رعاية الحيوانات الأليفة

أفضل 9 أنواع شامبو للقطط حسب بشرة القط بالأسعار

من أهم المستلزمات الشخصية لنظافة القطة هو شامبو للقطط، لذلك يجب معرفة أفضل نوع شامبو يتم استخدامه للقطط ذات البشرة الحساسة، والبشرة الدهنية والجافة، وشامبو لعلاج البراغيث والحشرات.

وتوفير نوع شامبو خاص بعلاج الفطريات، وقد يحتوي على مضاد حيوي قوي للقضاء على التقرحات والبكتيريا الضارة، وشامبو مستخلص من نباتات وزيوت طبيعية مفيد لجميع أنواع البشرة، ولكنه باهظ الثمن.

ولمعرفة ذلك بشكل مفصل وبالأسعار المعلن عنها في المتاجر الإلكترونية والصيدليات وغيرها، يجب قراءة المقال كاملاً، وتحديد نوع بشرة القطة ومن ثم عليك الاختيار بين 9 أنواع للشامبو المخصص للقطط.

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة والجميلة التي تحتاج إلى عناية بشكل مستمر، وتحتاج القطط إلى النظافة؛ فهي حيوان اليف ونظيف يسعى دائمًا للعب والنشاط والحيوية، والتجديد والخروج.

شامبو القطط وأهم أنواعه المناسبة

أول ما يجب توفره من المستلزمات الشخصية والصحية الخاصة بالقطط هو شامبو القطط، حيث يتم استخدامه في نظافة القطط من التراب والحشرات ويمكن استخدامه ايضًا كمزيل للبراغيث، وعلاج جسد القطط من الفطريات.

ولكن عند استخدامه بطريقة خاطئة على القطط يمكن أن يسبب فطريات على جلد القطط مما يستدعي الذهاب للطبيب على الفور حتى لا يحدث تقرح ودمامل وغير ذلك مما يلزم حلق شعر القطة بشكل كامل ويؤثر ذلك بالسلب على نفسية القطة ومن في المنزل.

لذلك قامت المتاجر المهتمة بتقديم جميع مستلزمات القطط خاصتًا المستلزمات الصحية والعناية الشخصية لأنها مستلزمات ضرورية ولا غنى لنا عنها بتوفير مجموعة من أفضل أنواع الشامبوهات التي يمكن استخدامها في استحمام القطط.

لذلك لم تكن شامبوهات القطط مقتصر وجودها في الصيدليات، أو العيادات البيطارية فقط، بل توجد ايضًا في متاجر مستلزمات القطط سواء الموجودة على أرض الواقع أو المتاجر الالكترونية الموجودة على شبكة الانترنت، ومن هنا يلزم على مربي القطط معرفة نوع الشامبو المناسب لقطته.

ما هو نوع الشامبو المناسب لقطتك؟

إذا كنت تريد شراء شامبو للقطط لديك فيجب اولاً معرفة نوع الشامبو الذي تحتاج إليه قطتك، وتتساءل على درجة تركيزه هل هي مناسبة على جلد القطة أم لا، فهناك شامبو للبشرة الدهنية، وأخر للبشرة الجافة، وشامبو يعمل على علاج البراغيث والحشرات داخل فراء القطة.

وشامبو يعالج التقرحات الجلدية على جسد القطة، وشامبو يستخدم لبشرة القطة الحساسة، وشامبو يتم استخدامه ضد القشرة التي توجد تحت فراء القطط.

لذلك يجب فحص القطة جيدًا قبل اختيار نوع الشامبو، حتى لا يتم استخدام شامبو للقطط غير مناسب لها، ويسبب لها نتائج سلبية.

وبجانب ذلك يجب أولاً وضع ميزانية خاصة بالشامبو حتى لا يتم تجاوزها، ومن هنا نبحث عن اسعار الشامبو المناسب للميزانية، والمناسب ايضًا لبشرة القطة.

أنواع شامبو للقطط واسعارها

إليك أفضل أنواع شامبو للقطط بالأسعار، ودواعي الاستخدام وكيفيته تابع التالي:

1. شامبو بريزيتال بيتوكير كات

يعتبر شامبو Breezytail PetO’Cera Cat هو من أفضل أنواع شامبو القطط ومخصص للقطط الصغيرة بوجه عام، فهو آمن على بشرة القطة وفرائها، ولا يسبب أي آثار جانبية لاحتوائه على مواد نباتية آمنة جدًا، بالإضافة إلى قوة تأثيرة في النظافة وجعل فراء القطة أكثر نصاعًا.

ويتم بيع شامبو Breezytail PetO’Cera Cat في مواقع كثيرة على شبكة الإنترنت المهتمة بتقديم مستلزمات الحيوانات الأليفة، ويكون سعره ما بين 15 لـ 16 دولار أمريكي.

2. شامبو ادفانتچ فلي اند تيك تريتمنت

شامبو Advantage Flea and Tick Treatment هو من أحسن وأفضل أنواع الشامبو التي يمكن استخدامها لكلاً من القطط الكبيرة، والقطط الصغيرة فوق الثلاث أشهر؛ لأنه شامبو آمن على البشرة، ولا ينتج عنه فطريات ولا تقرحات جلدية خطيرة.

ويستخدم ايضاً في القضاء على الحشرات التي توجد في القطط والبراغيث التي قد تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الدودة الشرجية للقطة وغير ذلك، وهذه الأعراض تؤثر بالسلب على صحة المربين ومن يوجد بنفس المكان التي تتواجد فيه القطط المصابة.

ويمكن شراءه عن طريق الصيدلية أو المتاجر التي تقوم ببيع مستلزمات القطط في الشوارع أو المتاجر الإلكترونية، وسعره حوالي بـ 13 دولار أمريكي، تعرف على أهم مستلزمات القطط الصغيرة.

3. شامبو قطط هيلد اند شولدز

شامبو Head and Shoulders هو شامبو لم يتم استخدامه للقطط التي تعاني من قشرة تحت الفراء الخاص بها، بل ويستخدم ايضاً للإنسان لعلاج قشرة الرأس، ويبلغ سعره حوالي 6 دولار أمريكي.

4. شامبو للقطط چنجل بيت الو اند اوتميل

شامبو Jungle Pet Aloe and Oatmeal يتم استخدام هذا الشامبو بشكل آمن على القطط بمختلف أعمارها، لأنه من مكونات طبيعية وآمنة مثل شجرة الصبار، وقمح الشوفان.

حيث تعمل هذه المكونات على ترطيب بشرة القطة، وسعره حوالي 8 دولار أمريكي، يمكنكم كذلك الاطلاع على خطوات تنظيف أذن القطط.

5. شامبو للقطط بيتوي بيتكار كات

شامبو Petway Petcare Cat هو شامبو يتم استخدامه لجميع أنواع البشرة الخاصة بالقطط، ولكنه يحتوي على خاصية فريدة وهو احتفاظه بالزيوت الطبيعية التي تحتاج إليها القطة على جسدها دون نزعها أثناء الاستخدام.

بالإضافة إلى أفضلية استخدامه على البشرة الدهنية بشكل خاص، فهو من نباتات طبيعية وآمنة لا تشكل خطر على بشرة القطط، ويزيل الزيوت الزائدة التى تضر البشرة وتسبب الفطريات، وسعره حوالي 20 دولار أمريكي.

6. شامبو ڤيتاريناري فورمولا كلينيكال كير

شامبو Veterinary Formula Clinical Care هو شامبو للقطط التي تعاني من حساسية جلدية أو لديها بشرة حساسة، مما ينتج عن ذلك شعورها بالحكة وينتج عنها تقرحات جلدية ودمامل، وينتح ذلك أيضا عند تغير نوع الشامبو.

لذلك هذا أفضل وأحسن نوع شامبو يتم استخدامه للقطط ذات البشرة الحساسة، بالإضافة إلى احتوائه على مواد طبيعية أكثر امانًا على البشرة، ولا تسبب الحكة، وسعره حوالي 9 دولار أمريكي.

7. شامبو قطط تروبيكلين

شامبو TropiClean هو شامبو بزيوت طبيعية وأمن مثل زيت جوز الهند، والتوت، وتم تخصيص هذا النوع من الشامبو للقطط التي ترفض وتكره الاستحمام بالماء، لذلك هو أول وأفضل خيار أما من لديهم هذا النوع من القطط.

حيث يتم استخدامه على فراء القطة وهو ناشف، ثم يتم مسحه بقطعة من القماش أو المشط الخاص بفراء القطة وتسريحه به، وبذلك يصبح نظيف وأكثر لمعانًا، وسعر هذا الشامبو هو 10 دولار أمريكي، يمكنك التعرف على فوائد تمشيط شعر القطط.

8. شامبو كوت ديفينس سي دي كلين

شامبو Coat Defense CD Clean هو أفضل نوع شامبو للقطط مكون من مواد طبيعية خالصة وأولها الصبار، ويفضل استخدامه لجميع أنواع القطط لأنه آمن بشكل كامل ولا يسبب أي آثار جانبية سلبية على بشرة القطط.

ولكن الكثير من مربين القطط ليس لديهم الميزانية الكافية لشرائه؛ وذلك بسبب سعره العالي الذي يقدر بـ 25 دولار أمريكي.

9. شامبو انتي سبتك اند انتى فنجال سبراي

شامبو Antiseptic and Antifungal Spray هو شامبو للقطط التي تعاني من عدوى بكتيريا أو فطريات وتقرحات جلدية وذلك بسبب احتوائه على مكونات طبيعية مضادة للفطريات، وتعمل على علاجها.

ويتم استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع على القطط المصابة، وذلك يتم بعد استشارة الطبيب البيطري المعالج، وسعره حوالي 6 دولار أمريكي.

طرق ترويش القطط أو طرق تحميم القطط

أما عن طرق ترويش القطط فليس كل من يربي قطط لديه القدرة على تحميم القطة الخاصة به، وذلك يرجع لأسباب عديدة أولها قد تكون القطة لا تحب الماء وتشعر بالخوف تجاهه.

ولا يستطيع المربي في هذه الحالة أن يحمي القطة لأنها سوف تعتبره عدوها وقد تفترسه وتكون أكثر شراسة، ومن هنا وجدنا شامبو للقطط التي تكره الاستحمام بالماء ذكرناه في السابق، ولكن القطط التي تحب الماء والاستحمام، يجب إتباع وتحضير التالي:

  • إحضار ماء فاتر، لا ساقع، ولا ساخن.
  • إحضار منشفة خاصة للقطة.
  • إحضار الشامبو الخاص بنوع بشرتها، ويمكن اختياره من الأنواع السابقة.
  • إحضار مشط القطة الخاص.
  • إخضار الاستشوار أو المجفف، لتجفيف شعر القطة؛ لعدم تراكم الحشرات والفطريات، تعرف على أهم خطوات تمشيط شعر القطط.

الخلاصة

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أفضل 9 أنواع شامبو للقطط، كلاً منهم يحتوي على مواد فعالة وأمنة بسبب تكوينه من زيوت طبيعية، ونباتات طبيعية وأمنة، لذلك يجب قراءة هذا المقال بالتفصيل قبل اختيار نوع الشامبو للقط الخاص بك.

لأن ليس جميع أنواع الشامبو الخاصة بالقطط تنفع مع جميع القطط، بل كل بشرة خاصة بقطة ما تختلف عن غيرها، بالإضافة إلى وجود شامبو يمكن استخدامه للقطط التي تعاني من فوبيا تجاه الاستحمام بالماء.

لذلك أنت بحاجة إلى معرفة نوع بشرة قطتك، وهل هي تعاني من فوبيا تجاه الماء أو تحب الاستحمام بالماء، وما هو نوع البشرة الخاص بها، مما يسهل عليك عملية اختيار نوع الشامبو المناسب لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى