اكسسوارات الحيوانات الأليفة

10 العاب للقطط يمكنك لعبها مع قطتك للمزيد من المرح

يوجد الكثير من العاب للقطط يمكنك أن تقوم بها مع قطتك لبناء علاقة مليئة بالثقة والمحبة بينكما، كما أن اللعب المرح مع قطتك يثري حياتها، ويبقيها نشطة.

وسأشارك معك من 10 العاب للقطط غاية في المتعة، وفي الوقت نفسه تكون مفيدة لك، ولقطتك، حيث تساعدك على فهم سلوك قطتك بشكل أفضل، كما أنها توفر لقطتك التحفيز الذهني، والقيام بالمزيد من الأنشطة البدنية التي تبقيها رشيقة، ونشطة على الدوام.

ويوجد بعض الألعاب التي يمكن لقطتك الاستمتاع بها دون أن تكون بحاجة إلى مشاركتها، تسهم في جعلها أكثر نشاطًا، وفي نفس الوقت مستمتعة، ولا تشعر بالملل في غيابك، سأعرفك على أفضلها كذلك.

أفضل 10 العاب للقطط

بما أن القطط حيوانات محبة كثيرًا للعب، سيكون من الرائع لكليكما تخصيص بعض الوقت للقيام ببعض الألعاب سويًا، وإليك المزيد من الأفكار التي تساعدك على قضاء وقت ممتع مع رفيقتك:

1. لعبة الالتقاط

تشتهر الكلاب بحبها للكرة والتقاط الأشياء، والقطط تتشارك معها في هذا الأمر كذلك، حيث تحب التقاط الأشياء التي قد تكون غامضة بالنسبة إليها، وتكون من ضمن أبسط الألعاب التي يمكنك لعبها مع قطتك هي إلقاء شيء ما بعيدًا.

وستجد أن قطتك تحاول التقاطه على الفور، ولكن لا تتوقع أن تعيده كما تفعل الكلاب، لذا يمكنك رمي الحلوى، أو الطعام، لتقوم قطتك بالمزيد من التمارين الرياضية، قبل تناول غذائها.

2. الغميضة

لعبة الغميضة من الألعاب الممتعة جدًا التي يمكنك أن تقوم بها مع قطتك، فقم بالاختباء في مكان ما، وناد اسم قطتك، وعندما تعثر عليك، قم بتقديم لها مكافأة القطط، لتعزيز سلوك البحث لديها.

3. التدريب على الحيل

أحد أفضل العاب للقطط هي تدريبها على بعض الحيل عند قضاء الوقت معها، فقم بتعليمها حيلة الجلوس مثلًا أو تدريب القطط على التحية.

وقدم لها الحلوى عند القيام بالأمر بالشكل الصحيح، ولكن تأكد من مدى استعداد قطتك للتدريب لأن القطط في الغالب حيوانات ذكية، ولا تحب أن يتم السيطرة عليها.

4. ألعاب القطط: المرور عبر الأنفاق

المرور عبر الأنفاق واحدة من ألعاب القطط المعروفة كما أنها من الأنشطة المعروفة لدى الكلاب هي حب المرور عبر الأنفاق، ويمكن أن تدرب قطتك على القيام بنفس الشيء.

فقم بإدخال يديك في طرف النفق مع الحلوى، مما يشجع قطتك على اتباع المكافأة والمرور عبر النفق، وعند الوصول تشعر قطتك بالسعادة.

وتستطيع أن تدربها على القيام بنفس الشيء فيما بعد “المرور عبر النفق”، عند استخدام الكلمة الإرشادية.

5. العاب للقطط على الإنترنت

يمكن أن تشارك قطتك جهازك اللوحي، وقضاء المزيد من الوقت في لعب الألعاب المتاحة عبر الإنترنت، حيث يوجد مجموعة من الألعاب المصممة خصيصًا للقطط، مثل لعبة الأسماك التي تسبح على الشاشة، والفئران التي تمر عبرها بسرعة، وتحاول القطط الانقضاض عليها واصطيادها.

6. لعبة بينج بونج للقطط

هي من الألعاب الممتعة التي يمكنك لعبها مع قطتك، كما تساعد القطة على القيام بالكثير من التمارين الرياضية، وكل ما تحتاجه لهذه اللعبة هي كرة بينج بونج، وأرضية خشبية.

فقم بالدخول إلى غرفة ذات أرضية خشبية، ودحرج كرة البينج بونج عليها ببطء، وستقوم القطة بالجري في جميع أنحاء الغرفة، لمحاولة أن تمسك الكرة بين أقدامها.

7. العاب القطط: الأكياس الورقية

القطط حيوانات فضولية جدًا، ومن أشهر العاب القطط هي الأكياس الورقية وهذه اللعبة تساهم في إبراز هذه الغريزة الطبيعية، فقم بوضع كيس ورقي على الأرض، وشاهد قطتك وهي تقوم بالقفز عليه، وإن لم تلاحظك وأنت تضعه يمكنك وخزه بإصبعك أو بملعقة خشبية مما يثير فضولها على الفور.

ويمكن أن تضع بعض المكافآت داخل الكيس لمفاجأة قطتك، حيث تعد هذه اللعبة واحدة من العاب للقطط التي تشجع القطة على اللعب داخل المنزل، والتحرك أكثر للحفاظ على لياقتها البدنية.

8. العاب القطط مع الفقاعات

العاب الفقاعات ليست مخصصة للأطفال فحسب، بل هي لعبة رائعة أيضًا للقطط، وتكون ممتعة جدًا بالنسبة لها، ولكن تذكر شراء سائل فقاعات صديق للحيوانات الأليفة، فلا تعد جميع الأنواع آمنة للقطط.

وبمجرد أن تقوم بعمل الفقاعات ستحاول القطط الانقضاض عليها بفضل غريزة الصيد الطبيعية لديها، كما تحاول بعض القطط القفز في الهواء لالتقاط الفقاعات قبل أن تهبط إلى الأرض.

9. العاب مطاردة القطط

المطاردة هي السلوك المفضل لدى قطتك بلا شك، ويمكنك تصميم لعبة مطاردة عن طريق تعليق ريشة، أو لعبة على طرف عصا بواسطة الخيط، ولوح بها للفت انتباه قطتك، وستبدأ على الفور بمحاولة التقاطها.

ويمكنك جعل الأمر أصعب من خلال سحب الخيط كلما وصلت قطتك إلى طرفه، ولكن اسمح لها بالتقاط طرف الخيط مرة أو مرتين حتى يظل الأمر ممتعًا بالنسبة لها.

10. صندوق من الورق المقوى

من ضمن العاب للقطط التي ستحبها هي لعبة الاختباء، فيمكنك ملاحظة أن قطتك تقوم بالاختباء داخل الأغراض المنزلية في أغلب الأوقات فقم بإحضار صندوق ورقي وضعه على أرضية الغرفة، وفي الغالب ستحاول قطتك الدخول إلى الصندوق.

وبمجرد دخولها يمكنك مزج اللعبة السابقة لمزيد من الحركة، حيث يشجعها التلويح بالعصا على القفز، ومحاولة الإمساك باللعبة المربوطة في الحبل، ويفضل أن تربط الألعاب بالحبل، وعدم التلويح بها بيدك حتى لا تقوم القطة بخدشك أثناء اللعب.

5 أنواع من الألعاب الممتعة للقطط تحافظ على لياقتها البدنية

توجد بعض الألعاب الموجودة في الأسواق يمكنك الحصول عليها لإضافة المزيد من الوقت التفاعلي لقطتك خلال اليوم، وتشمل العاب للقطط التي تضمن بقاءها نشطة، وتحافظ على لياقتها البدنية ما يلي:

1. مطارد مؤشر الليزر

  • تعد لعبة مؤشر الليزر أحد ألعاب القطط الكلاسيكية، وبالتأكيد قد لاحظتها في وقت ما في الأفلام، أو البرامج التلفزيونية.
  • وتوفر هذه اللعبة نشاطًا بدنيًا، وتحفيزًا عقليًا لقطتك، وغالبًا ما تساعدك على اكتشاف الكثير من الطاقة الخاملة في قطتك المنزلية.
  • وعلى الرغم من أن الألعاب التي يستخدم فيها الليزر ليست أفضل الخيارات على الإطلاق.
  • لأنه قد يضر برؤيتها إذا تم تسليطه على عينها مباشرة، ولكنه اللعبة الأكثر إثارة بالنسبة للقطط، كما أن القطة لا تستطيع كسره أو بلعه عن طريق الخطأ.
  • ويمكنك دمج المكافآت مع هذه اللعبة عن طريق الإشارة بالليزر إلى المكان الذي يحتوي على المكافأة.
  • واحترس من وجود بعض العوائق التي قد تواجه قطتك أثناء التقاط الليزر، وتذكر عدم تسليطه مباشرة على قطتك أو عينيها.

2.  الألعاب الآلية

توجد بعض العاب للقطط تعمل دون أن تحتاج إلى تدخل منك يمكنك أن تقوم بشرائها لقطتك، حيث تعمل بمجرد الضغط على الزر مثل الكرات المتدحرجة، والريش الدوار، يمكنك تشغيلها وملاحظة سلوك قطتك عند اللعب بهذه الألعاب الممتعة.

3. وسائد الركل

كذلك من ضمن العاب القطط وسائد الركل وهي عبارة عن وسائد طويلة، تحبها القطط، وخاصة القطط الصغيرة، حيث تقوم بالإمساك بها، وركلها بقوة أثناء اللعب العدواني، وتأتي هذه الوسائد بأشكال مختلفة، منها الأسطوانية، أو التي تكون على أشكال تشبه الأسماك.

وأفضل شيء في هذه الألعاب أن القطط يمكنها الترفيه عن نفسها بواسطة هذه الوسائد عند الشعور بالملل، دون أن تحتاج إلى مساعدة منك، كما أنها تسهم في تدريب القطط لمنعها من تمزيق فرش المنزل.

ويمكن أن تصبح هذه الوسائد غير مثيرة للاهتمام مع مرور الوقت، لذا قم بوضع رائحة النعناع البري لها حتى تجعل القطة ترغب في اللعب بها مرة أخرى، لأن هذه العشبة تسبب إحساسًا فريدًا لدى القطط.

4. مغذيات اللغز

تعمل مغذيات الألغاز على جعل طعام القطط أصعب في الوصول حتى تتمكن القطة من حل اللغز، وتمنح هذه اللعبة المزيد من التحفيز الذهني لقطتك، بالإضافة إلى المزيد من النشاط البدني، وتعد هذه اللعبة واحدة من العاب للقطط المثيرة جدًا للاهتمام.

وتحب القطط هذه الألعاب لأنها ممتعة، وفي نفس الوقت تمكنهم من الحصول على الطعام، والحلوى اللذيذة، وعليك التأكد من تنظيف وحدة التغذية الخاصة بالألعاب جيدًا بعد الاستخدام لكي لا تتسبب في تراكم البكتريا.

5. الألعاب الصغيرة المتحركة

هناك بعض الألعاب المتحركة الصغيرة متاحة في أغلب متاجر الحيوانات الأليفة، يمكنك شراء واحدة، ولف الزنبرك الخاص بها لتنطلق في الغرفة، وستحاول قطتك على الفور الإمساك بها، ومن الممتع رؤية ما تفعله قطتك عند اللعب بهذه اللعبة.

خاصة عندما تتوقف اللعبة عن العمل، حيث تجلس بعض القطط مع التحديق في اللعبة متسائلة عن سبب توقفها، كما يلتقطها البعض على الفور ويهرب، وتوجد بعض الألعاب التي يمكن وضع بعض الوجبات بها لتعزيز غريزة الصيد لدى القطط.

الخلاصة

في النهاية عزيزي القارئ توجد العديد من العاب للقطط، منها الألعاب التفاعلية التي يمكنك مشاركتها معها، مثل ألعاب الغميضة، ومطاردة الفقاعات، وبعض الألعاب التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال متاجر الحيوانات الأليفة، تساعد على بقاء القطة نشطة، وتحسن لياقتها البدنية.

ولا تحتاج أغلب الألعاب التي تقوم بشرائها من متاجر الحيوانات الأليفة إلى مشاركتك، بل تعمل بمفردها مثل وسائد الركل، ومغذيات اللغز، ولا تتوقف عن مشاركة قطتك اللعب، وتعزيز بيئتها بالألعاب المفيدة لكي تساعدها في الحفاظ على وزن صحي، وجعلها أكثر نشاطًا.

وإن كنت ترغب في معرفة المزيد عن تدريب القطط واللعب معها، فيمكنك سؤال فريق موقع أليفك عن أي شيء تريده يخص القطط، أو الحيوانات الأليفة الأخرى، وذلك عبر التعليق أدناه، أو من خلال مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى