القطط

قط راغدول في مصر والدول العربية مميزاته وأسعاره

اقتناء قط راغدول هو بمثابة جلب السعادة إلى منزلك، فهو قط رائع وذو سلوك ودي ومحبب يجعلك تقع في حبه على الفور، وبالتالي تفضل قضاء المزيد من الوقت معه وبفضل شخصيته الجذابة ستقضي أسعد الأوقات عند ملاعبته.

ويسمع أغلبنا الكثير عن قطط راغدول فهي مثيرة للفضول والإعجاب في آن واحد، لشكلها الجميل والمختلف، ولشخصيتها المميزة، فما هو سعر قطط راغدول؟ وما هو التاريخ الخاص بهذه القطط المميزة؟ بالتأكيد هذه أسئلة تدور ببالك قبل التفكير في الحصول عليها.

كما يدور ببالك بعض الأسئلة الخاصة بكيفية تربية راغدول، وطريقة إطعامه، وتقديم العناية الخاصة له، فكل نوع من أنواع القطط له طريقة مختلفة في العناية والملاعبة، لذا قم بقراءة الآتي حتى النهاية لتجد إجابات وافية عن كافة أسئلتك وأكثر.

تاريخ وسعر قط راغدول

من أهم المعلومات التي ترغب في معرفتها عن هذه السلالة هي تاريخها، وسعرها لتحديد الميزانية المطلوبة لاقتنائها، وإليك هذه المعلومات بالتفصيل:

1. تاريخ القط راغ دول

هو نوع من القطط تم تطويره لأول مرة بواسطة مربي الحيوانات آن بيكر في ريفرسايد-كاليفورنيا بالستينيات، وكان يهدف إلى إنشاء سلالة من القطط الجميلة.

وعلى الرغم من أن الأمر استغرق عدة أجيال إلا أنه استطاع في النهاية أن يحصل على قطط Ragdoll المعروفة بوقتنا هذا.

حيث قام باختيار القطط ذات الشخصيات الهادئة واللطيفة، وذات الحجم الكبير، والفرو الطويل الذي تتمتع به سلالة قطط راغ دول الآن، وبدأت جمعية محبي القطط بتسجيل القطط راغدول عام 1993، وتم الاعتراف بها بالكامل عام 2000.

وحاليًا تعترف معظم السجلات بسلالة قطط راغدول مثل جمعية مربي القطط الأمريكية، فهي قطط جديدة بالمقارنة مع سلالات القطط الأخرى.

2. اسعار قطط راغدول

تختلف أسعار قطط راغدول حسب السلالة فهي تتراوح ما بين 950 دولار إلى 2300 دولار، وفي المملكة المتحدة يكون سعرها حوالي 650 جنيه إسترليني، أما سعر قط راغدول في مصر فيتراوح تقريباً ما بين 1500 جنيه إلى 4000 جنيه مصري.

ولكن أغلب سلالات قط الراغدول في مصر والتي تكون بهذا السعر فهي سلالات مهجنة وغير نقية، أما السلالات الأصلية والنقية منها فيتراوح سعرها ما بين 30 – 40 ألف جنيه مصري.

أما سعر قط راغدول في السعودية والإمارات والبحرين وقطر وباقي دول الخليج، فيتراوح سعر السلالات النقية ما بين 1200 – 2500 دولار، ولكن هناك أيضاً أسعار أقل من ذلك كثيراً لاسيما تلك السلالات المهجنة من قط الراجدول.

معلومات عن قط راغدول

قط راغدول هو أفضل صديق يمكن أن تحظى به على مدار حياتك، ومن أهم مواصفات قط راغدول أنه صديق رائع للعائلة والأطفال حيث يتعايش ويتأقلم معهم بشكل جيد، وإليك أهم المعلومات عن هذا القط المميز:

1. صحة قطط راغدول

كأي نوع من أنواع القطط الأخرى تواجه هذه السلالة بعض المشكلات الصحية، وقد تكون وراثية ومن هذه المشكلات الوراثية اعتلال عضلة القلب الضخامي، ويوجد اختبار حمض نووي يحدد القطط التي تحمل الطفرات المسببة لهذا المرض.

ومن المشكلات الصحية الأخرى التي يمكن أن تواجهها هي زيادة خطر الإصابة بحصوات المثانة، ويمكنها أن تصاب بالتهاب الصفاق المعدي، إلا أن عند مقارنتها ببعض أنواع القطط الأخرى مثل القط الشيرازي تجد أنها لا تواجه الكثير من الأمراض.

2. طريقة رعاية القط راغ دول

فراء القط راغدول طويل إلى حد ما ويحتاج إلى تمشيطه مرتين أسبوعيًا بمشط من الستانلس ستيل لإزالة الشعر المتساقط، وإن قمت بتمشيط شعر القط بلطف سيحب هذا الوقت كثيرًا.

ويستحم راغ دول حسب الحاجة، والمدة التي يمكن أن يبقى بها دون أن يستحم هي عدة أسابيع، ولغسيل أسنانه ستحتاج إلى فرشاة أسنان مخصصة للوقاية من أمراض اللثة.

ويفضل غسل الأسنان يوميًا أو مرة أسبوعيًا على الأقل، وتقليم الأظافر يتم كل أسبوعين، وبالنسبة لإفرازات العين فيمكنك مسح زوايا العين بقطعة قماش ناعمة ومبللة، واستخدم منطقة منفصلة لكل عين حتى تحد من انتشار العدوى.

كما يجب أن تقوم بفحص الأذنين أسبوعيًا وإن وجدتها متسخة فقم بتنظيفها بواسطة مزيج يتكون من الخل والماء بشكل متساو، وتجنب استخدام المسحات القطنية لأنها يمكن أن تسبب بعض الأضرار في الجزء الداخلي للأذن.


3. ماذا يأكل قط راغدول

يختلف الطعام الذي يمكن أن تقدمه للقطط راغدول على حسب العمر، ومستوى النشاط، والمشاكل الصحية التي يواجهها، لذا يكون من الأفضل استشارة الطبيب البيطري لتحديد النظام الغذائي المناسب لحالة القط الخاص بك.

وبشكل عام يفضل إطعام القط الأطعمة المبللة حتى تمنحه الرطوبة الكافية، وتساعد على منع مشكلات المسالك البولية، ويتم تقديم الطعام للقطط راغدول يوميًا.

ولكن يجب التأكد من تقنين كمية الطعام وعدم تركه أمام قطتك طوال اليوم في الوعاء؛ حيث يرتبط طعام القط بمرض السكري لأن الأنسولين يرتفع في كل مرة يتناول بها القط الطعام.

لذا قم بمنح قطتك الكمية الكافية لتجنب مخاطر الإصابة بمرض السكري، والسمنة كذلك، وقد يحب قطك تناول أطعمة الأطفال بنكهة اللحوم، أو بعض الأطعمة الآمنة من ثلاجتك.

4. شخصية القط راغدول

تتصف قطط راغدول بأنها مقبولة ومريحة بحيث يمكن أن تشاركك في المنزل، كما أن لديها طبيعة لطيفة وشكل جمالي لا يقاوم، وتميل هذه القطط إلى المساعدة في الأنشطة اليومية، وتفضل الجلوس على كتابك أو أوراقك، وتتميز بأنها قطة فضولية بطبيعتها.

ومن الأنشطة التي تفضل القطط راغدول القيام بها هي مشاهدتك من مكان مشمس، بل وتفضل القيام بذلك بدلًا من بعض الأمور الأخرى، ولكونها قططًا مرنة للغاية فيمكن للأطفال اللعب معها بشكل ممتاز.

وسيكون من المفيد إخراج القطة راغدول في الهواء الطلق للعب والتسلق، وقد تحتاج إلى تشجيع منك للقيام بذلك، وعليك تحضير بيئة آمنة ومحببة لها للقيام باللعب، فهي لا تحب الطقس السيئ أو العشب الرطب.

5. علاقة قط راغ دول بالأطفال والحيوانات الأخرى:

يسعد قط راغدول بالتعايش مع الأطفال، فهو أكثر مرونة في التعامل كما ذكرت، ونادرًا ما يشهر مخالبه أثناء اللعب، كما يمكنه ارتداء الملابس وركوب العربة حتى يناسب الحياة الأسرية بشكل كبير، ويمكن أن يكون ضيفًا في حفلة شاي دون أن يسبب المشكلات.

أيضاً من مواصفات قط راغدول أنه يتعايش مع القطط والحيوانات الأخرى ويتصرف بود، ويمكنك تدريب قط الراغدول على ذلك، ولكن لا بد من مراعاة إدخال الحيوانات الأخرى في حياته ببطء وبطريقة منظمة حتى يتعلم كيفية التعامل معها.

حقائق ممتعة حول القط راغدول

جميع أنواع القطط راغ دول لون عينيها أزرق، وإن لاحظت أن لون عين قطتك لها ظلال مختلفة من اللون الأخضر فهي ليست سلالة نقية في الواقع.

هي قطط بطيئة النضج، حيث يكتمل نموها تمامًا بعد أربع سنوات، وعلى الرغم من أنها قطط بألوان مختلفة، إلا أنك ستتفاجئ أنها تولد جميعًا باللون الأبيض وبعد ذلك يتطور لونها إلى مزيج من لون الوالدين.

الخلاصة

في النهاية أرجو أن تكون قد تعرفت على كل المعلومات التي تريدها عن قط راغدول، حيث شملت السطور السابقة أهم المعلومات الخاصة بهذا النوع من القطط سواء التي تتعلق بتاريخه أو سعره.

كما قد تمت الإجابة عن كل الأسئلة الخاصة بالعناية بالقطط راغدول وكيفية إطعامها، وطبيعة علاقاتها بالحيوانات الأخرى، لذا إن كنت ترغب في اقتنائها وأنت محبًا للقطط اللطيفة والهادئة سيناسبك هذا النوع من القطط بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى