الكلاب

10 حقائق مذهلة عن سلالة كلب شيواوا أصغر أنواع الكلاب

شيواوا من أول أنواع الكلاب التي يمكن التفكير بها عند ذكر الكلاب صغيرة الحجم، حيث يتمتع بشخصية مميزة، وحجم صغير يجعله المفضل لدى عشاق الكلاب.

إن كنت مهتمًا بتربية كلب شيواوا وترغب في شرائه، سنعرفك من خلال السطور التالية على مجموعة من الحقائق المذهلة حول تلك الكلاب الرائعة، لتتعرف أكثر على شخصيتها، وخصائصها.

أهم الحقائق عن كلب شيواوا

قد تكون كلاب Chihuahua صغيرة الحجم، ولكن لها تاريخ كبير حيث نشأت في المكسيك، وتشارك اسمها مع ولاية تشيهواهوا حيث تم اكتشافها، وهناك الكثير من الحقائق المذهلة التي تتعلق بتلك السلالة أهمها ما يلي:

1. يحمل لقب أصغر سلالة كلاب في العالم

يمكن القول بأن كلاب Chihuahua هي أعجوبة مصغرة، حيث يتراوح وزن البالغين عادة بين 0.9 إلى 2.7 كيلوجرام، لديهم حجم صغير مقترن بشخصية قوية، مما يجعلهم مجموعة من الكلاب الساحرة، والمبهجة، خاصة مع طاقتها العالية التي يمكنها مواكبة أكبر الكلاب حجمًا في اللعب والنشاط.

2. له نوعان من الفراء

Chihuahua Dog له فراء مزدوج، أحدهما ناعم والآخر طويل، يتمتع الفراء الناعم بمظهر خارجي أملس، وناعم، بينما يكون الفراء الطويل عبارة عن شعر متدفق يمكن أن يكون مموجًا أو مستقيمًا، كلًا النوعين يتمتعان بشكل ساحر، ومميز.

يحتاج فراء الكلب إلى عناية بقدر أكبر، فيجب تمشيط الشعر الطويل بانتظام للحفاظ على مظهر جيد، ويمكن قصه بتسريحات مختلفة تجعل مظهره أكثر سحرًا.

3. كلب شيواوا يتمتع بشخصية جريئة

تربية كلب شيواوا
كلب شيواوا

على الرغم من الحجم الصغير الذي يتمتع به كلب شيواوا Chihuahua إلا أنه يتمتع بشخصية لا تعرف الحدود، غالبًا ما يتم وصفه بأنه واثق من نفسه، ووقح، ومليء بالشجاعة، وترجع تلك الشجاعة إلى عدم إدراكه بمدى صغر حجمه.

لذا يواجه الكلاب الأكبر حجمًا دون خوف، وتنبع تلك الطبيعة الجريئة إلى كونهم رفقاء شجعان، مفعمين بالحيوية في الثقافات القديمة.

4. كلب حراسة ماهر

يتمتع هذا الكلب بطبيعة يقظة تجعله كلب حراسة ممتاز، حيث يتناغم بسهولة مع محيطه، ولا يتردد في تنبيه أصحابه إلى أي تهديدات محسوسة، أو ضوضاء غير مألوفة بمجرد سماعها.

يتضمن الحمض النووي لكلاب Chihuahua هذا الإحساس الشديد باليقظة، نظرًا لكون أسلافهم حماة وحراس أشداء، قد يكون نباحهم مرتفعًا، ومستمرًا، مما يجعلهم فعالين في تنبيه أسرهم إلى أي خطر محتمل.

5. يعد كلب لشخص واحد

تميل كلاب Chihuahua إلى تكوين روابط عميقة مع شخص معين، وغالبًا ما يصبحون رفاقًا مخلصين بشدة، هذه السمة تجعلهم مخلصين بشكل لا يصدق للإنسان الذي اختاروه، ويغمرونه بالمودة والولاء الذي لا يتزعزع.

هذا لا يعني أنه لا يمكنهم الانسجام مع الأشخاص الآخرين، بل على العكس يكونون من أكثر الكلاب انفتاحًا اجتماعيًا.

6. يأتي في مجموعة من الألوان والأنماط

يمكن أن يكون كلب شيواوا متعة للعيون بفضل ألوان الفراء المختلفة، والمميزة لهذه السلالة، حيث يأتي باللون الأسود، أو الأبيض، أو بعض الألوان الفريدة الأخرى مثل الأزرق، والرمادي الداكن، ولون الشيكولاتة.

تعكس تلك الألوان شخصياتهم المتنوعة، وتتيح لك اختيار النوع الذي يناسب تفضيلاتك، وأسلوبك.

7. من أذكى الحيوانات

تمتلك كلاب Chihuahua ذكاءًا حادًا يجعلهم سريعي التعلم، ويكون من الضروري الحفاظ على عقولهم النشطة، ومنع الملل من خلال إشراكهم في التحفيز الذهني عبر الألعاب، والألغاز، وتمارين التدريب.

من ناحية أخرى كونهم من أذكى أنواع الكلاب قد يصبح أمرًا مزعجًا بعض الشيء، حيث يكتشفون طرقًا لفتح الأبواب، أو الهروب من المنزل، أو حتى التلاعب بأصحابهم للحصول على المكافآت.

8. يعيش الشيواوا لعمر طويل

يمكن أن يكون هؤلاء الرفقاء الصغار مصدر فرح لسنوات عديدة، حيث تتمتع تلك السلالة بعمر طويل نسبيًا، مقارنة بالسلالات الأكبر حجمًا وغالبًا ما تعيش بين 12 إلى 20 عامًا مع الرعاية المناسبة والحب، والاهتمام.

وضمان الاستمرار على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، مع الرعاية الطبية الروتينية يجعلهم أكثر صحة، وأطول عمرًا.

9. المفضل لدى المشاهير

يعتبر هذا النوع من الكلاب أحد أيقونات الموضة، وله بصمته في الثقافات الشعبية كأحد إكسسوارات الموضة، وذلك بفضل حجمه الصغير، ومظهره الساحر الذي لا يمكن إنكاره.

وبالتالي يمثل Chihuahua Dog الأناقة المثالية، ويحب المشاهير اقتناءه لمظهره الرائع والذي يعد إضافة رائعة لكل من يمتلكه.

10. Chihuahua Dog رفيق مبهج مدى الحياة

تتمتع هذه السلالة بطبيعة مرحة وحيوية طوال الوقت، ومهما بلغ عمر كلب Chihuahua، غالبًا ما يظهر سلوكًا شبيهًا بالجرو في سن البلوغ، مما يجعلهم رفيقًا محببًا ومبهجًا للعائلات، والأفراد على حد سواء.

يمكن أن يؤدي اللعب المنتظم، والتمارين الرياضية، وأنشطة الإثراء العقلي إلى بقائه منخرط جسديًا، وعقليًا طوال حياته.

الخلاصة

كلب شيواوا له العديد من الخصائص الفريدة التي تميزه في عالم الكلاب، أهمها صغر الحجم، والذكاء، والشجاعة، كما يمكن أن يكون كلب حراسة رائع، بجانب كونه رفيقًا مميزًا، ولطيفًا على مدار حياته.

وقد أوضحت من خلال هذا المقال أهم الحقائق التي من الممكن أن تساعدك في التعرف على خصائص هذه السلالة بشكل أفضل، ولمعرفة المزيد عن كلاب Chihuahua أو أي نوع آخر من الكلاب يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه للسؤال عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى