رعاية الحيوانات الأليفة

تعرف على طرق علاج القطط من الفطريات في السعودية في عام 2024

علاج القطط من الفطريات في السعودية من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل شخص لديه قط مصاب بهذه المشكلة المزعجة، حيث تؤثر الفطريات على صحة قطتك وسلوكها.

الفطريات في القطط هي كائنات طفيلية تظهر بسبب الجراثيم، ويوجد العديد من الأنواع التي يمكن أن تصيب قطتك، والتي تحدث في الغالب بسبب العدوى، وإن كنت تبحث عن علاج القطط من الفطريات في السعودية لا بد من أن تتعرف على خطوات عمل ذلك بالتفصيل.

وسيتضمن هذا المقال وصفًا شاملًا لخطوات العلاج بدءًا من التشخيص، وحتى الشفاء الكامل، بالإضافة إلى أهم الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها عندما يصاب قطك، ليصبح هذا المقال دليلك الشامل عن علاج القطط من الفطريات.

خطوات علاج القطط من الفطريات في السعودية

لا يكون من السهل معرفة سبب العدوى الفطرية لدى القطط، حيث يكون لها العديد من الأسباب، لذا يقوم الأطباء بعمل العديد من التشخيصات لتحديد سبب العدوى، ونوع الفطريات، وعلى هذا الأساس يتم العلاج، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية:

أولًا: عمل الاختبارات التشخيصية

بناء على نمط حياة قطتك يقوم الأطباء بعمل مجموعة من الفحوصات والاختبارات لتشخيص قطتك تتضمن التالي:

1. فحص وجود أي خدوش بالجلد

يظهر على القط المصاب بالفطريات بعض الخدوش العميقة، وبمجرد ملاحظة هذه الفطريات يبدأ الأطباء بعلاج القطط من الفطريات في السعودية، وذلك بعد استخدام تلك الخدوش في تشخيص الالتهابات البكتيرية المتزامنة.

2. فحص مصباح الخشب

من ضمن الاختبارات الشائعة التي يلجأ إليها الأطباء للتشخيص هي فحص المصباح، حيث تتألق الفطريات باللون الأخضر الساطع، تحت هذا المصباح، ويستخدم كأداة فحص طبي لمعرفة ما إن كانت النتائج سلبية أو إيجابية.

ومن الجدير بالذكر أن متجر كتن زون في السعودية يقدم لك خدمة فحص طبي + تقرير طبي لقطتك يساعدك في معرفة كل المشاكل الصحية في قطتك قبل شرائها ويقدم لك طرق العلاج السليمة والفعالة.

3. اختبار Trichogram

بواسطة هذا الاختبار يتم فحص بصيلات الشعر تحت المجهر، للعثور على أي هياكل فطرية موجودة لدى القط.

4. تحديد نوع الفطريات

يتضمن ذلك أخذ عينات من الآفات الجلدية، والسماح لها بالتطوير، ثم تسجيل تلك التطورات وتحليلها لمعرفة نوع الفطريات، ومن ثم تقديم علاج القطط من الفطريات في السعودية بشكل أكثر دقة.

5. اختبار PCR

في بعض الأحيان يتم عمل فحص PCR للتعرف على الحمض النووي الفطري الموجود لدى القطط.

ثانيًأ: مرحلة علاج القطط من الفطريات

توجد عدة خطوات لعلاج الفطريات في القطط، يمكن إتباع طريقة أو أكثر منها، أو القيام بالخطوات كاملة بحسب نوع الفطريات وأسبابها لدى قطتك:

1. الاستئصال الجراحي

الاستئصال الجراحي للخراجات، والفطريات هي الطريقة المفضلة في بعض أنواع العدوى، ويتم تحديد نوع العدوى من خلال الفحوصات التي قام بها الطبيب، لمعرفة ما إن كانت بحاجة للإستئصال أم لا.

2. استخدام الأدوية المضادة للفطريات

في الغالب يتم علاج الآفات الجلدية التي تشمل القشور باستخدام الأدوية المضادة عن طريق الفم، وتُعطى هذه الأدوية على المدى الطويل يصل إلى أكثر من شهر، وتتطلب علاجًا مدته من 3 إلى 4 أسابيع بعد الشفاء، للتعافي تمامًا من الفطريات.

3. التخلص من مسببات العدوى

في خطوات علاج القطط من الفطريات في السعودية لا بد من تجنب حدوث تكرار الإصابة، فهو أمر شائع في مرض الفطريات.

لذا يجب تنظيف المواد الملوثة في المنزل، وغسل الفراش يوميًا، والألعاب، وغيرها من المستلزمات التي يستعملها القطط بشكل يومي، لأنها قد تكون مصدرًا لإعادة العدوى.

4. العلاج الموضعي المضاد للفطريات

يُوصي الأطباء باستخدام العلاج الموضعي خلال فترات العلاج بالكامل، ويتضمن العلاج استخدام الشامبو الذي يحتوي على ميكونازول، ويوجد أكثر من نوع موجود في الأسواق، يستخدم للقضاء على الجراثيم الموجودة على طبقة الشعر بشكل فعال، وتقليل انتشار الفطريات.

5. علاج الفطريات من القطط: الالتزام بالعلاج

تحتاج معظم القطط إلى الوقت للتعافي تمامًا من الالتهابات الفطرية، لذا يكون الصبر ضروريًا في مرحلة علاج القطط من الفطريات في السعودية، والاهتمام بتقديم العلاج بشكل مستمر، وعمل التطهير البيئي الشامل، لضمان نجاح علاج فطريات القطط.

ماذا تفعل عند إصابة قطتك بالفطريات؟

الحصول على مساعدة في علاج قطتك من الفطريات أمرًا سهلًا، خاصة مع وجود العديد من الأماكن التي توفر علاج شامل للقطط، ويمكن طلبها أون لاين وأنت في مكانك، أو الذهاب إليها بنفسك.

وعليك الحصول على المساعدة فورًا إذا لاحظت أي من أعراض الفطريات في القطط مثل الإصابة بالسعفة (وهي ظهور بعض الحلقات الدائرية الحمراء الخالية من الشعر على جسم القطط).

أو إذا كانت قطتك تحك فرائها بشكل غير طبيعي، أو ظهور بعض البقع الصلبة على الجلد، وكذلك القشور، أو الجروح، أو الطفح الجلدي، ففي حالة ملاحظة أي من هذه الأعراض لا بد من أن تحصل على المساعدة في علاج القطط من الفطريات في السعودية عبر أحد الطرق التالية:

1. الذهاب إلى الطبيب البيطري

الحصول على الدعم من الطبيب البيطري المتخصص، هي أفضل الطرق التي تخلصك من فطريات القطط بشكل آمن، حيث يقوم بالفحوصات اللازمة، وتقديم العلاج المناسب لنوع الفطريات، وتكون هذه الطريقة أفضل لسلامة قطتك، وتضمن عدم عودة الفطريات مرة أخرى.

2. التعرف على العلاجات المنزلية للفطريات

من الممكن أن تتعرف على علاج الفطريات في القطط وتجنب الإصابة بها منزليًا، وذلك بعد مراجعة الصيدلي أو الطبيب البيطري بالتأكيد، فعندما تبدأ قطتك في التعافي، هناك بعض الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها في المنزل تساعد على علاج القطط من الفطريات في السعودية.

ومن أهم العلاجات المنزلية هي استخدام الشامبو المتخصص، وعمل تنظيف شامل لبيئة القط، والحرص على إعطائها العلاج كما ذكرت في مراحل العلاج، وتجنب اتباع بعض الوصفات الشائعة مثل استخدام خل التفاح في التخلص من انتشار العدوى، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

3. طلب خدمة العلاج المنزلي

توجد بعض الأماكن الموثوقة التي تقدم خدمة العلاج المنزلي للقطط، يمكنك طلبها أون لاين أو من خلال الاتصال على الرقم المخصص بهم، تساعد هذه الأماكن على علاج القطط من الفطريات في السعودية بشكل أيسر دون أن تغادر منزلك.

ولكن في حالة مرض الفطريات فإن القطط تحتاج إلى رعاية متكاملة وفحوصات دقيقة خارج المنزل، لذا يتطلب الأمر أخذ قطتك وتقديم لها الرعاية المتكاملة.

ومن أفضل الأماكن التي تقوم بتلك الخدمة الشاملة لقطتك هي متجر كتن زون، حيث يقوم بأخذ قطتك، وعمل فحص طبي لها، بالإضافة إلى تقديم وصفة علاجية متكاملة، تشمل الأدوية بكل أنواعها، وإرجاعها لك بعد أن تتعافى تمامًا.

الخلاصة

علاج القطط من الفطريات في السعودية يعد أمرًا سهلًا، إن كان لديك وعيًا كافيًا بما ينبغي عليك فعله إذا ما لاحظت أن قطتك مصابة بالفطريات، وكذلك معرفة متى تذهب إلى الطبيب للحصول على المساعدة.

وأرجو أن أكون قد ساعدتك من خلال هذا المقال في معرفة مراحل علاج القط من الفطريات، وكذلك طرق الحصول على المساعدة في التخلص من هذه المشكلة ليصبح قطك بحالة جيدة.

وإن كان لديك المزيد من الاستفسارات عن أي من الأمراض التي تصيب القطط، أو حيواناتك الأليفة، فلا تتردد في التواصل معنا للحصول على الدعم والإرشاد فيما يخص علاج أليفك، وذلك من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه فحسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى