند تربية قطة هو الاهتمام بالجانب الصحي لها، لابد من متابعة الاستشارات الصحية كل شهر عند الطبيب البيطري والالتزام بمواعيد تطعيمات القطة.

الرعاية الشهرية المنتظمة لابد منها بشكل دوري حتى يتم الحفاظ على صحة القطة من الأمراض الخطيرة المفاجئة وذلك لأن زيارة الطوارئ في بعض العيادات البيطرية تتكلف ما يقرب من 1000 دولار.

2. اختيار مرافق القطة بعناية

طبق الطعام الخاص بالقطط لابد وأن يتم اختياره بعناية وبمواصفات معينة، من أهمها أن يكون مصنوع من مواد مقاومة الصدأ مثل الاستنلس.

ايضا من الأفضل أن يكون الطبق كبير حتى تستطيع القطة إدخال رأسها فيه، أيضا الليتر بوكس لابد وأن يكون مصنوع من مادة قوية مقاومة للكسر، وأن يكون الليتر بوكس كبير الحجم حتى تستطيع القطة الجلوس بداخله.

3. اختيار الدراي فود المناسب لعمر القطة

عند شراء القطة فإنه لابد من معرفة سنها حتى يتم تحديد نوع الدراي فود المناسب لها، فإن أكثر ما يجب الاهتمام به أكثر من أسعار القطط الصغيرة وتكلفة تربيتها هو نوع الدراي فود المناسب لها.

كذلك لابد من الاهتمام بالمكملات الغذائية المناسبة لعمر القطة التي تساعدها في النمو بشكل صحيح والحفاظ على صحتها وصحة عظامها.

4. أدوات العناية بالقطة

والمقصود بها هنا هي الأدوات الصحية التي يتم تنظيف جسم القطة بها سواء الفرشاة التي يتم تمشيط شعر القطة بها أو أدوات قص أظافر القطة أو غيرهم من أدوات العناية الشخصية للقطة.

تلك الأدوات لابد وأن يتم العناية بها بشكل كبير وأن يتم تعقيمها بعد كل مرة يتم استخدامها فيها وحفظها في مكان آمن ونظيف.

5. تكلفة تربية قطة لأول مرة

بالفعل تختلف أسعار القطط من سلالة لأخرى، ولكن يختلف الأمر أيضا بشأن تكلفة القطط إذا كنت تربيها لأول مرة أم كانت هناك تجربة سابقة في تربية القطط.

إليك بعض الأفكار التي سوف تساعدك في العناية بالقطة إذا كانت هذه هي التجربة الأولى لك:

6. لا تشتري القطة، ولكن تبناها

بشأن اسعار القطط فإن القيمة المالية التي سوف تدفعها في تبني القطط أقل بكثير من القيمة المالية التي تدفعها عند شراء القطط.

توجد الكثير من الأماكن الخاصة برعاية وتبني القطط يمكنك أن تجلب قطة منهم، توفر تلك الأماكن الرعاية الصحية التامة للقطة، ويوجد أيضاً متخصصين في تربية القطط يخبروك كيف تقوم بالعناية بالقطط والاهتمام بهم. 

وإذا لم تنجح في تجربة تربية القطة والعناية بها فإنه يمكنك إعادة القطة إلى دار الرعاية الخاصة بها، ذلك على عكس شراء القطة فإنك تشتري القطة ولا يوجد مجال أن تقوم باستردادها إذا لم تنجح في الاعتناء بها.

7. شراء أدوات للقطة ذات جودة أقل وتكلفة مالية أقل

عند تجربة تربية القطة لأول مرة فإنك لست متأكد هل سوف تنجح تلك التجربة وتبقى القطة معك إلى الأبد أم أن التجربة سوف تفشل.

لذلك فإن تكلفة القطط وأدواتها من الأفضل أن تكون أدوات ذات جودة أقل لكي تجرب فيها، فإذا نجحت التجربة واستطاعت التعايش مع القطة يمكنك استبدال تلك الأدوات بأخرى ذات جودة أعلى.

وإذا لم تنجح التجربة وقمت باسترداد القطة فإن التكلفة المالية التي تكون قد دفعتها ليست كبيرة والخسارة سوف تكون أقل.

8. استشارة من قاموا بتربية قطة مسبقا والاستفادة من تجاربهم

قبل أن تقدم على خطوة شراء أو تبني قطة فإنه من الأفضل أن تقوم باستشارة أصدقائك الذين لهم تجربة سابقة في تربية القطط هل كانت تجربة موفقة أم كانت تجربة باءت بالفشل.

استمع جيدا بشكل خاص للأشخاص الذين باءت تجاربهم بالفشل لمعرفة كيف كانوا يتعاملون مع القطة وما هي الأخطاء التي ارتكبوها وتقوم أنت بتجنبها أثناء تربية القطة.

الخلاصة

تحدثنا في الفقرات السابقة عن أسعار القطط وقدمنا لك قائمة بها أشهر أنواع القطط ومتوسط سعرها، وضحنا لك ايضا تكلفة القطط وما هي مستلزماتها وعرضنا مقارنة مبسطة بين شراء وتبني القطة وما هو أفضل خيار فيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى