الكلاب

كلب بوسطن تيرير Boston Terrier تعرف عليه أولاً قبل شرائه

كلب بوسطن تيرير Boston Terrier هو حيوان أليف استثنائي، فهو قوي ولطيف وبالتالي يصبح أفضل رفيق لجولة في الحديقة بالهواء الطلق، لذا يفضل أغلب محبي الحيوانات الأليفة اقتناء هذا الكلب، حيث يتمتع بالعديد من الصفات التي تتماشى مع نمط حياة الأشخاص.

وقبل التفكير في شراء بوسطن تيرير عليك التفكير أولًا في العادات الخاصة به، وسلوكه، وطريقة تدريبه، وإطعامه، وغيرها الكثير من الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها للتأكد من أنه مناسب لاستضافته في منزلك، وأسلوب حياته يمكن أن يتماشى مع روتينك اليومي.

فالتعرف على المعلومات الخاصة بالكلب الذي تود اقتناءه مهمًا للغاية، وذلك للحفاظ على سلامته في المقام الأول، وحتى لا تنقلب حياتك رأسًا على عقب عند اقتناء حيوان أليف لا تعرف أيًا من عاداته، وخاصة إن كان لديك أي حيوانات أليفة أخرى.

أهم 5 معلومات عن كلب بوسطن تيرير Boston Terrier

عندما تنوي تربية كلب فأنت بحاجة إلى الالتزام وفهم مدى المسؤولية التي تتحملها، فهو يعتمد عليك في المأوى، والأكل، وكلب مثل بوسطن تيرير يستحق أكثر من ذلك بكثير، لذا قم بالتعرف على كافة المعلومات الخاصة بهذا النوع من الكلاب، وطريقة تربيته ورعايته:

1. ما هو كلب البوسطن تيرير Boston Terrier؟

بوسطن تيرير هي كلاب صغيرة أمريكية الأصل، وهي سلالة جديدة من الكلاب، وكانت ناتج تهجين كلب إنجليزي أبيض وكلب بولدوج إنجليزي، وبعد ذلك أحرزت سلالته تقدمًا هائلًا، وتمت تربيته بشكل أوسع في القرن العشرين.

وتم الاعتراف ببوسطن ترير من قبل منظمة AKC عام 1893، ويعيش كلب بوسطن تيرير ما بين 11 إلى 13 عامًا، ويتمتع بالعديد من الصفات الرائعة التي تجعله مناسبًا للعيش في المنزل.

2. أصل كلاب بوسطن تيرير Boston Terrier

كانت إنجلترا المنشأ الرئيسي لكلاب بوسطن تيرير، ففي القرن التاسع عشر كان لدى البريطانيين هوسًا بالحصول على كلاب يمكنها التفوق في المصارعة، وفي أواخر ستينيات القرن التاسع عشر أدى تهجين كلب بولدوج وكلب إنجليزي أبيض إلى وجود كلب يسمى “القاضي – Judge”.

وباع مالك الكلب “القاضي” إلى الأمريكي William O’Brien، وقام بإحضاره إلى بوسطن، وكان يختلف وقتها في الشكل عن الشكل المتعارف عليه كلب بوسطن تيرير الآن.

حيث كان أكبر حجمًا، وتكاثر القاضي في بوسطن وتمت تسميته على اسم المدينة بعد أن أمضى عقودًا بها.

3. الرعاية الصحية لكلاب بوسطن تيرير

كلاب بوسطن تيرير تمتلك عيون جميلة وكبيرة، لذا تحتاج عيونها إلى الرعاية أكثر من أي شيء آخر، ويأتي دورك في حماية هذه العيون من خلال فحصها بشكل يومي، وذلك للتأكد من عدم وجود احمرار أو تهيج بها.

ويمتلك بعض الأشخاص قطرات من المحلول الملحي، تعمل على إزالة الغبار من العين، ولكن المهم هو أن تقوم بفحص عيون بوسطن تيرير حتى لا يواجه بعض المشكلات الخطيرة والخاصة بالعين، مثل إعتام العدسة، والزرق، وقرحة القرنية.

ومن الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها بوسطن تيرير أيضًا الصمم، كما يواجه هذا النوع من الكلاب صعوبة في التنفس عندما لا يكون هناك قدر مناسب من الرطوبة أو الحرارة.

4. شكل ومواصفات كلب بوسطن تيرير

من السهل التعرف على بوسطن تيرير، فهو ذو جسم رياضي مضغوط، ويمكن ملاحظة التوهج الودود في عينه، وهذا ما أكسبه اللطف، والأخلاق التي لا تشوبها شائبة، حتى حصل على لقب “الرجل الأمريكي المحترم”.

وكلاب بوسطن تيرير مدمجة قصيرة الذيل، ووزنها 25 كيلو جرامًا، أما لون كلب بوسطن تيرير فإما أن يكون أبيض، أو أسود، أو رمادي داكن، أو بني غامق، والرأس مربعة الشكل، خطوات الكلب بوسطن سريعة ودائمًا ما تنطلق بمرح.

5. سعر كلب بوسطن تيرير Boston Terrier

بسبب شهرة كلاب البوسطن تيرير فإن أسعارها مرتفعة نسبيًا، حيث يبدأ سعرها من 1000 دولار أمريكي أي ما يعادل 30000 جنيه مصري، ويصل سعرها إلى 2700 دولار أمريكي.

ولكن عليك قبل شراء كلاب بوسطن التأكد من أن المكان الذي تشتري منه موثوقًا، حتى يكون الكلب بصحة جيدة، ويعيش معك لأطول فترة ممكنة.

طريقة تربية كلب بوسطن تيرير

ها أنت قد حصلت على كلب جميل من سلالة بوسطن تيرير Boston Terrier، حسنًا ما التالي؟ بعد شراء الحيوان الأليف عليك التعرف على كيفية رعايته، وإطعامه، وتدريبه، وإليك كيفية عمل ذلك بالتفصيل:

1. رعاية كلاب بوسطن تيرير

من المهم الاعتناء بكلب بوسطن تيرير Boston Terrier الذي تقوم بتربيته، ويكون ذلك من خلال تمشيط الفراء الخاص بالكلب أسبوعيًا بواسطة فرشاة ناعمة، أو القفازات المخصصة لذلك، فيعمل التمشيط على إزالة الشعر المتساقط من الكلب، وتعزيز نمو الشعر الجديد.

أما بالنسبة لوقت الاستحمام فهو يحتاج إلى الاستحمام من حين إلى آخر، ما لم يتعرض للأوساخ بشكل مباشر، ومن المهم تقليم أظافر كلاب بوسطن لأنها قد تتسبب ببعض الآلام لها، كما قد تواجه بعض المشكلات في المشي والجري.

2. تدريب كلب بوسطن تيرير Boston Terrier

من المهم القيام بتدريب كلاب بوسطن تيرير Boston Terrier وهم أصغر في العمر، فتعريض الجراء لنوع معين من المواقف والأشخاص بشكل مبكر تساعده في التعلم أسرع، كما ستتطور شخصيته لتصبح أكثر تهذيبًا، ومنظمة أكثر.

وأهم حافز عند تدريب هذا النوع من الكلاب هو المكافآت، والمديح، فهي حيوانات حساسة وتستجيب للطف، والثناء، كما أنها ذكية ويسهل تدريبها على التقاط الأشياء، وغيرها الكثير من الأشياء التي تود أن تعلمها لها، ويمكنك الاستعانة بمدرب خاص للقيام بالمهمة بشكل صحيح.

3. طعام كلب بوسطن تيرير Boston Terrier

من أهم الأشياء التي تجب معرفتها عند تربية كلاب البوسطن تيرير Boston Terrier هي كيفية تغذيتها بشكل صحيح، وهذا النوع من الكلاب بالتحديد يحتاج إلى طعام ذي جودة عالية>

ويمكن أن يكون هذا الطعام مصنعًا وتحصل عليه من متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة، أو معدًا في المنزل تحت إشراف الطبيب البيطري.

كما يكون من الضروري مراعاة عمر الكلب عند تقديم الطعام له، فتختلف كمية الطعام التي يتم تقديمها إلى جرو صغير، عن التي يتم تقديمها إلى كلب أكبر في السن، كذلك يجب مراقبة وزن كلبك، لأن هذا النوع من الحيوانات يميل إلى اكتساب الوزن.

ويجب أن تعرف ما هي الأطعمة البشرية التي يسمح للكلب بتناولها، ويمكنك أن تتعرف على ذلك من خلال استشارة الطبيب البيطري، ويفضل استشارته أيضًا في حالة مواجهة أي مخاوف تتعلق بوزن الكلب، أو نظامه الغذائي، يمكنكم كذلك التعرف على أهم مميزات وعيوب كلب البيتبول.

الخلاصة

إن كنت تفكر في شراء كلب بوسطن تيرير Boston Terrier، فعليك أن تعرف كافة المعلومات الخاصة به، حتى تتأكد من قدرتك على تحمل مسؤولية التعامل معه، وتقديم إليه الرعاية التي يحتاج إليها، وقد تضمنت السطور السابقة كافة المعلومات عن كلاب بوسطن تيرير الرائعة.

فيمكنك أن تعرف الآن أصل البوسطن تيرير، وشكله، ومواصفاته، والرعاية الصحية التي يحتاج إليها، وكذلك سعره إن كنت ترغب في شرائه، أما عن كيفية تدريب كلب البوسطن تيرير فقد تم ذكر طريقة عمل ذلك، بالإضافة إلى طريقة إطعامه ورعايته بشكل كامل.

وإن كنت ترغب في معرفة أي شيء آخر عن كلاب بوسطن تيرير فلا تتردد في التواصل معنا، وترك تعليقك وسيسعدنا الرد على كافة استفساراتك، وتابعنا لتجد المزيد من المعلومات عن أنواع الكلاب الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى