القطط

هل تبحث عن قطط للتبني في السعودية؟ إليك كل ما تود معرفته

عملية البحث عن قطط للتبني في السعودية ليست صعبة، وذلك لتوفر العديد من المواقع التي توفر هذه الخدمة، بالإضافة إلى مؤسسات، وملاجئ الحيوانات الأليفة.

ومن أشهر الأماكن التي يمكن أن تجد فيها قطط للتبني في السعودية هي جمعية رحمة للرفق بالحيوان، وملجأ الرياض للحيوانات، وكذلك من أشهر المواقع المعروفة لتبني القطط هي موقع حراج، وموقع مستعمل وجديد، وغيرها الكثير من المواقع المتخصصة.

ولكن هل أنت مستعد لتبني قط؟ وهل تعرف أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها قبل تبني القطط؟ حيث يوجد العديد من الأشياء التي ينبغي أن تكون على دراية بها قبل أن تحضر قط إلى منزلك، ستجد أهمها في السطور التالية. 

ما يجب مراعاته قبل الحصول على قطط للتبني في السعودية

أولًا عليك أن تتعرف على بعض الالتزامات التي سيتعين عليك القيام بها للتأكد من قدرتك على استقبال قط في منزلك، ومن أهم هذه الأشياء ما يلي:

1. تأكد من أن منزلك آمن للقطط

قبل تبني القطط عليك التأكد من أن المنظفات، والمواد الكيميائية، والأدوية، والنباتات السامة، كلها بعيدة عن متناول القط، وموضوعة في مكان محكم الغلق حتى لا يستطيع القط الفضولي الوصول إليها.

2. توفير بعض المستلزمات الأساسية

الحصول على قطط للتبني في السعودية يحتاج منك إلى أن توفر سرير أو مخبأ للقطط، وكذلك ألعاب القطط، وشجرة، وأوعية الطعام، والفضلات، وغيرها من المستلزمات التي تحتاج إليها القطط لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

3. معرفة تكلفة رعاية القطط

يجب أن تكون قادرًا على تخصيص ميزانية لرعاية القطط، خاصة القطط التي تعاني من ظروف خاصة مثل قطة سكوتش فولد، فهي تحتاج إلى زيارات متكررة للطبيب البيطري.

كما يجب أن تضع في الحسبان تكاليف الأدوية، واسعار تطعيمات القطط، ويفضل ادخار جزء من المال لمواجهة الطوارئ.

4. توفر الوقت الكافي لتمرين القطط واللعب معها

تمرين القطط بشكل يومي يحافظ على صحة القط الجسدية، والنفسية، كما يقوي الروابط بينكما، لذا يجب أن تكون متاحًا لبعض الوقت خلال اليوم لملاعبة قطتك، وبعدها يمكنك العثور على قطط للتبني في السعودية.

5. مساعدة القطط في التعرف على المكان الجديد

تحتاج القطط إلى تنشئة اجتماعية لتعريفهم على الأماكن الجديدة، وعند إحضار القطة إلى المنزل يجب أن تكون قادرًا على مساعدتها في التعرف على الأصوات، والأجهزة، والأشخاص غير المألوفين بالنسبة لها في المنزل الجديد.

وعليك مكافئتها عند التعود على ذلك لتعتاد على المنزل بشكل أسرع، وتذكر بأن تكون القطة بعيدة عن الإزعاج والضوضاء، وعدم مداعبتها بعنف، فكل هذا من ضمن أشياء تكرهها القطط، وتتسبب لها في المزيد من الذعر والضيق.

6. تبني القطط التزام مدى الحياة

ضع في اعتبارك أن القطط تعيش لفترات طويلة، وعند تبني قطة اعلم بأنك تحصل على فرد حقيقي في العائلة يبقى طوال حياتك إن كنت محظوظًا، حيث يتراوح عمر القطط 12-18 عامًا، وعليك أن تحافظ عليها بصحة جيدة، وتمنحها الرعاية المناسبة طوال حياتها.

كيفية اختيار القطة المناسبة للتبني؟

قبل الحصول على قطط للتبني في السعودية يجب أن تسأل نفسك أولًا بعض الأسئلة، حتى تتمكن من العثور على نوع القط المناسب لك، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

1. ما هو نمط حياتك؟

هل أنت شخص يقضي الكثير من الوقت في المنزل؟ وهل لديك حيوانات أليفة أخرى، أو هناك بعض الأشخاص الآخرين في المنزل؟ في الغالب القطط حيوانات مستقلة، ولكن يجب التأكد من أن يكون نوع القط مناسبًا لنمط حياتك.

فقد تحتاج بعض أنواع القطط إلى رفقة أكثر من الأنواع الأخرى، كما تختلف سلوكيات بعض الأنواع، وتكون أكثر حساسية من الأنواع الأخرى، فكل هذه الأشياء يجب أن تعرفها عن نوع القط الذي ستقوم بتبنيه، وقم مقارنة ذلك بنمط حياتك، لتعرف ما إن كان مناسبًا لك أم لا.

2. هل تحتاج إلى قطة صغيرة أم قطة بالغة؟

من المهم أن تسأل نفسك هذا السؤال قبل البحث عن قطط للتبني في السعودية، لأنه على الرغم من أن القطط الصغيرة لطيفة للغاية، إلا أنها تتطلب قدرًا أكبر من الاهتمام والتوجيه، وقدر لا بأس به من الصبر، كما تكون في الغالب نشطة، وتحتاج إلى الإشراف منك.

أما القطط البالغة فهي تستطيع التأقلم بشكل أسرع على المنزل، وتتعامل بشكل جيد مع الأطفال، وباقي أفراد الأسرة، ويمكنك التعرف على أفضل 7 سلالات من أنواع القطط الاليفة الصالحة للتربية، لتجد النوع المناسب لك.

3. هل تفضل القطط ذات الفراء الطويل أو القصير؟

القطط ذات الفراء مثل القط الشيرازي يتساقط منها الشعر في بعض أوقات السنة، وقد تكون هذه مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، وتحتاج القطط ذات الفراء الطويل كذلك إلى عناية أكبر، وتمشيط للشعر بشكل منتظم.

وإن كنت لا تحب فوضى الفراء في المنزل، ولا يتوفر لديك الوقت الكافي لتمشيط فراء القطط والاعتناء به، يمكنك أن تحصل على قطط للتبني في السعودية ذات فراء قصير، أو بلا فراء من الأساس مثل القط الفرعوني.

خطوات تبني القطط في السعودية

  • أول شيء عليك القيام به في خطوات تبني القطط هو البحث في الملاجئ المخصصة لإيواء واحتضان القطط.
  • يمكنك البحث عن قطط للتبني في المواقع المخصصة.
  • ابحث عن قطة عند أحد الأصدقاء، أو الأقارب.
  • تأكد من أن الشخص الذي تقوم بتبني القط منه قد قدم الرعاية المتكاملة له، وأنه بصحة جيدة.
  • هناك بعض الشروط، والمتطلبات التي تحتاج إليها بعض المؤسسات حتى تتمكن من الحصول على قطط للتبني في السعودية، مثل موافقة جميع أفراد الأسرة، عليك التأكد من توفرها.
  • قم بالاطلاع على السجلات الخاصة بتطعيمات القط، والسجل الصحي له للتأكد من أنه لا يعاني من أي مشكلات صحية.
  • بمجرد أن تصل قطتك إلى المنزل عرفها على المكان، والأشخاص الموجودين به.
  • راقب سلوك قطتك، وتأكد من أنها تتعامل بشكل جيد مع المحيطين بها، وتعامل مع خوف القطة من المكان الجديد بشكل مناسب.
  • قم بأخذ القطة إلى الطبيب البيطري على الفور إذا لاحظت أي أعراض لمشكلات صحية تواجهها، مثل الحكة بشكل غير طبيعي، أو ظهور البثور والفطريات.

كيف تحصل على قطط للتبني في السعودية

أوضحنا لك في السطور السابقة أهم ما يجب مراعاته عند الرغبة في الحصول على قطة للتبني، كما أوضحنا كيفية اختيار القطة المناسبة للتبني، والآن كيف يمكنك الحصول على قطط للتبني في السعودية؟؟

من الجدير بالذكر أن متجر كتن زون والذي يعد من أكبر متاجر بيع القطط أون لاين في السعودية يقدم لعملائه إمكانية الحصول على قطط للتبني في السعودية، وهذا المتجر له سمعة طيبة في بيع القطط واستيراد أجود وأنقى سلالات القطط من أوروبا.

لذا لا تبحث كثيراً عن الحصول على قطط للتبني في السعودية كل ما عليك فعله هو التواصل مع إدارة المتجر عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب المتاح لديهم على موقعهم الإلكتروني وسوف يتواصلوا معك فوراً ويوضحوا لك كل ما تريد معرفته وكيفية الحصول على قطة للتبني من متجرهم.

الخلاصة

تبني القطط مسؤولية كبيرة يجب أن تكون مستعدًا لها، وإن قمت بقراءة السطور السابقة لمعرفة ما يجب عليك التفكير بشأنه قبل البحث عن قطط للتبني في السعودية، وكذلك كيفية اختيار نوع القط المناسب ستكون مستعدًا الآن للخطوة التالية.

وهي البحث عن القط المناسب في ملاجئ الإيواء، والمواقع الإلكترونية، وقد ذكرت إليك أهم الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها لتبني قط، وعليك أن تعلم بأن هناك إجراءات أكثر تعقيدًا تقوم بها بعض المؤسسات والجمعيات، لضمان توفير مكان آمن للقط.

وإن كنت ترغب في الاستفسار عن أي شيء آخر يتعلق بشراء القطط أو تبنيها، فلا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالموقع، أو التعليق أدناه فحسب وترك استفسارك، وسنجيب عليه على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى