تدريب الحيوانات الأليفة

تعرف على أهم طرق تدريب جرو الهاسكي الصحيحة

هل تمتلك جرو هاسكي جديد وترغب في تدريبه على حركات جديدة وألعاب متنوعة؟ هل تبحث عن الخطوة الأولى التي يجب البدء بها من أجل التعرف على الطريقة الصحيحة في تمرين هذا النوع من الكلاب؟ في هذا المقال يوجد الكثير من المعلومات عن هذا المجال.

تدريب جرو الهاسكي من أهم المعلومات التي يرغب مقتني هذا النوع من كلاب الهاسكي على التعرف إليها، حيث يساعدهم ذلك على بدء الخطوة الأولى في اندماج الجرو الجديد مع صاحبه وتفاعله معه في الألعاب المختلفة.

كما يساعد ذلك على اتباع جرو الهاسكي للعديد من الأوامر التي يأمره بها صاحبه، من خلال التعرف على حركة الأمر من صاحب الكلب أو الصوت الذي يصدره له، مما يجعل الجرو يندمج بشكل أسرع.

من الضروري القيام بخطوات تدريب جرو الهاسكي بطريقة تدريجية، حيث يساعدهم ذلك على تلقي المعلومات بشكل أسهل والتعود على طريقة تعامل صاحب الجرو معه، وبالتالي تجميه حصيلة أكبر من الأوامر والحركات.

مقدمة في طرق تدريب جرو الهاسكي

من المهم عند اقتناء الحيوانات الأليفة مثل القطط أو الكلاب بأنواعها المختلفة والمتنوعة أن تكون على دراية كافية بكل طرق التدريب والأنظمة الغذائية التي يجب أن تقدم للكلاب وكل نوع يختلف في كل شيء.

ومن أمثلة تلك الكلاب هي الهاسكي والتي تحتاج إلى تدريبات معينة ويجب أن تكون في أماكن تمتاز بالبرودة التامة، ولذلك يحتاج تدريب جرو الهاسكي لمحاولة إنشاء علاقة وطيدة مع صاحبه في العديد من الأعمال.

وتختلف المدة التي يحتاجها الجرو من أجل تدريبه ما بين كل كلب وآخر ولكن يحتاج مدة تصل لشهرين على الأكثر حتى يحصل على أفضل التدريبات وتصبح العلاقة جيدة بينه وبين صاحبه.

كما أنه هناك العديد من الفاسدين الذين يقومون بتغيير في سلالة الهاسكي ولذلك يجب الحرص منهم عند الرغبة في اقتناء كلب الهسكي أو الجرو الهسكي، ولابد من رؤية الأم والأب للتأكد من أن السلالة ممتازة وليس بها شائبة.

ومن هنا تبدأ التدريبات بين الجرو وصاحبه والعمل على إنشاء علاقة قوية بينهم وذلك مهم جدًا في طرق تدريب كلب الهسكي.

وكذلك من المهم أن يندمج الجرو مع العائلة والأسرة والأبناء وكل فرد في المنزل حتى يشعر بالأمان والاستقرار وذلك مهم في تربية الكلاب بشكل عام، يمكنكم أيضاً الاطلاع على أهم مميزات وأنواع كلب الهاسكي.

تدريب جرو الهاسكي: ما هي التدريبات المناسبة لعمر 16 أسبوع؟

لابد أن يقوم صاحب الجرو بالعمل على تدريب جرو الهسكي بدايةً من عمر 8 أسابيع حتى 16 أسبوع، وهناك تدريبات معينة لذلك العُمر، ولذلك لتقوية جرو الهسكي وتأسيسه، ومن أهم تلك التدريبات.

محاولة إبقاء الجراء دائمًا على قدر عالي من النشاط والحركة وذلك من خلال اعطائها الألعاب التي تفضلها والتي تجذبها، والتنزه بها في أماكن مختلفة ومتنوعة، وتحب كلاب الهاسكي ألعاب المغامرة المشوقة والجري والركض والمطاردة بشكل عام.

وكذلك من التدريب المهمة في تدريب جرو الهسكي هو تدريب القفص لابد أن يتم تدريب جرو الهاسكي على القفص وأنه مكان مريح وليس به خوف بل أنه آمن بالنسبة لهم، ثم أن كلاب الهاسكي من أنواع الكلاب التي تفضل الهروب لذلك يمكنك التحرك بهم في الأماكن المختلفة والعامة وهم بداخل القفص.

وأيضًا تعويد كلب الهاسكي على النظافة مهم جدًا وتتم النظافة من خلال الاستحمام مرة واحدة كل فترة كبيرة والأفضل استخدام فرشاة معينة وقص الأظافر وذلك ليتم تعويدهم على النظافة بشكل عام وعلى قص الأظافر منذ صغرهم.

من أهم تدريبات جرو الهاسكي في ذلك الوقت هو التواصل مع الآخرين وبناء علاقة قوية بينهم وبين المحاطين بهم ولابد من التجول مع كلاب مختلفة ومتنوعة وذلك حتى يحدث تواصل ملموس على أرض الواقع.

في عمر الشهر ونصف لجرو الهاسكي لابد أن يكون حصل على جميع التطعيمات الخاصة به ولابد أن يدرب على الخضوع إلى كلام مربيه وبالأخص في الأماكن العامة ويفضل أن يتم تدريب الهسكي في ذلك السن الصغير للحصول على أفضل تعامل بين الكلب وصاحبه.

لابد من إنشاء نظام معين يتدرب عليه الكلب خلال اليوم وعلى سبيل مثال موعد للطعام وموعد للعب وموعد للنوم وهكذا وذلك يساعد في تنشئة سليمة لجرو الهاسكي ويعد هذا التدريب من أهم تدريبات الهسكي.

اختيار الحالة النفسية عند تدريب أي إذا كان الجرو في حالة رفض وغضب لا يصح التعامل معه وتدريبه في ذلك الوقت، وذلك لأن كلاب الهاسكي من الكلاب العنيدة بشكل كبيرة ولا تخضع للتدريب إذا كانت في حالة مزاجية سيئة.

تمتاز كلاب الهاسكي بشكل عام بأنها مليئة بالنشاط والحيوية ولديها قدر كبير من الطاقة وعليك أثناء التدريب أن تستثمر ذلك من خلال الأنشطة الرياضية والحركية المختلفة والمتنوعة.

تقديم الوجبات الغذائية المنتظمة ولابد أن تكون متوازنة بشكل صحي وسليم وفي مواعيد منتظمة كنوع من أنواع التدريب المنتظم وتدريبه على فكرة النظام.

طرق العناية بجرو الهسكي

تعد طرق العناية بجرو الهسكي هي طريقة من طرق تدريب الهسكي وذلك لجعلهم في تنشئة أفضل وإعطائهم المزيد من الاحساس بالأمان والاستقرار وأن هذا هو منزلهم الآمن، ومن المعروف عن كلاب الهاسكي أنها قوية جدًا وتلجأ إلى الهروب في الأماكن التي لا تعرفها.

لذلك عند اقتناء جرو هاسكي يجب أن يتم تجهيز الساحة الخارجية في المنزل سواء كانت الحديقة أو الجزء المخصص لهم وذلك لمنعهم من الهروب والحفاظ عليهم ومراعاتهم بشكل صحي وسليم.

كما أنه لابد من التركيز على الأمراض المختلفة التي قد تصيب جرو الهاسكي ومن الأمراض المعروفة عن الهاسكي هي إصابة أعينهم لذلك لابد من فحصها منذ الصغر، وكذلك من المشهور عن كلاب الهاسكي ضمور القرنية وإعتام عدسة العين.

كذلك تتعرض كلاب الهسكي لحدوث ضرر بالغ في الشبكية مما يؤدي إلى إصابة الكلب بالعمى، ولذلك لابد من الحرص على مراعاة جراء الهاسكي والاطمئنان على عينها بشكل أخص لعلاج أي مشكلة قد تظهر منذ الصغر من خلال الطبيب البيطري.

التدريبات اللازمة في تدريب كلاب الهاسكي

هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة من تدريب جرو الهسكي ولكن لابد من التمكن من تدريبات الهسكي وذلك لأنه كلب من الكلاب الماهرة وتمتاز بالذكاء الشديد وتجبر صاحبها أن يكون قائد قوي حتى يتمكن من السيطرة عليها والخضوع لأوامره.

ومن التدريبات المهمة هي تدريب الطوق الذي يكون حول الرقبة ومعه حبل أو ما يسمى المقود ويجب أن يبدأ بالمشى بجانبه بكل بطيء ثم إذا تحرك الكلب بسرعة شديدة يجب التوقف والجلوس لبضعة دقائق ومن هنا يفهم الكلب أنه مع سحب المقود يقف الكلب وغيرها من التدريبات المختلفة.

كما أنه لابد أن يتقن الهاسكي Husky Dog أن صاحبه هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة عليه وفي كل الأماكن المختلفة والمتنوعة وخصوصًا المنزل حتى يكتشف أنه هو القائد القوي، وذلك لأن كلاب الهاسكي تمتاز بالقوة والشخصية الصعبة.

لابد أن يكون صاحب جرو الهاسكي له سلطة على كلبه، ومن الأفضل أن يتم ذلك وهو جرو صغير ويتم تدريبه على ذلك من خلال وضع قواعد والتقرب من كلبك ويعلم أنك حازم ليس إلا، ولكنك تحبه من داخله حتى يخضع لتلك القواعد، يمكنكم الاطلاع على أهم طرق تدريب كلاب اللابرادور ريتريفر.

كلب هاسكي وكيفية التعامل مع سلوك غير مستحب

من الأمر الطبيعي مواجهة أمور كثيرة ومختلفة وسلوكيات من كلب هاسكي Husky Dog غير مستحبة ولا يتم تفضيلها ويجب التعامل معها بشكل صحيح لتغيير ذلك السلوك وهي طريقة من طرق تدريب جرو الهسكي.

ولابد من الاعتماد على الحكمة في التعامل مع كلب الهاسكي حتى تظهر لهم كقائد قوي وإذا فعل سلوك غير لائق يجب التعامل معه باعتراض مباشر ورفض لسلوكه وأن يتم تنبيهه ان هذا مرفوض.

وقد يحاول الاستمرار في العند حتى يعرف إذا كان يستطيع اخراج صاحبه عن شعوره أو لا ولكن يجب على صاحب الكلب الثبات على موقفه وألا تستخدم العنف الجسدي معهم، حيث إن هذا النوع من الكلاب لا تخضع للعنف الجسدي، بل ترفض الأوامر والقواعد بشكل صريح.

وكذلك سوف تحاول الهرب وهي تتمتع بذكاء شديد وميولها إلى الهرب من أي مكان لا تشعر فيه بالراحة وأمان وسوف تزداد في عملية العند وتزداد في إظهار السلوكيات السلبية لذلك تجنب العنف الجسدي.

الخلاصة

تدريب جرو الهسكي من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى تركيز وصبر والتعامل بطريقة معينة لضمان نجاح صاحب الكلب من تعريف الجرو على أهم الأوامر الأساسية وطريقة تنفيذه لها، بالإضافة إلى تعريف الكلب على منزله الجديد.

يجب الاهتمام باختيار طريقة تعامل مثالية مع الجرو الذي يتم تدريبه، حيث يعتبر هذا النوع من الكلاب صعبة المزاج التي ترفض أي تعامل غير سلمي معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى