تدريب الحيوانات الأليفة

تعرف على أهم طرق تدريب كلاب اللابرادور ريتريفر

هل ترغب في امتلاك أو تدريب كلاب اللابرادور ريتريفر؟ وهل يوجد أحد أنواع الكلاب من هذه السلالة وترغب في التعرف على طريقة التعامل معه وتدريبه؟ هنا سوف نوضح لك ذلك، يمكنك متابعة قراءة المقال التالي للتعرف على أهم طرق تدريبه وترويضه، بالإضافة إلى عدد آخر من المعلومات.

تدريب كلب لابرادور أو سلالة هذا الكلب هي من أكثر سلالات الكلاب ذات القدرة العالية بالإضافة إلى تعدد المهام التي يمكن إنجازها، هو يعتبر هذا الكلب هو الكلب الأكثر شعبية داخل المملكة المتحدة البريطانية والعديد من الدول حول العالم.

تمتلك كلاب ريتريفر العديد من المميزات الخاصة بها كونها سلالة غير عادية، كما أنها تعتبر من السلالات التي لها تاريخ وامتلأ بالتفاصيل، وتعتبر من أذكى أنواع الكلاب وأكثرها قدرة على التدريب، كما أنها تندمج ولها قدرة كبيرة على التكيف في أي ظروف حياة.

كما أن كلاب اللابردور ريتريفر Labrador Retriever من أهم أنواع الكلاب التي يمكن الاستفادة منها بطرق كثيرة بمجرد تلبية احتياجاتهم، وتوفير الأمان لهم وعدم تعنيفهم بشكل جسدي أو حرمانه من الطعام أو من اللعب ويمكن تدريب كلاب اللابرادور بسهولة عند القيام بهذه النصائح.

ما قبل تدريب كلاب اللابرادور Labrador Retriever

عند القيام بمهمة تدريب كلاب اللابرادور يجب مراعاة عدد من الأمور الضرورية، حتى يمكن تدريبهم بسهولة وعدم امتصاص طاقتهم المذهلة والاستفادة من ذكائهم وحماسهم الذي يساعد على إنجاز العمل بشكل أفضل وفي وقت أقل.

تحرص كلاب ريتريفر على إيجاد وظيفة لها سواء كانت هذه الكلاب مدربة أو غير مدربة، حيث تحمل هذه الكلاب الكثير من الطاقة التي تحاول إفراغها في مهمة ما بدلًا من الإصابة بالإحباط والكسل.

كما يمكن أن تؤدي هذه الطاقة في حال عدم توجيهها بشكل صحيح إلى بعض السلوكيات المدمرة أو السلوكيات غير اللائقة مما يؤدي إلى وجود كلب خارج السيطرة.

في حال عدم تدريب كلاب اللابرادور يمكنهم إصدار العديد من الأمور المزعجة لجذب الاهتمام مثل إصدار السلوك الصاخب أو القفز بطريقة مثيرة ومفرطة أو الاستيلاء على القطع الصغيرة الموجودة في المكان باستخدام فمهم، أو الاصطدام بالأشياء والأشخاص وسرقة المواد الموجودة في المنزل وغيرها من السلوكيات غير المحببة.

يساعد التدخل المبكر لتدريب كلاب اللابرادور على تطوير هذه السمات والطاقة الموجودة لديهم وتوجيه المكان صحيح يساعد في شعورهم بالراحة بالإضافة إلى إمكانيات ما الاستفادة من هذا الطاقة في العديد من الأمور الهامة لصاحب الكلب.

نصائح مهمة في تدريب كلب لابرادور

يمكن اتباع بعض النصائح الأساسية التي تساهم في تسهيل تدريب كلاب اللابرادور حيث يساعد ذلك على جعلها من الحيوانات الأليفة المثالية داخل العائلة والمناسبة للتعامل مع الأطفال والكبار بمحبة ومرح.

يمكن التعامل مع كلاب ريتريفر عبر تدريبهم على الطابع الاجتماعي في وقت مبكر منذ نشأتهم، ويساعد ذلك على السماح لهم بتجربة العديد من الطرق الآمنة والتعامل مع مختلف الأماكن والأشخاص والحيوانات الأخرى وتكوين أحاسيس طبيعية حتى يبلغ الكلب عمره 12 أسبوع فقط.

يجب اتباع طريقة ضبط النفس حيث يعد ذلك من أهم طرق تدريب كلاب اللابرادور ونجاحها، يجب التحكم في الانفعالات وعدم إثارة حفيظة الكلب بسبب التعنيف الجسدي.

كما يجب الصبر على تعليم كلاب ريتريفر العديد من العادات المختلفة مثل تناول الطعام أو الدخول إلى الحمام وغيرها من المهارات التي تتطلب ضبط نفسي ذهني.

من الضروري إعطاء كلاب ريتريفر وقت خاص بهم للعب حيث يساعد ذلك على إمكانية تدريب كلاب اللابرادور بسهولة بعد إخراج الطاقة الإضافية الموجودة لديهم في الألعاب من خلال التدريب على الخدع، ومشاركة أفراد الأسرة العديد من الألعاب الأخرى مما يساعد في تقوية الروابط بينهم.

التمرين بشكل يومي، حيث تعتبر كلاب اللابرادور كلاب عالية الطاقة كما تم التعرف على ذلك سابقًا، لذلك يجب منحها العديد من المميزات الاختيارية مثل ميزة المشي لمسافات طويلة أو ميزة جلب الألعاب أو غيرها من الألعاب التي تساعد في حرق الطاقة الإضافية.

يجب وضع خطط لتدريب جرو اللابرادور لفترات طويلة حتى يصل الجرو إلى سن الرشد، حيث يساعد ذلك على إدارة سلوكهم وجعلهم غير مؤثرين بشكل سلبي على البيئة المحيطة بهم، كما يساعد ذلك على الحد من تدميرهم للأشياء المحيطة بهم.

بعض تدريبات كلاب لابرادور

يمكن الاستفادة من تدريب كلاب لابرادور ريتريفر بعدد من الطرق في تعريفها بأماكن بقائها داخل المنزل أو أماكن أطعم الخاص بها بالإضافة إلى أماكن التخلص من الفضلات وغيرها من التدريبات الهامة التي يجب الاهتمام بتعريفها لكلاب ريتريفر للمساعدة في راحت الكلب وراحت أفراد المنزل.

تدريب القفص، وهذا التدريب يساهم في أن يتعلم الجرو مكان القفص الخاص به، ويكون هذا القفص مخصص للاسترخاء أو للشعور بالأمان، ويمكن التدريب على هذا القفز بطريقة فعالة وأمنة لجعلك مكان محبب لهم.

تدريب المنزل، يجب تعريف الكلاب بالأماكن التي يجب عليهم البقاء بها داخل المنزل، بالإضافة إلى التعريف بأماكن الحمام المخصص لهم، لا يمكن جعلهم يتبولون أو يتغوطون في أي مكان داخل المنزل لذلك يجب تعريفهم على استخدام الحمام بشكل سليم. 

التدريب على الطاعة، يعتبر تدريب كلاب اللابرادور على الطاعة من أهم الأمور التي يجب الصبر فيها هو تعليمها بشكل جيد، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على كلاب ريتريفر كما يساعد على عدم حدوث أي أضرار لها، بالإضافة إلى أتأكد من ضمان عدم حدوث الكثير من المشكلات بسببها.

التدريب على المشي بالمقود، وتعتبر هذه الطريقة بطريقة غير طبيعية بالنسبة للكلاب بسبب أن الكلاب تعتبر أسرع من الكائنات البشرية، بالإضافة إلى حبه التجول والاستكشاف، كما يمكنك استخدام طوق كهربائي عند تدريب الكلاب لاسيما تدريب كلب لابرادور ريتريفر.

لذلك يجب الاهتمام بتدريب كلاب اللابرادور على المشي بالمقود وبمحاذاة صاحبها حيث يساعد ذلك على عدم حصول العديد من الكوارث التي قد تتسبب فيها في حالة عدم تعودها على هذا التدريب.

طريقة تدريب كلاب لابرادور صغيرة

عند القيام بمهمة تدريب كلاب لابرادور صغيرة يجب التعرف على الطريقة المثالية لذلك، حيث يساهم ذلك في تدريب كلاب ريتريفر بوقت أقصر وبمهارة أكبر في حال إتباع الخطوات الضرورية لذلك.

وتعتبر أهم خطوة في تدريب كلاب اللابرادور ريتريفر هي بدأ التدريب المبكر للكلب عندما يكون في عمر الجراء الصغيرة والتي تبدأ من 8 أسابيع حتى 12 أسبوع فقط حيث يساعد ذلك الكلب على تعلم السلوك الذي يرغب صاحبه في تعليمه إياه.

من ضروري عدم اتباع أسلوب التدريب القاسي مع كلاب اللابرادور، حيث يتسبب ذلك في نتيجة عكسية ويساهم في إصابة الكلب بالذعر أو قيامه بالعديد من الأعمال التخريبية بشكل تلقائي.

يجب اتباع طريقة المكافآت عند تعلم الكلب لسلوك يرغب صاحبه في تعلمه له ويعتبر ذلك كتشجيع له ويمكن إضافة نوع من الطعام المحبب له أو إعطائه وقت أكتر للاعب أو غيرها من الأشياء المناسبة والتي يحبها الكلب.

يمكن اتباع طريقة تدريب جهاز النقل، حيث ساعد ذلك على التعرف على الإجراء المطلوب الذي يرغب الكلب في القيام به، مما يساعد على بناء رابطة قوية بين الكلب وصاحبه.

يمكن القيام بخطوة توسيع تدريب كلاب اللابرادور ريتريفر Labrador Retriever عند وصولهم إلى عمر 10 أسابيع عبر إضافة مواقف جديدة ومختلفة وتوفير عوامل تشتيت انتباه أكثر للمساعدة على جعل الكلب يركز في المهام الخاصة به دون الانتباه إلى الضوضاء أو الحيوانات الأخرى أو المدربين الآخرين الموجودين في نفس المكان.

معلومات عامة عن تدريب كلب لابرادور

يجب الاهتمام بالتعرف على المعلومات العامة التي تحتاجها عند تدريب كلب لابرادور؛ حيث يساعد ذلك على إمكانية تدريبهم بطريقة أفضل وفي وقت أقل وبفاعلية أكبر، ويجب الاهتمام بالتعرف على أهم التمارين المحببة لهذه السلالة من الكلاب، وطرق جذب انتباهها.

تعتبر كلاب لابرادور ريتريفر Labrador Retriever من الكلاب السهلة في التدريب بسبب كونها من السلالات النشطة للغاية، مما يساهم في إرضائها بشكل سريع وتعويضها على تدريب المنزلي بسبب مستوى نشاطها العالي، ويتم ذلك عبر توفير التحفيزات والمكافآت لها.

أيضاً عند تدريب كلب لابرادور يجب التعرف على المقدار الذي يمكن لكلب اللابرادور المشي فيه حيث يجب توفير أكثر من ساعة من التمارين بشكل يومي، يمكن تنويع التمارين ما بين السباحة أو الركض، يجب توفير وقت تمرين خاص بالكلاب حتى تصل إلى مرحلة النضج الكامل.

كلاب اللابرادور من الكلاب التي تعاني من قلق الانفصال في حال تركهم بمفردهم لمدة تزيد عن أربع ساعات خلال اليوم الواحد فقط، لذلك يجب الاهتمام بعدم تركهم بمفردهم لأوقات طويلة حيث يؤدي ذلك إلى تدميرهم للكثير من الأشياء المحيطة بهم.

تعتبر كلاب ريتريفر من الكلاب التي تحب قضاء الوقت في مجتمع وليست منفردة، لذلك يجب الاهتمام بقضاء وقت اجتماعي مع الكلاب والتفاعل معها بشكل يومي، كما يمكن تقسيم ذلك على مدار اليوم لمحاولة عدم تركهم بمفردهم لوقت أطول.

الخلاصة

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم طرق تدريب كلاب اللابرادور Labrador Retriever كما تم التعرف على العديد من المعلومات المساعدة في تدريب كلاب ريتريفر والحصول على نتائج جيدة لهذه التمرينات الخاصة بهم والمساعدة على تفريغ طاقتهم فيها.

كما تم التعرف على بعض الهام التي يمكن تدريب الكلب عليها للمساعدة على تعليمه الأوامر الأساسية التي يرغب صاحبه في تعليمه إياها، حيث يساعد ذلك على توفير وقت أكبر للكلب للعب ولممارسة الأدوار الاجتماعية المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى