الطيور

7 معلومات أساسية عن طيور روز ذات الصدر الوردي

طيور روز ذات الصدر الوردي لها أصوات جذابة، يمكن أن تسمعها بين قمم الأشجار في الجبال العالية في غرب ولاية كارولينا الشمالية بيوم صيفي جميل.

تتعدد مميزات طيور روز ذات الصدر الوردي، فلا تتوقف على صوتها المميز فحسب، بل لها شكل رائع كذلك يمزج بين اللون الأسود، والأبيض، والوردي المحمر بشكل بديع، ومبهر.

بفضل شكل هذا الطائر الذي يلفت الأنظار يصبح له مكانة خاصة لدى محبي الطيور، وإليك أهم المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن هذا النوع المميز من الطيور.

7 معلومات تحتاج لمعرفتها عن طيور روز ذات الصدر الوردي

توجد الكثير من الأسئلة التي تدور ببالك عن عصفور روز ذو الصدر الوردي بمثل هذا الجمال بالتأكيد، مثل تاريخه، وصوته، وأين يمكن العثور عليه؟ وإليك كافة المعلومات التي قد تحتاج إلى معرفتها عن طيور الروز:

1. ما هو طائر الروز ذو الصدر الوردي؟

ذكر Grosbeak ذو الصدر الوردي هو طائر باللون الأسود، والأبيض، والأحمر الوردي، أما الإناث، والطيور غير الناضجة تكون مخططة باللونين البني والأبيض مع نمط وجه جريء، ومنقار ضخم، يمكنك العثور على تلك الطيور في حواف الغابات، والغابات نفسها.

2. صوت طيور الروز ذات الصدر الوردي

يتمتع هذا الطائر بصوت عذب، كما لو أنه تلقى تدريبًا أوبراليًا، يغرد بصوت ذي مزاج جيد بشكل لا مثيل له، حيث يكون عبارة عن سلسلة طويلة من التغريدات الجميلة، مما يسهل عليك أن تميز صوته، حتى تعثر عليه.

انتبه أيضًا للنداءات الصاخبة التي يصدرها هذا طير روز في المنزل، فهي مميزة جدًا، ويمكن أن يصدرها الذكور والإناث على حد سواء.

3. طعام طيور روز ذات الصدر الوردي

أما عن طرق تغذية وإطعام هذا النوع من الببغاء فتأكل طيور الروز بذور عباد الشمس، والفول السوداني، حيث تتمتع بمناقير كبيرة وقوية تساعدها على أكل البذور، والحشرات، كما أنهم زوار متكررون للفناء الخلفي، فيأكلون ما يجدون دون مبالاة.

4. شكل ومواصفات طائر الروز ذو الصدر الوردي

من أهم مواصفات وشكل طائر الروز أن له شكل ممتلئ، كما أنه متوسط الحجم، له مناقير مثلثة كبيرة جدًا، ويتمتع بصدر عريض، مع رقبة قصيرة، وذيل مربع متوسط الطول يجعل شكله متناسقًا ومميزًا.

أما بالنسبة لحجم وقياس طول عصافير الروز فيتراوح طول طيور روز ما بين 18 إلى 21 سم، ويصل وزنها إلى 39-49 جرام، أما طول جناحيها فهو يتراوح بين 29-33 سم.

5. نمط ألوان طائر الروز ذي الصدر الوردي

من الأشياء المذهلة التي تتعلق بهذا الطائر هي نمط الألوان الفريد الذي يتمتع به، فكما ذكرت يحظى الذكور البالغون بمنقار، وبطن باللون الأبيض، والجناحان والرأس باللون الأسود مع نقاط بيضاء على الأجنحة والذيل، أهم ما يميز هذا النوع هو اللون الأحمر الوردي الذي يمتد من الحلق إلى منتصف الصدر بشكل مثلث.

لون الطيور غير الناضجة والإناث يكون بني مخطط، مع وجود خط أبيض غامق فوق العين، ونقاط بيضاء على الأجنحة مثل الذكور، عندما يطير طائر الروز الذكر فيمكن ملاحظة وميض باللون الأحمر الوردي تحت الأجنحة، والإناث تومض باللون الأصفر.

6. سلوك طيور روز عند المغازلة

في سعي ذكر طير الروز للمغازلة، فإنه ينشر جناحيه وذيله، ويسحب رأسه إلى الخلف، ويقترب من الأنثى أثناء الغناء، بأجمل صوت العصافير الذي يمكنك الاستماع إليه.

7. أماكن تواجد طائر الروز ذي الصدر الوردي

يمكن العثور على طائر الروز في أمريكا الشمالية، وأمريكا الوسطى، كما تستطيع مشاهدته أيضًا في كولومبيا البريطانية في غرب كندا حتى شرق الولايات المتحدة.

يهاجر هذا النوع من أنواع طيور الببغاء في الشتاء إلى جنوب الولايات المتحدة، والبيرو، وكولومبيا، ومنطقة البحر الكاريبي، والمكسيك، وكذلك فنزويلا، والإكوادور.

الخلاصة

وفي ختام مقالنا نجد أن طيور روز ذات الصدر الوردي أو طيور الكاردينال روبن لها صوت رائع وعذب ستحبه وتتمكن من تمييزه بمجرد الاستماع إليه، وأرجو أن أكون قد ساعدتك في التعرف على كل ما يتعلق بهذا الطائر المميز من خلال السطور السابقة.

حيث تضمن هذا المقال 7 معلومات عليك معرفتها، وإن كنت ترغب في أن تعرف المزيد عن طيور الروز ونمط حياتها، فيمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه لسؤالنا عن أي شيء، وسنجيبك على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى