الكلاب

كلب لولو فصيلة فريدة من الكلاب الأليفة

يعتبر كلب لولو volpino Italiano من فصيلة الكلاب الصغيرة جدا واللطيفة، حيث إنها تعتبر من الأنواع النادرة نوعا ما حول العالم، وتشتهر الكلاب اللولو بشعرها الجميل والمنفوش، حيث إنها شعرها ناعم وذو شكل جذاب وجميل يجعلها مفضلة لدى الجميع.

لكن ماذا تعرف فعلاً عن كلبة لولو؟ وما أنواع هذا النوع من الكلاب؟ وكيف يمكننا العناية بـ كلب لولو صغير؟ دعونا نتعرف على كل هذا وأكثر في مقالتنا هذه.

لماذا يعتبر كلب لولو من أجمل الكلاب الأليفة

تعد الكلاب اللولو من الكلاب الاليفة التي يمكنك تربيتها في منزلك بسهولة، إذ أنها جسمها الضئيل يجعله في غنى عن احتياجات كثيرة لتسهيل نشاطه، وهو مثالي بالنسبة للأطفال حيث إنه كلب مسالم وهادئ تماماً.

كما يعد هذا النوع من الكلاب الأليفة من الفصائل النادرة في العالم، حيث إنه يتسم بشهرة واسعة في أنحاء المعمورة، ويعد الكلب اللولو من أشهر الفصائل في العالم.

تاريخ الكلب لولو Volpino

ظهرت سلالة هذا النوع منذ قرابة 5000 عام وأصل الكلاب اللولو هو كلاب سبيتز Spitz-type dogs المشهورة وصغيرة الحجم، وتتراوح أوزان الذكور ما بين أربع كيلوغرامات وسبعة كيلوغرامات، وبالنسبة للإناث من ثلاث كيلوغرامات إلى ست كيلوغرامات.

وتنقسم فصيلة هذا النوع من الكلاب إلى عدة أشكال منها ذات الشعر الأبيض والشعر البني والشعر الأبيض وهناك فصيلة أخرى تتسم بشعر كثيف وأخرى ذات شعر قصير وخفيف.

يتراوح العمر الافتراضي له بين 15 و16 عاماً، ويعتبر من السلالات النقية والصحية، حيث إنه لا يتعرض الأمراض الخطيرة كباقي الكلاب الأخرى.

ما هي مميزات كلب لولو

يعتبر كلب لولو ودود جدا ومحبوب لدى الجميع، وهو أيضا لا ينبح كثيرا مثل باقي أنواع الكلاب الشرسة.

وعلاوة على ذلك، فإن كلب لولو ابيض ذكي جدا ويتعلم بسهولة فائقة، لذا فيمكنك تدريبيه على أي شيء تريد ولن يأخذ منك الأمر وقتا كبيراً البتة.

كما تتسم الأنى وهي كلبة لولو بشخصية آمنة وهادئة تتيح لك العيش معها بأريحية بالغة، وهي رفيق مذهل لمن يحبون العيش مع الحيوانات الأليفة.

ويعرف كلب volpino italiano بعدة أسماء أخرى منها: جريفون أو البيشون اللولو، وهو ينحدر من سلالة كلاب قديمة تعود إلى القرن السادس عشر.

وهو من أصول فرنسية عريقة تتسم بالجمال والهدوء ومظهره الرائع الذي يشمل جسما صغيرا مستدير الشكل وعينان جاحظتين مميزتين.

ويتميز بحجم صغير يتراوح بين أربع كيلوغرامات وخمس كيلوغرامات، في حين لا يزيد طوله عن الثلاثين سنتمترا.

ما هي انواع الكلاب اللولو

ينقسم الكلب اللولو إلى عدة انواع كلاب لولو، مثل كلاب Volpino Italiano، لكن وجب التنبيه أن العديد من الناس يخلطون بين الكلاب اللولو وكلاب الاسكيمو الامريكي وغيرها.

مع أن هناك اختلافا كبيرا بينهما من ناحية الشكل والحجم وغيره، وتتواجد كلاب اللولو غالباً في إيطاليا حيث موطنها الأصلي هناك، أما عن أنواع الكلاب اللولو فالحقيقة أنه لا يوجد سوى معيار سلالة واحد معترف به لـ Volpino Italiano ، وبالتالي لا توجد أنواع مختلفة من كلاب اللولو Volpino.

Volpino Italiano هي سلالة صغيرة تزن عادة ما بين 4 – 6 كيلو جرام ويبلغ ارتفاعها حوالي 25 – 30 سم عند الكتف، ويكون لديها جسم مضغوط مع طبقة سميكة ورقيقة، يمكنكم التعرف على شخصية كلب الشين الياباني.

ويمكن لهذه الكلاب أن تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأبيض، والأحمر، والبرتقالي، والأسود، كما يمكن أن يكون معطفهم أو فروهم طويلًا ورقيقًا أو قصيرًا وسلسًا، لكنه دائمًا كثيف وناعم الملمس.

كما تمتلك كلاب Volpino Italiano رأسًا على شكل إسفين مع عيون داكنة على شكل لوز مثبتة في أعماق جمجمتها، ولديهم آذان صغيرة مثلثة تقف منتصبة، وذيلهم طويل ورقيق، ويحملونه على ظهرهم

كلب لولو صغير وطرق العناية به

عندما تتبنى أو تقتني كلب لولو صغير فعليك الاعتناء به جيداً، إذ أنه حساس جداً ويحتاج رعاية كبيرة وشاملة لضمان صحة هذه الكلاب وراحتهم، وكذلك فإن هذه الفصيلة من الكلاب تحتاج إلى مراقبة طبية دورية للحفاظ على صحتهم.

ومن أبرز الجوانب التي يمكنك الاعتناء بها من أجل كلب لولو ابيض العناية بشعره، فمع كثافة شعره الطويل ونعومته إلا أنك ستتعرض لمشاكل عويصة لها علاقة بتساقط الشعر.

وشعر الكلبة اللولو هو ما يجعلها مميزة وجذابة، لذا يجب العناية به جيداً، وبالتالي فمن المهم تسريح شعره باستمرار ومرتين في اليوم على الأقل، وحل العقد التي تجعل الشعر متشابكا بسبب حركته ونشاطه الشديدين.

ويمكنك استخدام مشط ناعم أو فرشاة خفيفة لتمشيط الشعر ويمكنك استخدام فرشاة شعر القطط او شعر الكائنات الصغيرة لتمشيطه حيث إنها مناسبة جدا لكلب لولو صغير.

وطبعاً يجب غسل الشعر بصفة دورية لتفادي قشرة الشعر وتراكم الأوساخ والغبار وذلك عبر الشامبو الخاص بكل نوع وهناك العديد من الأنواع من الشامبو المناسبة له كشامبو اريتيرو / هارتز / السيرة العشبية / اسبري، وغيرها من الأنواع المشهورة.

وعلاوة على ذلك يجب العناية بالنظام الغذائي لهذه الفصيلة من الكلاب، حيث إنه يحتاج إلى العناية بالصحة العامة له فهو يحتاج إلى نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والماء، ومن الضروري الحفاظ على حرارة هذا النوع من الكلاب وتوفير مكان نظيف وملائم للنوم.

ويجب أن يحتوي النظام الغذائي له على اللحوم البيضاء والأرز والفواكه والخضروات، في حين يجب تجنب إطعامه الحلويات والسكريات والأطعمة الدسمة ذات نسب كبيرة من الدهون للحفاظ على صحة كلب لولو.

سعر الكلب اللولو

لا يمكن تحديد سعر كلب لولو لأن الأسعار تختلف من دولة لأخرى ومن فصيلة للثانية، ولكن تتراوح الأسعار ما بين 1500$ دولار أمريكي إلى 6000$ دولار أمريكي حسب المربي والبيئة المحيطة به.

أما عن سعر كلب لولو في مصر فأغلب الكلاب تكون مهجنة ومن فصائل غير نادرة أو بها مشاكل صحية كثيرة، وبالتالي يتراوح سعرها ما بين 1000 – 2500 جنيه.

أما سعر الكلب ذو الفصيلة الفريدة والنادرة فيتراوح سعره ما بين 50 – 300 ألف جنيه مصر، وكذلك سعره في دول الخليج مثل السعودية، والإمارات وقطر، فيتراوح سعره ما بين 2000 – 5000 دولار أمريكي.

لكن قبل أن تفكر في أن تقتني Volpino Italiano صغير أو تربيه عليك أن تأخذ بعين الاعتبار تفاصيل مهمة منها تحديد النوع الذي تريد، وهذا يختلف حسب احتياجاتك الخاصة ونمط حياتك العام لتحديد نوع كلب لولو مثالي لك.

وقبل أن تتم عقد الشراء يلزمك القيام بعدة فحوصات لكلبك المستقبلي عن طريق التعرف على الأصول الجينية له، وتحديد ما إذا كان يعاني من مشاكل صحية أو عليه أعراض لها، لتتمكن فيما بعد من توفير الرعاية المناسبة له.

كلبة لولو او انثى كلب لولو كيف يمكن رعايتها

من التحديات المشهورة التي تقابل مالكي هذه الكلاب هو التساقط الشديد للشعر، لذا يجب اتباع التعليمات والنصائح التي تمّ ذكرها أعلاه لضمان حل هذه المشكلة كاستخدام مصفف دافئ للشعر وتنظيف فرشاة الشعر بشكل دوري والاهتمام بنوع الشامبو المناسب لكلبك.

كذلك يجب الحفاظ على اللياقة البدنية لكلبك من خلال تمشيته لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً لتفادي مشاكل السلوك العدواني، حيث يمكنك اصطحابه كل يوم للتنزه في مكان طلق وملاعبته والتقرب منه شيئا فشيئا.

كما يجب الاعتناء بأسنانه من خلال غسلها بشكل دوري وأذنيه من خلال تنظيفها بأعواد قطنية خاصة به.

وكذلك تعقيم أي جروح يتعرض لها، بالإضافة إلى الحرص على عدم إسقاط الكلب إذ أنه من الممكن أن يتعرض لكسر بسهولة وأذية صحته.

ما هو اكل كلب لولو

بالرغـم من أنه لا يوجد طعام خاص لكلاب اللولو، إلا أن المأكولات المكونة من اللحوم الحمراء أو البيضاء والفواكه والخضروات الطازجة والنيئة هي المفضلة عند كلب لولو فوكس.

ومن المهم تجنب الأكل الذي يحتوي على نسب عالية من الدهون، والمكونة من زيوت زائدة، وأيضاً يجب قياس وزن وطول الكلاب اللولو كل فترة ومراقبة السعرات الحرارية التي يتناولها يومياً.

الخلاصة

وفي ختام مقالنا فلا شك أن كلب لولو volpino italiano هو الخيار الأنسب لمن يبحث عن صديق لطيف ذو بشرة بيضاء وشكل جذاب ومثير، لكن إذا كنت تريد أن تضيف كلبة لولو لعائلتك فعليك توفير الرعاية المناسبة له والحب اللازمين له.

وهي بدورها أو بدوره سيمنحك السعادة والسرور الذي تريده، فإن الكلاب اللولو هي ما يريده الجميع وأيضاً ما تريده أنت وتحتاج إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى