القطط

أبرز الحقائق عن أنواع القطط السوداء وارتباطهم بالسحر

تختلف أنواع القطط السوداء من سلالة إلى أخرى، ما يعرفه الكثير من الناس أن القطة السوداء تجلب الحظ السيء، ولكنها في الواقع تستطيع أن تجعلك غنيا وتجلب لك السعادة، سوف نوضح ذلك في الفقرات التالية.

هل تؤمن بأن جميع أنواع القطط السوداء تجلب الحظ السيء ووجودها في مكان ما يكون غير مألوف، أم أن رؤيتك للقطة السوداء أنها كباقي القطط وأنها مجرد خرافات شائعة عنها.

فيما يلي سوف نوضح لك أشهر أنواع القطط السوداء، بالإضافة إلى أصل خرافة القطط ذات اللون الأسود وارتباطها بالسحر وسبب انتشارها.

أشهر أنواع القطط السوداء

تعددت أنواع القطط السوداء ويوجد ما يزيد عن 22 سلالة من القطط سوداء اللون في مختلف دول العالم، أشهر تلك السلالات هي:

قطط بومباي سوداء اللون Bombay Cats

قطط بومباي تعد من أشهر أنواع القطط السوداء وأكثرها انتشاراً في دول آسيا لاسيما في الهند وباكستان، وتنتشر كذلك في أوروبا، وظهرت سلالة قطط بمومباي في الحقبة الخامسة من القرن الماضي.

فهي سلالة ناتجة عن تزاوج القطط المحلية قصير الشعر مع قطط من سلالة بورمي فنتجت سلالة تحمل صفات القطط المحلية وقطط بورمي.

من أبرز صفات سلالة بومباي هي المعطف الأسود اللامع قصير الشعر، بالإضافة إلى العضلات القوية كما تتميز قطط بومباي بأنها اجتماعية بطبعها وتحب اللعب مع الأشخاص المتواجدين، يمكنكم التعرف على أفضل أنواع قطط الهيمالايا.

قطط شانتيلي تيفاني Chantilly-Tiffany

أيضاً من أنواع القطط السوداء هي قطط شانتيلي تيفاني، ومن الحقائق التي يجهلها الكثيرين عن قطط شانتيلي تيفاني أن لونها الأصلي ليس أسود كما يراها الجميع، ولكنها في الحقيقة توجد بألوان البني الداكن، الأرجواني وكذلك لون قريب من لون القرفة.

تلك السلالة من القطط يغطي فرائها طبقة خفيفة من اللون الأسود ولذلك فهي تظهر كأنها سوداء اللون، من أبرز مميزات تلك القطط هو لون عينها الأصفر اللامع الذي يميل إلى اللون الذهبي كلما تقدمت في السن.

ايضا تتميز قطط شانتيلي تيفاني بشخصيتها الاجتماعية الودودة فهي تحب مجالسة الإنسان والسير خلفه في المنزل أينما ذهب، تعرف كذلك على أفضل أنواع القطط المنزلية والتي يمكنك تربيتها في المنزل.

القطط الفارسية Persian cats

تعد القطط الفارسية من أفضل أنواع القطط السوداء كما أنها تتميز بألوان مختلفة منها الأبيض والرمادي، وتلك القطط اكتسبت اسمها من المكان الذي وجدت فيه لأول مرة فقد تم تربيتها في إيران.

حيث كانت إيران في ذلك التوقيت تسمى بلاد فارس ولذلك تم تسمية تلك السلالة من القطط باسم المكان الذي وجدت فيه.

من أبرز مميزاتها فرائها الناعم طويل الشعر لذلك يوصي الكثير من المتخصصين في تربية القطط بأن يتم تمشيط فرائها بشكل يومي حتى لا يتشابك ويظل بمظهره اللامع الجميل.

تتميز القطط الفارسية بشخصيتها الهادئة الودودة فهي تحب مجالسة الإنسان أو الشخص الذي يربيها، يطلق على السلالة الفارسية بأنها من القطط الملكية نظرا لمظهره الخارجي الجذاب، تعرف أيضاً على أنواع القطط راغدول وأهم صفاتها.

قطط ماين كون Maine Coon

توجد ألوان مختلفة من قطط ماين كون وبالتالي فهد تعد ضمن أنواع القطط السوداء المحببة لدي الكثيرين من الناس، وتعتبر سلالة قطط ماين كون من أكثر السلالات التي حصلت على أرقام قياسية كثيرة ودخلت موسوعة غينيس وذلك بفضل المميزات الموجودة في قطط ماين كون.

كذلك نظرا لأنها من أكثر أنواع القطط السوداء التي تعد من أكبر القطط في الطول ووزن الجسم، يوجد ألوان متعددة لفراء تلك القطط، ولكن اللون الأشهر هو الأسود ويليه اللون الأبيض.

من أسرار القطط السودة في سلالة ماين كون أنها تمتلك مخالب طويل ليس لأنها تتناسب مع جسدها الكبير، ولكن لكي تساعدها في السير على الثلج والمسطحات الباردة.

القط الأمريكي قصير الشعر American Shorthair

يعتبر القط الأمريكي قصير الشعر من أكثر سلالات أنواع القطط السوداء black cats الأليفة الودودة التي يقتنيها الكثير من الناس في منازلهم، فهي لطيفة وحنونة في اللعب مع الأطفال كذلك شعرها القصير لا يحتاج إلى اهتمام كبير مثل سلالات القطط الأخرى ذات الشعر الطويل.

تلك القطط تساعدك في التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل مثل الفئران أو الصراصير وغيرها من الحشرات الأخرى، فهي تطارد تلك الحشرات وتقوم بقتلها، ومن الجدير بالذكر أننا تحدثنا بالتفصيل من قبل عن أنواع القطط قصيرة الشعر يمكنكم التعرف عليها.

القطط البريطانية قصيرة الشعر British Shorthair

تحدثنا من قبل عن مميزات وعيوب القط البريطاني قصير الشعر، ومن الجدير بالذكر أن القطط البريطانية قصيرة الشعر تعد كذلك واحدة من أنواع القطط السوداء.

كما أن سلالة القطط البريطانية تعتبر من الاختيارات الأولى لدى الأشخاص الذين يريدون تربية قطة لأول مرة، وذلك بسبب مميزات القطة والتي من أهمها قصر شعرها فهي لا تحتاج إلى عناية كبيرة مثل غيرها من القطط.

تتميز بشخصيتها الهادئة فهي لا تموء كثيرا إلا في أوقات الضرورة، توجد القطط البريطانية بألوان أخرى غير الأسود وأشهر تلك الألوان هو الرمادي الداكن.

سلالة مانكس Manx Cat

تعد قطط مانكس Manx cats من أنواع القطط السوداء ومن أشهر مميزات تلك السلالة ليس لديها ذيل كما يظن الكثير، ولكن في الحقيقة ذيلها قصير للغاية، لديها معطف مزدوج من الفراء لكي يحميها من البرودة العالية والرياح الشديدة.

مظهرها الخارجي يجعلها محبوبة لدى الكثير من الناس، فهي تمتلك فراء كثيف يمكنك مداعبته، ووجه مستدير يجعل ملامح القطة جميلة وجذابة.

وعلى جانبي فم القط يوجد شعر كثيف مما يجعلها تبدو وكأنها لها خدين، بالإضافة إلى كونها مرحة وودودة وتحب اللعب خاصة مع الصغار.

قط سفينكس Sphynx

أو كما تذكره بعض المصادر القط الفرعوني، من أشهر ما يميز قطط سفينكس هو فراغ جسمه من الفرو فهو يبدو كالإنسان يغطي جسمه من الخارج طبقة جلد سميكة يظهر عليها كافة التجاعيد وتعرجات الجسم.

ومن أبرز مواصفات قطط سفينكس لون جسمه الداكن، أذنيه الطويلة الضخمة، ملامح وجهه الغاضبة، كما يتميز بشخصيته الودودة فهو يحب الاندماج واللعب مع الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب.

حقائق عن أنواع القطط السوداء

أكثر ما يعرفه الناس من الحقائق عن أنواع القطط السوداء black cats أنها تجلب الحظ السيء إلى المكان الذي توجد فيه، ولكنه على الجانب الأخر توجد الكثير من الأشياء الإيجابية عن القطط السوداء التي يجهلها الكثير من الناس، من أبرز تلك الحقائق:

صورة القطة السوداء خلفية رائعة لجهازك اللوحي

الجميع عندما يقوم بفتح جهازه اللوحي فإن أول شيء يريد أن يراه هو صورة جميلة مريحة للنظر وذلك ما توفره القطة السوداء.

فعند تصوير القطة السوداء في أماكن خضراء بها زهور مثل الحديقة فإن ذلك يجعل تفاصيل الصورة ظاهرة بشكل واضح ومريح للعين.

أو أن يتم تصوير القطة السوداء وخلفها السماء صافية وبها بعض الغيوم القليلة قد تكون تلك الخلفية من أكثر الصور الهادئة المناسبة في فصل الشتاء.

بعض أنواع القطط السوداء تساعد في تحسين الجانب العاطفي

في بعض الدول تعتقد النساء بأنه من أسرار القطط السوداء أنها تساعد في تحسين حياتهم العاطفية، ففي اليابان يعتقد الجميع أن اقتناء السيدة العزباء لقطة سوداء ذلك يجعلها تجذب الكثير من الرجال للارتباط بها.

كما أنه في بعض الدول الغربية يقدم الناس القطة السوداء هدية الزفاف اعتقادا منهم أنها تقوي العلاقة بين الزوجين وتجعل مشاعرهم قوية تجاه بعضهم البعض.

إنقاذ القطط السوداء للسفن أثناء الإبحار

في قديم الزمان وأثناء إبحار السفن في البحار والمحيطات كان البحارة والقراصنة يحضرون معهم قطط سوداء على متن السفينة وذلك لكي تحافظ على الطعام الموجودة في مخازن السفينة وتمنع اقتراب القوارض إليه.

ايضا بعض القراصنة كانوا يؤمنوا بأن وجود قطة سوداء على ظهر السفينة ذلك سوف يجلب لها الحظ السعيد ويحميها من الغرق وتصل إلى مرساها بأمان.

القطط السوداء مقاومة للأمراض

في الكثير من المعاهد الصحية المتخصصة في إجراء الفحوصات الخاصة بالعديد من الأمراض فإنه تم اكتشاف أن الطفرة الجينية التي تسبب ظهور اللون الأسود في فراء القطط قادرة على أن تحميهم من الأمراض.

فإن القطط مثل الإنسان معرضة للإصابة بالعديد من الأمراض يعمل تأثير تلك الطفرة على حماية القطط السوداء من الإصابة بالعديد من الأمراض حيث يساعد في تقوية المناعة لديها.

أبرز اسرار القطط السوداء

يوجد العديد من أسرار وخبايا القطط السوداء المجهولة، من أبرز تلك الأسرار ما يلي:

يمكن أن يتغير اللون الأسود في فراء القطط السوداء

لا يعرف الكثير من الناس أن القطط ذات اللون الأسود بعد مرور وقت من الزمن قد يتغير لون فرائها ويحدث ذلك نتيجة استلقاء القطة في الشمس المباشرة فتقوم الأشعة فوق البنفسجية بأتلاف صبغة الميلانين الموجودة في فراء القطة.

وبتالتالي فإن هذا الأمر يجعل لون الفراء يتغير، ولكن عند تساقط ذلك الشعر من فراء القطة فإن الشعر الذي ينمو بعده يكون ذات لون أسود.

الكثير من أنواع القطط السوداء لها أعين ذهبية اللون

يعرف الكثير من الناس أن صبغة الميلانين التي تكسب فراء القطة اللون الأسود تؤثر على لون معطفها فقط، ولكنها في الحقيقة تستطيع تلك الصبغة أن تؤثر على لون عيون القطط مما يجعلها تبدو باللون الذهبي كلما تقدم عمر القط.

تستطيع القطط السوداء أن تجعلك غنيا

في بعض الدول مثل الصين واليابان يوجد اعتقاد كبير بأن القطط سوداء اللون لديها قدرة كبيرة في جلب الكثير من الأموال وتجعلك غنيا ولذلك يوجد الكثير من القطط السودة في المطاعم في الصين واليابان.

بينما في اسكتلندا فإنهم يؤمنون أن القطة السوداء تجلب الحظ السعيد وإذا رأيتها أمام شرفتك في الصباح فإن يومك سوف يكون سعيد.

خرافة القطط السوداء والسحر والحظ السيء

يكره الكثير من الناس وجود القطط السوداء في منازلهم كما أن البعض الآخر إذا رأي قطة سوداء في بداية يومه يعتبر ذلك حظ سيء لليوم كله.

ذلك ليس لأن بعض الناس ينفر من لون القطة، ولكن ذلك بسبب الخرافات الشائعة عن القطط السوداء وعلاقتها بوجود السحر وارتباطها بوجود بعض المخلوقات من العالم الآخر مثل الجن والعفاريت.

ظهرت تلك الخرافة في العصور الوسطى فقد ظهر في بلاد اليونان بعض السحرة والمشعوذين الذين كانوا ترافقهم قطة سوداء أينما ذهبوا ومن هنا ارتبطت القطة السوداء بالحظ السيء.

كذلك في أوروبا أيضا في العصور الوسطى وقبل انتشار الديانة المسيحية كان للسحرة هيمنة كبيرة على العالم الأوروبي في ذلك الوقت، وقد انتشر السحرة والشعوذة بقدر كبير إلى أن الأباطرة والحكام كانوا يلجأون في بعض الأوقات إلى الاستعانة بالسحرة.

كان السحرة يقدسون الحيوانات وعلاقة الإنسان بها فكانوا دائما يصطحبون قطة معهم وكانت القطط المفضلة لدى السحرة هي القطط ذات اللون الأسود وذلك لأن لون معطفها في الليل وعند حلول الظلام يجعلها غير مرئية للناس، من هنا انتشر ارتباط القطط السوداء بالسحرة والسحرة.

أهم مميزات القطط السوداء

بعكس ما يعتقد الجميع فإن القطط السوداء توفر لك الكثير من المميزات، من أهم مميزات القطط السوداء ما يلي:

  • مظهر معطفها الخارجي ناعم ولامع بشدة وذلك يجعلها جذابة للنظر إليها.
  • العديد من أنواع القطط السوداء شعرها قصير فلا تحتاج إلى عناية كبيرة بفرائها مثل تقصيره أو تمشيطه بشكل يومي.
  • هادئة طوال الوقت لا تموء كثيرا ولا تسبب لك ضوضاء أو إزعاج.
  • البسس السوداء لديها قدرة كبيرة على التعود على الأماكن الجديدة والتأقلم معها ومع المتواجدين فيه من حيوانات أليفة غيرها.
  • لا يوجد لدى القطة السوداء طاقة عدوانية تجاه الحيوانات الأخرى.
  • شخصيتها حنونة واجتماعية ومحبة للعب خاصة مع الأطفال الصغار.
  • لديهم قدر كبير من الذكاء ويعرفوا أسمائهم بسرعة كبيرة ويتأقلموا بشكل سريع مع الشخص الذي يعتني بهم.

الخلاصة

ذكرنا في الفقرات السابقة أشهر أنواع القطط السوداء واسمائها وسبب تسمية كل منهم باسمه، كذلك وضحنا خرافة القطط السوداء وعلاقتها بالسحر وارتباطها بوجود الجن.

بالإضافة إلى حقائق وأسرار القطط السوداء التي يجهلها الكثير من الناس، كذلك ذكرنا لك عزيزي القارئ مميزات القطة السوداء التي تجعلها خيارك الأول إذا أردت تربية قطة.

ختاما شاركنا برأيك في التعليقات وهل أنت من الأشخاص الذين يؤمنون بأن القطة السوداء تجلب الحظ السيء أم لا، شارك ذلك المحتوى مع أصدقائك الذين يتشاءمون من رؤية القطة السوداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى