اكسسوارات الحيوانات الأليفة

9 أنواع من النبات تحتاجها القطط والكلاب في المنزل

النباتات مهمة دوما في حياتنا، وهناك 9 أنواع من نباتات تحتاجها القطط والكلاب في المنزل وتكون آمنة عليها، والتي قد يريدها البعض في منزله، ولكن لم هذه الأنواع التسعة؟ لأن لها دورًا كبيرًا في المحافظة على نقاء وصحة وجمال المنزل.

هناك العديد من أنواع النباتات المنزلية والتي يكثر تعدادها، لكن هناك أيضا عدد 9 نباتات آمنة على القطط والكلاب والتي يحبذ أن تتواجد في كل منزل إن أمكن.

كما أن النباتات بشكل عام ذات شكل جميل وتضيف للمنزل روحًا جميلة وبديعة بالإضافة إلى تنقية الهواء بداخله وجعل سكانه يشعرون بسعادة وصحة كبيرين.

لذلك قررنا التحدث عن هذه الأنواع من 9 نباتات الآمنة والتي تحتاجها القطط والكلاب في المنزل من أجل التعرف عليهم وعلى خصائصهم أكثر وأكثر.

9 أنواع من نباتات منزلية تحتاجها القطط والكلاب

صحة المنزل هي سبب رئيسي في صحة أهله الذين قد يعانون أو يشعرون بالراحة في داخله، ومن أجل زيادة صحتهم الجسدية والنفسية سنذكر أفضل 9 نباتات منزلية آمنة على القطط والكلاب، وهم على النحو الآتي:

1. نبات بوسطن فيرن

نبات السرخس بوسطن فيرن هو أحد النباتات المنزلية الجميلة والتي يمكن أن يتم إضافته لشرفات المنزل أو على عتبته أو حتى في الحمام حيث إنه لا يتأثر بعوامل الرطوبة.

كما أن ذلك النبات يعد آمنًا للغاية على القطط أو الكلاب، ليس ذلك فحسب، بل إن كامل أنواع السرخسيات تعد آمنة بالنسبة لكل من الكلاب والقطط، لكن يجب التأكد أولا من أن ذلك النبات من نوع السرخسيات فعلا.

حيث إنه من الممكن ألا يكون سرخسًا مثل النبات المعروف باسم سرخس الهليون والذي لا يعد سرخسا من الأساس وإضافة لذلك فهو سام بالأصل، لذلك يجب التأكد جيدًا أن ذلك النبات من السرخسيات فعلا.

كذلك فإن نبات بوسطن فيرن جيد جدًّا في حالة إن كنت تعاني من نقص في أشعة الضوء في منزلك، حيث إن أغلب السرخسيات يمكنها أن تتعايش مع ضوء الشمس القليل.

أيضا من أجل الاعتناء جيدًا به يجب وضعه في مكان بارد رفقة إضاءة غير مباشرة ورطوبة عالية كوضعه في صينية من الحصى مملوءة بالماء، بالإضافة إلى رش أوراقه جيدا مرتين في الأسبوع والتأكد من كون تربته رطبة كثيرًا.

2. نبات شجرة المال

تعرف أيضا باسم نبات المال وهي أحد أنواع نباتات بتنقية الهواء التي تساعد بيئة منزلك في جعلها ذات هواء نقي بشكل دائم كما أنها تشكل مظهرًا رائعًا كأنها أحد ديكورات المنزل.

أيضا تعد تلك النبتة أحد الأنواع التسعة من 9 نباتات آمنة على القطط والكلاب والتي لا تعد سامة على أي منهما على الإطلاق، بل يمكن للحيوانات الأليفة أن تلعب بأوراق النبتة، كذلك يفضل أن يوضع بقرب نافذة وليس أمامها مباشرة لأنه يفضل ضوء الشمس الساطع غير المباشر.

3. نبات إكليل الجبل

حسنا هذه المرة هناك أيضًا نبتة إكليل الجبل والتي ربما يعرفها الجميع باسم الروزماري والذي يستخدمه العديد من الطهاة أو ربات البيوت في أكلاتهم.

في الواقع ذلك النبات بديع حقًّا وله منظر جميل وجذاب ناهيك عن طعمه فهو أيضًا يمكن أن يدخل قائمتنا لأفضل النباتات المنزلية الآمنة على الكلاب والقطط، خصوصًا أنه غير سام ومناسب للحيوانات الأليفة.

كما أنه إذا كنت تحب الطهي فيمكنك كذلك أن تزرع العديد من النباتات الأخرى المستخدمة في الطهي مثل الزعتر والكزبرة والشبت والبقدونس، ولكن سيكون أجملهم في الشكل دوما الروزماري.

4. نبات العنكبوت

أحد النباتات التي يمكن تصنيفها ضمن أنواع نباتات منزلية خاصة بتنقية الهواء وقد سمي بذلك الاسم نسبة إلى شكله الذي يشبه إلى حد ما شكل أطراف العنكبوت، كما أنه يعد أحد النباتات التي لا تحتاج إلى رعاية مستمرة.

لذلك يكون ذلك النبات أكثر النباتات المفضلة للمبتدئين من أجل تربيتها في منازلهم، أيضا يعد نبات العنكبوت أحد النباتات الجيدة والآمنة بالنسبة للحيوانات الأليفة فلا تقلق من وضعه في منزلك.

يمكن أن يوضع في سلة معلقة أو على رف في غرفتك مثلا من أجل تجديد وتنقية الهواء المتواجد في غفتك وكذلك مع كافة أرجاء المنزل، ولا تضعها في شكل مباشر أمام أشعة الشمس حيث إن ذلك سوف يحرق أوراقها.

5. نبات البنفسج الأفريقي

أحد النباتات الجميلة ذات اللون البنفسجي الجذاب التي سوف تزين منزلك بشكل كبير كونها نباتات رائعة وذات لون جذاب وهي أيضًا أحد النباتات المسالمة والغير مؤذية للحيوانات الأليفة.

كذلك تزدهر وتنمو تلك النباتات بشكل أفضل وأقوى خلال أشعة الشمس غير المباشرة ومن أجل الاعتناء بها جيدًا ويفضل وضعها بين درجات حرارة 73 و77 فهرنهايت عندما يكونون صغارا.

أما بالنسبة للنباتات البالغة منهم يمكنك أن تقلل درجة الحرارة تلك إلى 68 درجة، بالإضافة إلى احتياجهم إلى كمية معتدلة من السقاية مع وضع الماء تحت الأوراق.

6. نبات Gloxinia

هذه الزهور ذات الموطن البرازيلي والمظهر الجذاب هي عنوان تلك النبتة، والتي تعد من أجمل النباتات مظهرًا ربما في العالم، وتحتاج إلى المحافظة على رطوبة تربتها بشكل دائم وإطعامها أطعمة نباتية سائلة كل أسبوعين.

كما أنه من أجل العناية بتلك النبتة فيجب أن تبقى في درجات حرارة من 71 وحتى 75 فهرنهايت بالإضافة إلى تركها في ضوء الشمس الساطع غير المباشر ويفترض ببذورها أن تنبت خلال 3 أسابيع تقريبا.

7. نبات فينوس صائد الذباب

ذلك النبات ليس فقط أحد النباتات التي لا تشكل خطرا على الحيوانات الأليفة، بل أيضا يعد خيارًا جيدا للأشخاص المبتدئين في تربية النباتات والذين قد لا يعتنون بها بشكل جيد.

حيث إن ذلك النبات لا يحتاج إلى عناية كبيرة للغاية، يمكنك أن تحافظ على تلك النبتة في وضعها في مكان يتعرض للشمس بشكل مباشر مدة 4 ساعات على الأقل في اليوم بالإضافة إلى سقايتها بالماء المقطر وعدم تركها تجف وترطيب تربتها كذلك.

كذلك يمكن القول إن ذلك النبات من ضمن أفضل 9 نباتات آمنة على القطط والكلاب بسبب كونه صائدًا ممتازًا للذباب، حيث يمكنه أن يعيش على ذبابة أو ذبابتين شهريا.

8. نبات الأقحوان

أحد النباتات المميزة فيما يتعلق أنواع نباتات منزلية خاصة بتنقية الهواء في المنزل والتي تعد أيضا مناسبة لمختلف الحيوانات الأليفة وغير سامة أو ضارة بالنسبة لهم، كما يميل أيضا نبات الأقحوان إلى أن يحتفظ به داخليا حتى ثلاث سنوات كحد أقصى.

9. نبات تيلاندسيا

تعرف أيضا تلك النبتة باسم نباتات الهواء والتي تعد أيضًا من ضمن النباتات المسالمة غير السامة التي يمكن للحيوانات الأليفة التأقلم معها دون حدوث أي نوع من المشاكل.

بالإضافة إلى كونها نباتات لا تحتاج إلى عناية كبيرة ولا تتطلب أيضا تربة من أجل أن تنمو، بل يمكنها النمو في أي مكان وأن تتلاءم معه تقريبا.

فوائد النباتات في المنزل

النباتات المنزلية ربما يعتقد البعض أن وجودها ليس إلا بغرض الزينة والديكور وذلك ما جعل البعض يستبدلها بالنباتات البلاستيكية التي لا تحتاج إلى السقاية أو الاهتمام حتى.

لكن ليس كما يعتقد البعض فالنباتات المنزلية مهمة للغاية في العديد من الجوانب التي ربما لا نعلمها بالكامل، ومن تلك المزايا العديدة والكثيرة المزايا الآتية:

تمنح السعادة

النباتات تجعلنا نشعر بالسعادة في أوقات الضيق أو الاكتئاب، تخيل نفسك مهموما ومحمل بالمتاعب وتتمش في حديقتك المليئة بالزهور ذات الرائحة الزكية التي سوف تساعدك على تصفية ذهنك بكل تأكيد.

حتى وإن لم يكن لديك حديقة فلا بأس مجرد تمشيتك في شقتك المليئة بالأزهار الزكية والنباتات الجميلة سوف ينسيك إلى حد ما أصابك ويهون عليك قليلا.

تحسين البيئة

فكلنا نعلم أن النباتات عنصر هام لا يتجزأ من عملية إنتاج الأوكسجين في عالمنا، لذلك وجود منتج للأوكسجين بشكل دوري في منزلك أمر أكثر من هام من أجل تجديد وتنقية هواء بيتك باستمرار.

تساهم في الطهي

فهناك بعض النباتات ذات الشكل الجميل بالإضافة إلى إنتاجيتها لبذور وحبوب بهارات ذات طعم جميل مثل الروزماري كما ذكرنا.

الخلاصة

هناك العديد من أنواع النباتات التي سوف تضيف إلى حياتك لونا مختلفا ولعلنا ذكرنا بالأعلى عدد 9 نباتات من ضمن 9 نباتات منزلية آمنة على القطط والكلاب من أجل مساعدتك في اختيار الأنسب منهم بالنسبة لك.

وهذا لأن النباتات بشكل عام دوما ما كانت مفيدة بيئيا ومهمة من أجل عملية تجديد الهواء داخل البيئة التي تتواجد بها، لذلك وجود شيء مثل جهاز ينتج هواء نقيًّا لك بشكل دائم ومتجدد هو أمر مهم للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى