اكسسوارات الحيوانات الأليفة

أحدث ملابس الحيوانات الأليفة في فصل الصيف 2023

ملابس الحيوانات الأليفة كما أنها عامل حماية كبير لها إلا أنها في بعض الأوقات قد تسبب خطر كبير على حياتها، وإذا لم يتم الاعتناء بها جيداً فإنها قد تنقل لها الأمراض والأوبئة.

ولا شك أن ملابس الحيوانات الأليفة في فصل الصيف هي من أهم عوامل حماية الحيوانات من حرارة الشمس العالية وكذلك الأشعة فوق البنفسجية، والكثير من الذين يقومون بتربية حيوان أليف فإنهم يتجاهلون الاهتمام بملابس الحيوان.

وأنه لابد وأن يكون له ملابسه الخاصة مثلهم، وفيما يلي سوف نقدم لك أحدث تصميمات لملابس الحيوانات الأليفة وكيف يتم اختيارها والاعتناء بها.

أحدث تصميمات ملابس الحيوانات الأليفة في الصيف

لا ينتبه الكثير من مربين الحيوانات الأليفة القطط أو الكلاب أو غيرهم من الحيوانات الأخرى أنه ذلك الحيوان مثله تمام يحب ان يرى نفسه في أجمل هيئة.

لذلك سوف نوضح في السطور التالية واحدة من أهم اكسسوارات الحيوانات الأليفة، وهي الملابس، وقد تنوعت أشكال ملابس الحيوانات الأليفة فمن تلك الأشكال ما يلي:

التيشرتات القصيرة

التيشرتات القصيرة هي من أشهر ملابس الحيوانات الأليفة في فصل الصيف وذلك لأن سعرها قليل كما أنها مصنوعة من مواد قطنية ناعمة تجعل الحيوان يشعر براحة عند ارتدائها ولا يتضايق منها.

هذه الملابس تكون مناسبة لجميع الحيوانات الأليفة الكلاب والقطط وكذلك الأرانب، ويفضلها الكثير من مربين الحيوانات الأليفة لأنها متواجدة في جميع أماكن بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة وكذلك يسهل تنظيفها وتلبيسها للحيوان.

الجواكيت الصيفية

تعتبر الجواكيت الصيفية من أكثر تصميمات ملابس الحيوانات المميزة فهي تعطي مظهر شيك وراقي للحيوان عندما يرتديها، كما أنها تعتبر مناسبة أكثر في المناسبات التي سوف يتم اصطحاب الحيوان فيها أو الخروجات اليومية.

يسهل تلبيسها للحيوان لأن بعض أنواع جواكيت الحيوانات الأليفة بها ربطة عنق حتى تثبت الجاكيت على جسد الحيوان وذلك ما يجعلها مميزة أكثر، كما أنها لا تسبب ضيق للحيوان عند ارتدائها ولا تسبب له حكة في فرائه.

لكلوك اليد والقدم

لكلوك اليد أو القدم وهو للحماية من أشعة الشمس الحارة ومناسب جدا للخروجات اليومية لأنه يحمي قدم ويد الحيوان من حرارة الأرض في فصل الصيف عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، كذلك مناسب في فصل الشتاء لأنه يحمي أطراف الحيوان من البرودة، يمكنكم الاطلاع على أهم اكسسوارات القطط في المنزل.

مواصفات ملابس الحيوانات الأليفة

عند اختيار ملابس صيفية للحيوانات الأليفة فإنه لابد وأن تتوافر فيها بعض المواصفات، ومن أهم تلك المواصفات ما يلي:

1. أن تكون مصنوعة من أقمشة ناعمة

عند اختيار ملابس لحيوانك الأليف فإنك أول شيء لابد وأن تعرف الخامات والأقمشة المصنوعة منها تلك الملابس فهي لابد أن تكون مصنوعة من أقمشة ناعمة ومريحة.

من الأفضل أن تكون مصنوعة من المواد القطنية أو الفسكوز المعالج أو غيرها من الأقمشة المشابهة حتى لا تسبب حكة في جسم الحيوان وكذلك لا ترفع درجة حرارة جسمه مما يجعل الحيوان يشعر بالحر الشديد.

2. تكون ذات مقاس مناسب لحجم الحيوان

الحيوان على عكس الإنسان لا يستطيع تحمل ارتداء الملابس الضيقة لأنها تشعره بضيق وتعيق حركته وتسبب لا ضيق في أنفاسه فذلك على عكس ما يعتقد الكثيرين أن الملابس الضيقة تكون مريحة للحيوان لأنها تكون بنفس مقاسات جسمه.

كما أنها لا يجب أن تكون واسعة أكثر من اللازم حتى تجعل الحيوان يتحرك بحرية ولا تعيق حركته أو تسبب عرقلته ووقوعه على الأرض.

3. يكون من السهل تنظيفها

من الأفضل أن يتم اختيار ملابس للحيوانات ذات وجهين من الأقمشة الوجه الملامس لجسم الحيوان يكون مصنوع من قماش ناعم، والوجه الخارجي يكون ووتر بروف أو الخامات المشابهة له وذلك لكي يسهل تنظيفها إذا اتسخت أثناء ارتداء الكلب لها.

4. تكون متوفرة في أماكن بيع مستلزمات الحيوانات

عند اختيارك ملابس الحيوانات الأليفة فإنه عليك اختيار تصميمات يسهل عليك الحصول عليها من أماكن بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة سواء كانت محلات أو مواقع إلكترونية وذلك لكي تريح نفسك من عناء البحث عن ملابس حيوانك الأليف.

5. تكون ملابس الحيوانات ذات ألوان مبهجة

إذا لاحظت حيوانك الأليف جيدا فإنه عند اللعب بألعابه يختار الألعاب ذات اللون الفاتح المبهج، ولذلك لكي يحب حيوانك ملابسه الصيفية فمن الأفضل أن تكون بألوان فاتحة مثل اللون الأصفر وغيره من الألوان الصيفية.

مميزات ملابس الحيوانات المنزلية في الصيف

على عكس ما يظن الكثير من الناس أن ملابس الحيوانات المنزلية لا تمثل لهم أية أهمية وأن الحيوانات لا تبالي إذا كانت ترتدي ملابس أم لا، من أهم المميزات التي توفرها ملابس الحيوانات ما يلي:

تحمي جسم الحيوان من نقل البكتيريا إليه، الحيوانات الأليفة معرضة بشكل كبير أن تنتقل لها البكتيريا من الوسط المحيط بها إذا لم يكن نظيف، كذلك يمكن أن تنتقل لها البكتيريا إذا احتك فرائها بحيوان آخر مصاب بالبكتيريا أو الفطريات، لذلك في تلك الحالة تحمي الملابس الحيوانات المنزلية بشكل كبير.

كما أن الملابس تبعد عن أجسامهم حرارة الشمس العالية والأشعة فوق البنفسجية لأنها قد تصيبهم بسرطان في الجلد، كما أن أشعة الشمس المباشرة على جسم الحيوان قد تسبب ارتفاع حرارته بدرجة كبيرة.

إذا كانت أظافر الحيوان طويلة فإنه بسهولة يمكن أن تلتصق بها الأتربة والأوساخ والأشياء اللزجة غير النظيفة، لذلك عندما يرتدي الحيوان جوارب اليد والقدمين سواء في فصل الصيف أو الشتاء فإنها تحميه من التصاق تلك الأشياء بأظافره.

تحمي الحيوان من الخدوش والجروح التي قد يصاب بها عند احتكاكه في الجدران والأبواب وغيرها من الأشياء الأخرى التي قد تؤذي الحيوان.

عيوب ملابس الحيوانات الاليفة

ملابس الحيوانات الاليفة كما أنها توفر الكثير من المميزات الحيوانات إلا أنها في بعض الحالات تكون سبب ضرر كبير لهم، من أهم تلك العيوب ما يلي:

عندما تكون ملابس الحيوانات من أقمشة خشنة أو وبرية فإنها تسبب احتكاك في فراء الحيوانات مما يسبب تساقطه وشعور الحيوان بحكة شديدة في جسمه.

إذا كانت ملابس الحيوان غير نظيفة فإنه تنقل له البكتيريا بصورة كبير وقد تصيبه بالعديد من الأمراض الجلدية ولذلك فإنه من الضروري أن يتم تغيير ملابس الحيوان كل يومين على الأكثر.

إذا كانت الملابس ضيقة وغير مريحة له فإنه قد تجعله يشعر باكتئاب لأنه غير قادر على خلع ملابسه ولا يستطيع التعبير بأن ملابسه غير مريحة، كذلك إذا كانت ملابسه واسعة جدا فإنه تسبب له عرقلة وصعوبة شديدة في الحركة.

كيفية الاعتناء بملابس الحيوانات الأليفة في فصل الصيف

ملابس الحيوانات الأليفة تحتاج إلى اعتناء شديد كما تعتني بملابسك، أفضل طريقة الاعتناء بملابس الحيوان هي:

  • يتم تخصيص وعاء لغسل ملابس الحيوان فيه.
  • من الأفضل أن يتم تبديل ملابس الحيوان كل يوم وذلك لتنظيفها من العرق والفرو المتساقط بها.
  • أثناء غسل الملابس يتم وضع ملعقتين خل في الماء حتى يتم تطهير الملابس من جميع البكتيريا والميكروبات الملتصقة بها.
  • ثم بعد أن تجف الملابس من الأفضل أن يتم كويها باستخدام البخار حتى يتم التأكد أنها قد أصبحت معقمة بشكل تام وبعد ذلك يتم تطبيقها في الجزء الخاص مع ملابس الحيوان.
  • إذا كنت قد اصطحبت معك الحيوان إلى الخارج فإنه بعد العودة إلى المنزل يتم إزالتها عن الحيوان حتى لا تنتقل إليه البكتيريا والفطريات إذا كان قد احتك بحيوان في الخارج أو جلس يلعب في أماكن غير نظيفة.
  • أثناء غسل ملابس الحيوان لا يجب أن تغسلها بيديك مباشرة لابد وأن ترتدي قفازات سيليكون.

الخلاصة

تحدثنا في الفقرات السابقة بشيء من التفصيل عن ملابس الحيوانات الأليفة وكيفية الاعتناء بها، كذلك ذكرنا ما هي مواصفات ملابس الحيوانات الأليفة في فصل الصيف وكيف يتم اختيارها.

كما ذكرنا أحدث تصميمات لملابس الحيوانات الأليفة المناسبة لفصل الصيف والتي يمكن استخدامها أيضا في فصل الشتاء.

في النهاية عزيزي القارئ نأمل أن نكون قد ذكرنا لك كافة المعلومات المتعلقة بملابس الحيوانات الأليفة، شاركنا في التعليقات برأيك وشارك ذلك المحتوى مع صديقك الذي يربي حيوان أليف حتى يعرف كيف يختار ملابس له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى