القطط

تعرف على 6 من سلالات قطط كيوت محبوبة ومشهورة حول العالم

هناك الكثير من سلالات القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل، ويحب العديد من الناس القطط لطبيعتها المرحة، واللطيفة، والذكية، وهناك سلالات قطط كيوت تجعلك تحبها بشدة وترغب في تبنيها بعد النظر في عيونها اللطيفة.

ويُفضل كل مُربي قطط القطة الخاصة به مثل تفضيلنا تمامًا لأبنائنا ويعتقد أنها الأفضل على الإطلاق، ولكن هناك بعض سلالات القطط لطيفة ومرحة أكثر من غيرها.

ولمعرفة المزيد من سلالات القطط التي تندرج تحت مسمى قطط كيوت، سنتعرف في مقالنا اليوم على أشهر هذه القطط، ولماذا هناك قطط كيوت؟، فتابع معنا.

أشهر سلالات قطط كيوت

هناك بعض القطط جذابة ولطيفة أكثر من غيرها، ويحب الجميع تربيتها، وإليك مجموعة من أشهر قطط كيوت يمكنك اقتنائها:

1. قط ماين كوين Maine Coon

قط ماين كوين هو أحد سلالات القطط الأمريكية، وهو أيضاً واحداً من أشهر سلالات قطط كيوت حول العالم والتي استخدمت كقطط علاجية نظرًا لطبيعتها اللطيفة وحبها للناس، كما يمكنها التكيف سريعًا والتعامل جيدًا مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

وتمتلك هذه القطط معطف كثيف مزدوج وطويل يأتي في العديد من الألوان والأنماط، ولديها خصلات شعر رائعة عند أطراف أذنها، وتُعد هذه القطط واحدة من أشهر قطط كيوت يمكن أن تعيش من 9 إلى 15 سنة، ويبلغ وزنها من 4.5 إلى 10 كجم، تعرف على السلالات النادرة من القطط.

2. القط الأزرق الروسي Russian Blue

لقد جاء القط الأزرق الروسي من موطنه الأصلي في روسيا، وتتميز هذه القطط بطبيعتها اللطيفة والودودة مع المقربين بالرغم من أنها قد تصبح خجولة مع الغرباء.

وتمتلك هذه القطط مظهر فريد مما يجعلها تندرج تحت قائمة قطط كيوت، حيث تمتلك معطف كثيف لونه رمادي مزرق، وعيون خضراء جذابة، ويتراوح وزن القط الأزرق الروسي من 3 إلى 7 كجم، وتعيش من 15 إلى 20 عامًا.

3. القط البنغالي  Bengal cat

القط البنغالي هو أحد سلالات القطط التي تتميز بمظهرها البري، فقد نتجت من تهجين النمر الآسيوي والقط المنزلي، وتتميز هذه القطط بذكائها، ونشاطها الشديد، كما أنها ودودة وتحتاج لممارسة التمارين الرياضية أكثر من غيرها.

وتمتلك هذه القطط معاطف قصيرة رخامية من اللون الأسود، أو الفضي، ويتراوح وزنها من 3.5 إلى 7 كجم، ويبلغ عمرها تقريبًا من 10 إلى 16 سنة، تعرف على 9 نصائح تربية القطط.

4. قط سكوتش Scottish Fold

يرجع أصل قط سكوتش إلى اسكتلندا، ومن الأشياء التي جعلته واحد من قطط كيوت هو مظهره الرائع والفريد، حيث يمتلك آذان صغيرة مطوية للأمام مما يمنحه مظهرًا يشبه البومة، وعيون صفراء، ومعطف قصير يأتي بالعديد من الألوان والأنماط مثل ظهر السلحفاة.

كما تمتلك قطط سكوتش فولد شخصيات جذابة، وودودة، ولطيفة، خاصةً مع عائلتها، ويمكنها الانسجام جيدًا مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى، ويبلغ عمر قطط سكوتش من 11 إلى 14 عامًا، ويتراوح وزنها من 4 إلى 6 كجم.

5. قط الغابة النرويجي Norwegian Forest Cat

يُعد قط الغابة النرويجي واحد من القطط الكيوت المحبوبة بشدة، حيث تمتلك مظهر أكثر من رائع فلها رؤوس وآذان مثلثة مميزة للغاية، وعيون لوزية الشكل، وتمتلك معطف طويل ومزدوج له عدة ألوان مثل الأبيض، والأحمر، والأسود.

كما أنها غير متطلبة على الإطلاق، ولكنها تكون سعيدة بوجودك، ويبلغ عمرها من 14 إلى 16 عامًا، كما يتراوح وزنها من 6 إلى 7.5 كجم.

6. القط البريطاني قصير الشعر British Shorthair

يتميز القط البريطاني قصير الشعر بمظهره اللطيف الذي يشبه الدب لما يملكه من وجه مستدير وخدود ممتلئة، ويحب العديد هذا القط ليس بسبب مظهره فقط ولكن بسبب طبيعته اللطيفة وهدوئه فهو رفيق رائع للعائلة.

ويتميز هذا القط بمعطفه القصير والكثيف ويأتي في عدة ألوان منها الأبيض، والأسود، والكريمي، ولكن كثيرًا ما تجده باللون الأزرق، ويبلغ متوسط عمره من 12 إلى 16 سنة، ويتراوح وزنه من 3 إلى 8.5 كجم.

لماذا هناك قطط كيوت؟

تمتلك القطط جاذبية مميزة خاصة بها فقط، وتضيف المرح والبهجة للمكان من خلال لعبها، وإليك مجموعة من الأسباب التي تميز القطط بأنها قطط كيوت:

  • القطط من الحيوانات الأليفة المستقلة التي يمكنها رعاية نفسها بشكل كبير دون تدخل منك ويمكنها تناول الطعام بمفردها، فهي غير متطلبة كثيرًا.
  • لا تحب القطط أن يتم إزعاجها، فهي لا تحب اللعب في أي وقت ويجب أن تحترم وقت قيلولتها.
  • عادةً ما تعبر القطط عن استيائها بشكل سريع، كما تعبر عن آرائها بصورة فورية عند إحضارك لشئ لا يناسبها مثل عمود خدش غير خشن بما يكفي، أو سرير رقيق جدًا، فستصبح قطتك منزعجة جدًا ويصدر منها صوت القطط، وتموء كثيرًا وتصبح صاخبة.
  • يمكنك إبقاء القطط مشغولة لوقت طويل من خلال اللعب بكرات الصوف أو مشاهدة فيديوهات القطط على الآيباد.
  • تصدر القطط العديد من الأصوات المختلفة للتعبير عما تريده، فعند رغبتها في اللعب تصدر صوتًا مختلفًا عن الصوت الذي يدل على رغبتها في تناول الطعام.
  • تحب القطط أن يتم حملها كأنها طفلك الرضيع المدلل. كما تشعر القطط أنها من تملكك وليس العكس، كما تقوم عادةً باختيار جزء خاص بها في المنزل وفقًا لمزاجها.
  • كما تعتقد القطط أنها أنظف منك، فبعد كل جلسة لعب معك، تجدها تجلس في الزاوية وتقوم بتنظيف نفسها وتلعق كل جزء من جسدها.
  • القطط كائنات فضولية للغاية، تحب اكتشاف كل شئ حولها، فتجدها تفتش في الأكياس والحقائب بدافع الفضول.
  • تمتلك القطط شخصيات لطيفة لكنها صعبة إلى حد ما، فقد تجدها تضايقك وتقوم بعضك بالرغم من حبها لك، كما يمتلكون تعبيرات إعجاب وكراهية واضحة، تعرف على اسعار القطط في 2024.

الخلاصة

قبل قيامك بتبني قط لأول مرة، يجب عليك إلقاء نظرة أولًا حول قطط كيوت يمكنك تربيتها في منزلك، حيث تضفي هذه القطط جو من المرح والسعادة لحياتك، بالإضافة إلى جاذبيتها التي تجعل كل من يراها يحبها.

فقد قدمنا لك أشهر قطط كيوت يمكنك الإختيار من بينها ووضحنا أهم صفاتها التي تجعلها محبوبة، وتحدثنا عن الأسباب التي تجعل القطط كيوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى