الكلاب

هل ترغب في شراء كلب بيتبول؟ إليك 5 أنواع ذات صلة

إذا كنت تريد شراء بيتبول فأعلم أن كلب بيتبول Pit bull لا يشير إلى سلالة موحدة، بل يشمل عدة سلالات مختلفة، ذات صلة بكلاب البيتبول العضلية التي تتم تربيتها من أجل اصطياد الثيران، وقتال الكلاب.

على الرغم من أن تربية كلب بيتبول Pit bull في المنزل يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا للجدل، بسبب طبيعة هذه الكلاب الخطرة، إلا أنها يمكن أن تكون حيوانات أليفة مخلصة ومحبة عن طريق تلقي التدريب، والرعاية المناسبة.

هيا بنا نستكشف 5 أنواع شائعة من كلاب البيتبول لها نفس الخصائص تقريبًا، وكذلك الشخصية الواثقة من نفسها، والمخلصة إلى حد كبير لأصحابها.

أشهر 5 أنواع كلب بيتبول عليك معرفتها Pit bull

إليك 5 أنواع من كلاب البيتبول، عليك أن تتعرف عليها جيدًا قبل أن تقرر شراء أو تبني أي نوع، فعلى الرغم من التشابه الكبير بينها من حيث الشكل والصفات، إلا أن هناك اختلافات في التنشئة يمكن أن تجعل عملية تدريبها أسهل:

1. أمريكان بيتبول تيرير American Pit Bull Terrier

يعرف معظم الأشخاص أن هذه النوعية من الكلاب تمت تربيتها في الأصل من أجل اصطياد الثيران في إنجلترا، ثم استخدمت بعد ذلك في قتال الكلاب، قبل أن تشتهر كرفاق للعائلة، يمكن أن يأتي هذا النوع بالعديد من الألوان منها الأزرق والرمادي.

كما يمكن أن يكون كلب أمريكان بيتبول تيرير باللون الأسود والرمادي، أو الأحمر والبني، وغيرها من الألوان المشابهة، يتمتع هذا النوع بجسم رياضي متوسط الحجم، قصير الطول، كما يكون عضليًا للغاية، برأس عريض، وفك قوي.

شخصية أمريكان بيتبول تيرير عنيدة وقوية الإرادة، لكنه في العادة يكون اجتماعيًا ومستقرًا، ولطيفًا مع البشر إذا تم تدريبه، وتنشئته اجتماعيًا بشكل صحيح.

2. أمريكان ستافوردشاير تيرير American Staffordshire Terrier

يشبه أمريكان ستافوردشاير تيرير كلب بيتبول الامريكي، وقد نشأ في الولايات المتحدة بعد حظر اصطياد الثيران، أصبح هذا النوع شائعًا في المزارع، وموثقًا للتعامل مع الأطفال، كما كان يقوم بالكثير من المهام.

هذه السلالة من كلب بيتبول ممتلئة الجسم، ولها رأس كبير يتناسب مع جسمها، يمكن أن يكون كلبًا حنونًا مع مربيه، كما يتعامل مع الأشخاص بشكل لطيف.

3. ستافوردشاير بول تيرير Staffordshire Bull Terrier

نشأ كلب ستافوردشاير بول تيرير في منطقة ستافورد بإنجلترا، وذلك من خلال الجمع بين كلب بلدغ، وكلب تيرير، من أجل اصطياد الثيران، والقتال، وعلى الرغم من هذا التاريخ الشرس الذي يمكن أن يجعلهم من أخطر أنواع الكلاب، إلا أنهم أصبحوا مع مرور الوقت كلابًا لطيفة.

فقد أصبحوا معروفين الآن باسم “الكلاب المربية”، لتعاملهم اللطيف مع الأطفال، بعد أن كانوا من أنواع كلاب الصيد القوية، شكل هذه السلالة مدمج ولها فراء قصير، يكون باللون الأحمر، أو الأبيض، أو الأزرق، أو الرمادي الداكن.

يتمتع كلب بيتبول ستافوردشاير بول تيرير بالقوة والشجاعة، فيمكن أن يكون كلب حراسة ممتاز، كذلك التربية الجيدة تجعل مزاجه معتدلًا ليكون كلب عائلة لطيف في الوقت ذاته. يمكنكم التعرف على صفات كلب الهاوند الفرعوني.

4. كلب بيتبول من نوع بولي الأمريكي American Bully

كلب بولي الأمريكي
كلب بيتبول

تعد سلالة بولي الأمريكي سلالة حديثة، فقد تم التعرف عليها في التسعينيات لأول مرة، وقد تم تطويرها من خلال تربية أمريكان بيتبول تيرير، وأمريكان ستافوردشاير تيرير، مع أنواع أخرى مثل البلدغ.

يتمتع البولي الأمريكي ببنية عضلية سميكة، وجسم أقصر من الأنواع الأخرى في تلك السلالة، مع رأس كبير، وطيات جلد حول الرقبة تميز كلب البيتبول، كذلك له عينين واسعتين تعبر عن القوة، ويمكن أن تكون تلك السلالة بـ 4 أحجام مختلفة، من الحجم الصغير جدًا إلى الكبير جدًا.

5. كلب بيتبول بول تيرير Bull Terrier

بول تيرير هو أقل أنواع تلك السلالة شيوعًا، فقد نشأ في إنجلترا بالقرن التاسع عشر، وتمت تربيته عن طريق تهجين كلاب البلدغ وكلاب الترير، لتكون كلاب رشيقة، ومقاتلة، وقوية.

يتميز كلب بول تيرير برأس على شكل بيضة، مما يجعل من السهل التعرف عليه، وعلى الرغم من السبب الرئيسي لتربيته إلا أنه أصبح فيما بعد محبوبًا، ويتم تربيته كحيوان أليف عائلي، وذلك بفضل طبيعته المرحة، وتفانيه، وحبه لأصحابه.

ولكي يصبح كلب بول تيرير كلب عائلة بامتياز يحتاج إلى تنشئة اجتماعية واسعة النطاق، للحد من أي ميول عدوانية له، والتدريب الصحيح يبرز الجانب الساحر في شخصيته.

نصائح لتربية كلاب البيتبول

  • لا بد من عمل تنشئة اجتماعية مبكرة لكلاب البيتبول، لأنهم كلاب أذكياء للغاية، ويفوق ذكائهم اتباع أوامرك كلما تقدموا بالعمر.
  • يستجيب كلب البيتبول بشكل أفضل للقيادة الواثقة، والحاسمة، ويحتاج عناده إلى الصبر، والمثابرة.
  • التدريب القائم على المكافأة يبني روح التعاون بينك وبين كلب البيتبول الذي تقوم بتدريبه.
  • استخدم دومًا التعزيز الإيجابي، لأن الأساليب القاسية تأتي بنتائج عكسية.
  • لكي تحصل على كلب بيتبول أليف وحنون، لا بد من أن تكون على دراية باحتياجات التدريب الخاصة به، وكذلك الأنشطة، والتنشئة الاجتماعية، وأن يكون لديك حس الإدارة والمسؤولية.

الخلاصة

إذا كنت تفكر في الحصول على كلب بيتبول، عليك أن تعرف بأنه من السلالات القوية للغاية، وله أصول مقاتلة، كما ينبغي أن تعرف أيضًا بأن لا يوجد نوع واحد من الكلاب البيتبول، بل تشمل 5 أنواع مختلفة تشترك في نفس الخصائص، وتتشابه من حيث الشكل.

وقد تضمنت السطور السابقة أهم المعلومات التي قد تحتاج إليها عن تلك الأنواع، مع بعض النصائح المهمة لتربيتها، وتدريبها بشكل صحيح حتى تصبح حيوانات أليفة منزلية، وتتعامل بشكل جيد مع العائلة.

وإن كان لديك رغبة في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه السلالة من الكلاب، فيمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه لترك استفسارك، وسنجيبك عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى