القطط

أهم المعلومات عن القط الأمريكي قصير الشعر American Shorthair

ما هي الأمور التي تخص القط الأمريكي قصير الشعر American shorthair؟ وما أهم المعلومات عنه؟ هذا القط يعتبر من أهم السلالات القادرة على التكيف بسهولة مع الأسر وله الكثير من المميزات.

من أبرز المعلومات حول القط الأمريكي قصير الشعر، أنه من القطط القديمة التي تعتبر من السلالات الشعبية المعروفة في أمريكا، وله ألوان وأشكال كثيرة جدًّا.

كما أن أصل هذا النوع يعود إلى المهاجرين الذين اصطحبوا هذا النوع على سفينة الميفلاور المتجهة إلى أمريكا، وبالتالي بدأ هذا النوع في الانتشار تدريجيًّا، ومع الوقت أصبح متواجدًا في كل دول العالم تقريبًا.

وهذا القط معروف عنه الصحة البدنية الجيدة دومًا، وعمره الطويل، ولذلك يحبه الكثيرين من هوايي تربية القطط، ولذلك نحن اليوم نتحدث عن القط الأمريكي قصير الشعر، وأهم المعلومات عنه.

معلومات عن القط الأمريكي قصير الشعر American Shorthairs

من أهم المعلومات حول هذا القط، هو النشاط البدني الذي نراه منه، حيث إنه متوسط الحجم، ولكن لديه قدرة كبيرة على التكيف مع كل الظروف المحيطة به في أي مكان يلحتق بالعيش فيه.

كما أن هذا القط أيضًا يكثر عادةً باللون الفضي للفراء الخاص به، مع ظهور القليل من العلامات السوداء التي تتواجد لديه، كما أنه يضم حوالي أكثر من 69 لون من ألوان القطط الأمريكية التي تعتبر قصيرة الشعر.

أما عن فراء القط فهو دائمًا ما يكون قصير، ولكنه قوي للغاية، ويكون منه الكثير من الألوان، مثل القطط السوداء، والقطط البيضاء أيضًا، ويوجد بعض ألوان القطط التي تأتي باللون الأزرق المحمر.

كما أنه لديه عينين قويتين للغاية، وهما مستديرتين، وتنحرف إلى الخارج، ويعرف عنه الذكاء والدهاء الكبير، كما أنه أيضًا صياد ماهر، ويحب كل العائلة والأسرة التي تتبناه.

شخصية القط الأمريكي قصير الشعر

هذا النوع من القطط يعتبر قصير الشعر، كما أنه من القطط المثالية الهادئة التي لا تحب الفوضى أبدًا، ولا ينتشر في كل مكان في المنزل، كما أنه من أنواع القطط التي يسهل تربيتها أيضًا لأنه آمن وينخرط بسهولة بين الأسرة ويعتاد عليها.

بالإضافة إلى أنه من المعلومات المهمة حول القط الأمريكي American shorthair أن شخصيته قابلة الانخراط بين الحيوانات الأليفة الأخرى المختلفة، مثل الكلاب.

كما أن شخصية هذا النوع من القطط تميل إلى الصيد، وهي بالفعل تستخدم هذه الهواية مع كل الحشرات في المنزل، كما أن هذا القط يهوى رؤية الطيور بكثرة من النافذة، ويستمتع بها.

ما هي صحة القط الأمريكي؟

من الجدير بالذكر أن المعروف عن هذه السلالة أنها تتمتع بالصحة الجيدة دومًا، ومتوسط عمرها يكون طويل، حيث إنه يكون بين الـ 15 إلى الـ 20 عامًا، ولا يوجد سلالة من القطط تعيش كل هذه الفترة.

ولكنه من الطبيعي أن تظهر أيضًا بعض المشكلات الصحية على هذا النوع من سلالات القطط، حيث إنه إن كان هذا القط أو كانت السلالة المختلطة، فإنه من الممكن أن تظهر عليهم بعض المشكلات الصحية التي عادةً ما تكون وراثية.

لأن القط الأمريكي من عادته قوة المناعة، وأنه لا يصاب بسهولة بأمراض، فلذلك الأمراض التي في الأغلب تصيبه تكون أمراض وراثية، مثل الإصابة ببعض أمراض القلب مثلًا.

سعر القط الأمريكي قصير الشعر

أما عن سعر القط الأمريكي قصير الشعر فأسعارها تتفاوت على حسب الشكل، والنوع، واللون، والجسم، والعمر، وكذلك الحالة الصحية للقط نفسه، فأحيانا تتراوح أسعار القط الأمريكي ما بين 500 – 900 دولار أمريكي.

وفي السلالات النادرة والمستوردة قد تتراوح الأسعار ما بين 1200 – 1700 دولار أمريكي، أما أسعار السلالات المهجنة أو غير نقية فتتراوح أسعارها ما بين 200 – 600 دولار أمريكي، يمكنكم كذلك التعرف على سعر قط راغدول في مصر والوطن العربي.

مميزات القط الأمريكي American shorthair

إن هذا النوع من القطط لديه امتيازات كثيرة في التربية، لأنه من القطط المبهرة التي لديها صحة جميلة، وهذه أهم امتيازات تربية القط الأمريكي قصير الشعر:

  • أنه يتمتع بالصحة القوية للكثير من الوقت.
  • يعيش لفترة عمرية كبيرة تصل إلى 20 عامًا في الكثير من القطط.
  • لديه مظهر جذاب وجميل للغاية.
  • كما أنه يندمج بسهولة مع الأسرة، فهو لطيف جدًّا وهادئ ومتميز.
  • يعتبر أيضًا من القطط الذكية للغاية.
  • كما أنه وفي ومخل، على عكس الكثير من أنواع القطط.
  • لديه صوت هادئ وخافت، فليس له مواء مزعج وصاخب.
  • إذا ترك بمفردة فإنه يتكيف مع الوضع، فمن الممكن تركه لمدة تصل إلى 9 ساعات.
  • لديه هواية الصيد التي تعتبر مسلية بالنسبة إليه.

عيوب القط الأمريكي American shorthair

بالرغم من المميزات الكثيرة التي تتوفر في تربية القط الأمريكي، إلا أن تربيته لها عيوب كثيرة أيضًا، تتمثل في كلٍّ مما يلي:

  • أنه من أنواع القطط المحبة للحرية والانطلاق، وهذا في الكثير من الأوقات ما يزعج المربي.
  • هو أيضًا في الكثير من الأوقات لا يفضل اللعب مع المربي، لأنه يفضل الوحدة أكثر.
  • هذا النوع من القطط يحب تناول الكثير من الطعام، وبالتالي فهذه القطط تعاني من السمنة المفرطة، والتي قد تسبب لهم مشكلات صحية جمة.

أنواع القط الأمريكي قصير الشعر

أما عن أنواع القط الأمريكي قصير الشعر فهو نوع من سلالة قطط معروفة بمظهرها الرياضي وشعرها القصير واللامع، وتعتبر هذه السلالة واحدة من أقدم السلالات في الولايات المتحدة الأمريكية ولها تاريخ طويل يمتد لعدة قرون.

وتتميز سلالة القط الأمريكي قصير الشعر بالمظهر العام القوي والعضلي، كما تمتاز بجسم متوسط الحجم وذيل طويل وقوي، ورأسها متوسط ​​الحجم ومدور الشكل مع أذنين متوسطتين الحجم.

كذلك تتميز عيونها بأنها واسعة ولامعة وملونة بألوان مختلفة، مثل الأزرق، والأخضر، والعسلي، والذهبي، ومن أبرز أنواع القط الأمريكي قصير الشعر هو القط القصير الشعر الأبيض.

وهو القط اللامع، الذي يكون لديه عين زرقاء اللون، أو عين ذهبية أيضًا، ومن الممكن في بعض القطط أن تكون كل عين بلون، وهو يكون بفرو أبيض، والأنف والكف يكونا وردي اللون.

وهناك القط قصير الشعر الأسود ويكون فروه أسود اللون تمامًا، كما أنه تكون لديه عين ذهبية لامعة، ويفضل تربيته الكثير، وكذلك القط الأمريكي قصير الشعر الأزرق ويكون لونه رمادي ممزوج بالطيف الأزرق، كما أنه يكون لديه أنف وكف باللون الأزرق أيضًا، أما عن لون عين هذه السلالة فتكون ذهبية.

ومن أنواع القطط الأمريكية قصيرة الشعر يوجد القط الأمريكي قصير الشعر الأحمر أو البرتقالي ويعتبر في الحقيقة من أجمل وأقيم الأنواع، حيث إن حتى كفوفهم وأنوفهم تكون باللون الأحمر، والعيون الخاصة بهم تكون عسلية اللون.

أيضاً يوجد القط القصير الشعر الكريمي اللون وهو الذي يكون لون الفرو الخاص به كريمي مائل إلى الأبيض، ويكون الفرو الخاص لديه ظل خفيف برتقالي اللون، أما عن الأنف والكفوف فهي تكون وردية اللون، والعيون تكون عسلية.

وأيضاً القط القصير الشعر المدلل وهو القط الذي يكون أبيض اللون، ويكون جسمه بيه تدرج فاتح في الألوان، ويأتي بظلال ألوان مختلفة أيضًا، كما أن هذا النوع من القطط الامريكية لديهم لون في العين والأنف والمخالب تكون على شكل لون الظل.

ما هي الأمور التي يحبها القط الأمريكي؟

عادةً ما يحب القط الأمريكي الاهتمام به، ولكن يأبى بطلب ذلك، وهذه معلومات مهمة عن القط الأمريكي، لأنه يكون هادئًا بشكلٍ كبير.

كما أنه يتعامل بطريقة رقيقة جدًّا مع الأطفال، ومع أي حيوانات أليفة عامةً تتواجد في المنزل، وهذا لأنه من صفاته الأساسية أنه يكون قادرٌ على التكيف مع المحيط من حوله، ولديه قدرة كبيرة على الصبر والتسامح.

هل يسهل تدريب القط الأمريكي قصير الشعر؟

ذكرنا من قبل أن هذا النوع من القطط قادر على التكيف بسهولة مع الأسرة، وأنه قط هادئ وغير مزعج تمامًا، وبالتالي فإنه يتعلم كل الأمور التي يرغب المربي تعليمها له بسهولة، ويكون قادر على تعلم كل الأمور من حوله بكل سهولة.

كما أنه يستجيب بطريقة إيجابية إلى كل الأوامر من حوله، مما يجعله من القطط المميزة، والتي يحب تربيتها الكثير من الأشخاص في المنازل.

ماذا يقول المختصين في الحيوانات الأليفة عن القط الأمريكي؟

إنهم يقولون عنه أنه من أفضل أنواع القطط الأليفة التي من الممكن التعامل معها، سواءً من الكبار أو الأطفال، لأنه قط طيب، ومن السهل تدريبه، كما أنه لا يسبب الإزعاج.

كما أنه من القطط القادرة على التكيف مع المحيط بسهولة، مما يجعله قط قوي، وحمول، ورقيق، ولا يشعر أبدًا من الضجر من أي ظروف جديدة يوضع بها، كذلك يمكنكم معرفة ورأي المربيين حول علاقة قط راغ دول بالأطفال وأهم مميزاته.

الخلاصة

وفي الختام فمن أهم الأمور الضروري التعرف عليها حول القط الأمريكي قصير الشعر American shorthair، أنه عبارة عن قط متفاهم، وفي حالة الرغبة في الحصول على حيوان أليف في المنزل سيكون هو خيارًا مناسبًا.

وبالتالي، فلابد من التعرف على كل المعلومات عن أنواع القطط قبل الشراء، لأن القطط التي تربى في المنازل يفضل أن تكون بمواصفات تكيف وهدوء مثل التي يكون عليها هذا القط الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى