القطط

تعرف على قطط انجورا الأصلية بواسطة 7 طرق أساسية

لا تتمكن من التعرف على قطط انجورا الأصلية؟ إليك دليل متكامل يساعدك في التأكد بأن القط من سلالة قطط الأنجورا بنسبة 100%.

قطط انجورا من القطط المحبوبة في تركيا، وسرعان ما شقت طريقها إلى قلوب جميع الأشخاص في كافة أنحاء العالم، ومن السهل الخلط بينها، وبين سلالات القطط الأخرى ذات الشعر الطويل، أو المتوسط.

تجد في هذا المقال 7 طرق يمكنك من خلالها التعرف على قطط الأنجورا، والتأكد من كونها أصلية إن كنت ترغب في تبنيها، بالإضافة إلى كيفية العناية بها بشكل صحيح لتبقى بصحة جيدة.

طرق التعرف على قطط انجورا

تتشابه سلالات القطط فيما بينها، خاصة الأنجورا، وإليك 7 طرق يمكنك اتباعها للوصول إلى حقيقة الأمر، بأن هذا القط هو أنجورا تركي:

1. المعطف

تتميز قطط الأنجورا بفراء مميز للغاية. متوسط الطول إلى طويل، وله ملمس حريري ناعم، وغالبًا ما يكون أبيض اللون. مع ذلك لا يمكن استبعاد الألوان، والأنماط الأخرى، حيث تأتي هذه السلالة بمجموعة من الألوان منها: (الكريمي – الأحمر – الأزرق – الأسود – المنقط..).

2. شكل الرأس

قطط الأنجورا التركية لها رأس بحجم صغير أو متوسط، على شكل إسفين. العينين تأتيان بألوان مختلفة بما في ذلك الأزرق، والأخضر، والكهرمان. يكون الرأس في الغالب متناسق مع بقية الجسم، والرقبة نحيلة، أما الذقن فتكون مستديرة قليلًا.

3. بنية الجسم

قطط انجورا
قطط انجورا

تعتبر قطط انجورا متوسطة الحجم، ولكنها صغيرة إلى حد ما عند مقارنتها مع السلالات الأخرى التي تشبهها، مثل قط الفان التركي، والقط الفارسي.

من الأشياء التي تساعدك في التعرف على قط الأنجورا التركي هي الجسم النحيف، والطويل، والعضلي، كما يكون رشيقًا، وليس ضخمًا، أو ضخم العظام، مما يمنحه مشية أنيقة، وسلسة.

يبلغ طول الأنجورا التركية عادة ما بين 9 و14 بوصة، مع أرجل خلفية أطول من الأرجل الأمامية، ويمكن أن يصل وزنها إلى 15 رطلًا.

4. الكفوف

انظر إلى كفوف قطط الأنجورا التركية Turkish Angora حيث يكون لديها أقدام صغيرة، ودقيقة عادة، على عكس السلالات الأخرى التي يكون لديها أقدام أكبر، وأكثر شبهًا بمخالب الدب.

5. الأذنين

من أهم ما يميز قطط الأنجورا هي الآذان الطويلة، وواسعة القاعدة، بحيث تكون مثلثة الشكل، في حين أن بعض السلالات الأخرى يكون لها آذان دائرية الشكل أكثر.

6. الذيل

الذيل الطويل الذي يشبه الريش هو أحد السمات المميزة لقط الأنجورا التركي، ووفقًا لمعايير جمعية مربي القطط، يكون الذيل ضيقًا عند النهاية، وواسعًا عند القاعدة.

7. مزاج قطط انجورا

من أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام في القطط أنها مزيج حقيقي من الشخصيات، ومع ذلك يمكن أن ترتبط سمات شخصية معينة بسلالات قطط بعينها، حيث تشتهر الأنجورا بذكائها الشديد، وثقتها بنفسها، وحبها للناس، كما تحب أن تكون محور اهتمام الموجودين.

قطط الأنجورا ليست خجولة، ومنعزلة بشكل عام، وتنمو بشكل جيد في المنازل التي يكون بها أطفال يعرفون كيفية التعامل مع القطط، وتزدهر بمودتهم، وتردها لهم في المقابل.

غالبًا ما تحب الأنجورا اللعب، والاستكشاف، فكل هذه الأفكار تساعدك في التأكد من أن قط الأنجورا أصليًا، مع العلم أنه يمكن الحصول على قطط أنجورا شخصيتها مختلفة قليلًا عن ما تم ذكره، فهذه مجرد تعميمات.

أفضل طريقة للعناية بقطط أنجورا التركية

إن كنت ترغب في تبني قطة أنجورا التركية، فمن المهم أن تعرف بأنها تحتاج إلى رعاية خاصة، ويشمل ذلك ما يلي:

1. إبدأ من الصغر

لا تنطبق هذه النصيحة إن كان لديك قطط انجورا بالغة، ولكن إذا كانت لديك قططًا صغيرة فعليك البدء في تمرينها لتعتاد على عملية التمشيط، وتنظيف الأسنان، ومراحل التنظيف بشكل عام.

احرص على تمشيط قطتك عندما تكون هادئة، ومسترخية، أو إن كانت ناعسة، وجاهزة لقيلولة قصيرة في حضنك، قم بالتربيت عليها برفق، وبمجرد أن تنام قم باستخدام فرشاة القطط، أو المشط، واستخدم ضربات طويلة ولطيفة.

اهتم بتنظيف الجوانب، وظهر القطة، وأرجلها، ورقبتها، وإذا استيقظت قدم لها مكافآة لتهدأ، أما إذا بدأت في مهاجمة الفرشاة، فيمكنك تنظيفها في وقت لاحق عندما تكون أقل شراسة.

2. استخدم الفرشاة المناسبة

من المهم اختيار الفرشاة، والمشط المناسبين، حيث تتمتع قطط الأنجورا بشعر طويل، إلى متوسط، لذا قم بشراء فرشاة، أو مشط مخصص للسلالات ذات الشعر الطويل.

بما أن قطط انجورا لديها شعر طويل، ومعطف ذو ملمس حريري، مع طبقة داخلية قليلة أو معدومة الشعر، فلا يتشابك بسهولة، ويصبح من السهل تنظيفه بالفرشاة، خاصة عند اختيار الفرشاة المناسبة، فقم بتمشيط شعر قطتك مرة واحدة يوميًا، أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

3. الاستحمام عند الحاجة

في أغلب الأحيان لا تحتاج القطط إلى الاستحمام، ولكن هناك بعض الحالات التي يكون فيها الاستحمام ضروريًا، وذلك إذا علق شيء سام أو لزج على فرائها، ولا ترغب في أن تلعقه، حيث تتمكن القطط من العناية بنفسها تمامًا.

وإذا أردت أن تشعر قطتك بالاسترخاء حول الماء فيمكنك أن تجعلها تعتاد عليه عندما تكون صغيرة، ومن المعروف عن هذه السلالة أنها تستمتع باللعب في الماء، كما أنها سباحة جيدة.

4. التخلص من تشابك الشعر

لا يصاب شعر قطط الأنجورا التركية بالتشابك بالسهولة، على الرغم من ذلك إذا ظهرت أي تشابكات، فحاول التخلص منها بعناية، دون أن تتسبب الألم لقطتك من خلال شد جلدها الرقيق بقوة شديدة.

في بعض الحالات قد تحتاج إلى قص التشابك، أو ترك الأمر للطبيب البيطري، أو المربي المحترف، وإذا قررت قص التشابكات بنفسك، عليك أن تكون حذرًا حتى لا تسبب جروحًا لقطتك عن طريق الخطأ.

5. افحص الأذنين باستمرار

من المهم فحص أذن قطط انجورا باستمرار كجزء من عملية العناية، فعلى الرغم من كونها ماهرة في تنظيف أذناها، إلا أنه لا يزال عليك مراقبتها، لأنك قد تلاحظ بعض المشاكل مثل عث الأذن.

احرص على أن تكون الأذنين نظيفتين باللون الوردي الفاتح، ولا تحتوي على رائحة، وإذا لاحظت أي مشاكل عليك التواصل مع الطبيب البيطري.

6. نظف الأسنان بالفرشاة وقلم الأظافر

استخدم فرشاة أسنان، ومعجون خاص بالقطط لتنظيف أسنان قطتك، كذلك يجب قص الأظافر كل أسبوعين، أو مرة واحدة على الأقل شهريًا، ومن الأفضل أن تبدأ تلك الأشياء منذ الصغر.

قد يكون قص أظافر أنواع القطط التركية في المنزل أمرًا صعبًا، لذا عليك أن تحصل على الأدوات المناسبة لقص أظافر قطتك بسهولة، وسرعة في المنزل.

الخلاصة

إن كنت ترغب في تبني قطة أنجورا تركية، فمن المهم أن تتأكد ما إن كانت أصلية أم لا، كذلك التعرف على كيفية العناية بها بشكل صحيح، لتبقى بصحة جيدة، وقد تضمنت السطور السابقة مجموعة من الخطوات التي يمكنها أن تساعدك في التعرف على قطط انجورا الأصلية.

كما ذكرت أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها لتقديم الرعاية المناسبة لقطتك، فكل يوم تعتني بها بالشكل المناسب سيساعد ذلك على تحسين صحتها بشكل عام، ومن ثم الحفاظ على نظافة منزلك.

للمزيد من المعلومات عن قطط الأنجورا، أو أي من سلالات القطط الأخرى، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه وترك استفسارك، وسيتم الرد على جميع أسئلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى