اكسسوارات الحيوانات الأليفة

كيف يمكنك التخلص من رائحة صندوق الفضلات للقطط في المنزل

ما هي طريقة تنظيف صندوق الفضلات للقطط والتخلص من الروائح الكريهة؟ يطرح هذا السؤال بكثرة من قبل مربي القطط كحيوانات أليفة في منازلهم، بسبب الروائح الناتجة من القطط، وإذا كنت من محبي القطط فيمكن لهذا المقال إضافة الكثير من المعلومات إليك.

طريقة تنظيف فضلات القطط من ضمن الكثير من الأمور التي يرغب مقتني حيوان القط على التعرف عليها للوصول إلى طريقة مثالية تساعدهم على تربيتها بأفضل شكل ممكن بالإضافة إلى التعرف على أهم الطرق التي تجب عليهم اتباعها أثناء تربيتهم لها.

هل تحتاج القطط إلى طريقة معينة للتنظيف وهل القطط من الحيوانات المحبة للنظافة وهل تنظيف القطط من الأمور السهلة أم الأمور الصعبة التي تحتاج إلى بذل الكثير من الوقت والجهد لأصحاب القطط.

تحتاج القطط إلى طريقة عناية خاصة بها في جميع الأوقات للمساعدة على محافظة على نظافتهم والتخلص من الفضلات بشكل فوري بالإضافة إلى عدم إصابتهم بأي أمراض لذلك يجب التعرف إلى طريقة تنظيف فضلات القطط والتي تتواجد في هذا المقال.

ما هي طرق تنظيف فضلات القطط

رائحة صندوق فضلات القطط قد تبعث الاشمئزاز لدى البعض لذلك يحرص الكثير على التعرف على الطرق التي يجب عليهم إتباعها من أجل التخلص من هذه الروائح.

يمكن اتباع الطريقة الخاصة بالتخلص من رمل الفضلات للقطط بشكل مبكر خاصة إذا كان ممتلئًا بالعديد من الفضلات المسببة للرائحة الكريهة.

يجب التعرف على مصدر وجود الرائحة الكريهة داخل صندوق الرمل ومحاولة تنظيف فضلات القطط منها مثل وجود هذه الفضلات على الأرضيات أو السجادة.

في حال لم تنحسر الرائحة الموجودة في المنزل بعد استخدام العديد من المنظفات يمكن اللجوء إلى طريقة التنظيف اليومي عبر القيام بغسل صندوق فضلات القطط وتعقيمه وتنظيفه وبالإمكان استخدام منظف الأطباق غير المعطر لمرة أو مرتين خلال أسبوع.

كما يمكن استخدام أجهزة تنقية الهواء من أجل التخلص من رائحة صندوق القطط ويساعد ذلك الأشخاص المصابين بحساسية من الغبار أو حساسية من الجزئيات الدقيقة.

يساعد ذلك في تنظيف فضلات القطط بشكل أسهل وأسرع والتخلص منها دون وجود أي مرشحات أو بواقي لها داخل صندوق القطط الخاص بالقطط المنزلية.

يمكن اللجوء إلى طريقة تعديل الحمية الخاص بالقطط عن طريق إضافة الطعام الذي يحتوي على مغذيات تضم اللحوم والماء بدلًا من تناول القطط للقمح أو الرز أو الشوفان الذي تسبب في إصدار الكثير من الروائح في فضلات القطط.

يتسبب إطعام القطط بالطعام الجاف في صدور رائحة كريهة عند تبول القط مما يؤدي إلى تلوث المنزل بهذه الرائحة المزعجة للأطفال والكبار.

طرق التخلص من رائحة فضلات القطط

يمكن اتباع طريقة تنظيف فضلات القطط من خلال تغيير الموقع الذي تعيش فيه القطة وتوجيه الصندوق الخاص بالقطة إلى منطقة جيدة التهوية كما يجب أن يكون الصندوق مفتوح للمساعدة في تغير الهواء داخله.

يمكن استخدام فلتر الفحم داخل صندوق الفضلات للقطط الذي يساعد في التخلص من الروائح الكريهة وامتصاصها كما أنه يعتبر من المرشحات الخاصة بالكربون غير السامة.

كما يمكن استخدام طريقة صودا الخبز التي تساعد في التخلص من رائحة صندوق فضلات القطط عبر رش القليل منها في أسفل الصندوق وجعلك مفتوح مما يساعد في التخلص من الرائحة والحد من انتشارها.

يمكن اتباع طريقة أخيرة عبر عرض فضلات القطط على مختص بأي طريق للتأكد من عدم وجود أي أمراض لدى القطة تتسبب في انتشار أمراض الكريهة بشكل أسرع وأقوى مما يؤثر بالسلب على سكان المنزل.

التخلص من فضلات القطط

يمكن التعرف على طريقة تنظيف صندوق فضلات القطط او طريقة تنظيف صندوق القطط عبر اتباع احدى الطرق التي ينصح بها هذا المقال.

يجب الاهتمام بالمحافظة على نظافة صندوق الفضلات والتخلص من الفضلات بشكل يومي ومستمر وإخراجها لمرتين على الأقل في اليوم والانتباه إلى التخلص من المواد الصلبة هو غسل المواد السائلة.

كما يجب اتباع نصيحة إضافة من إثنين إلى ثلاث بوصات من الرمل حتى لا يكون الرمل عميق إلى صندوق الفضلات للقطط حيث يساهم ذلك في التخلص من الفضلات بشكل أسرع والتأكد من عدم انتشار الرائحة لمدى أبعد ووقت أطول.

من الأفضل عدم إضافة أي مواد تحتوي على عطور داخل الليتر بوكس litter box حيث ساعد ذلك على نفور القط من باعتباره مكان غير مربوط وغير خاص به حيث إن القطط تعيش في المناطق التي تشم فيها رائحتها بقوة.

من الضروري أن تبقى في اختيار نوع الصندوق حيث إن الصناديق البلاستيكية أسهل في التنظيف ويجب اختيار صندوق يبلغ ضعف طول القط البالغ للمساعدة في عدم اتساخ كامل الصندوق بالنفايات والفضلات.

كما يمكن اتباع القاعدة الخاصة والتي تقول إن صندوق رمل واحد لكل قطة +1 بمعنى في حالة وجود قطة واحدة فأنت بحاجة إلى وجود صندوقين للفضلات الخاصة بهم.

من الأفضل الاحتفاظ بصناديق القطط في أكثر من مكان في المنزل حتى لا يشعر القط بحاجته إلى التوجه لرحلة طويلة في حالة الرغبة في إنزال الفضلات الموجودة في بطن.

الاستفادة من بواقي تنظيف فضلات القطط

بعد التعرف على طريقة تنظيف فضلات القطط يمكن التعرف على بعض المستفادات التي يمكن الاستفادة بها من هذه الفضلات التي تتواجد يوميًا وبشكل مكرر.

حيث يمكن استخدام فضلات صندوق القطط لوضعها في مواد التسميد الخاصة بالطين الزراعة حيث يساعد ذلك على نمو أفضل وأسرع للنباتات التي تحتاج إلى سماد طبيعي أفضل من الصناعي.

يمكن وضع فضلات القطط في الأماكن التي لا يرغب صاحب المنزل بتواجد قطط أخرى غيرها فيها حيث إن القطط تبتعد في حال وجود مكان مخصص لقطة أخرى.

من الممكن كذلك وضع فضلات القطط في علب الزراعة الداخلية في الرمال لكن يجب التأكد من تعريضها إلى الهواء الطلق حتى يساعد ذلك على عدم انتشار الرائحة الكريهة.

طريقة اختيار صناديق الفضلات المثالية للقطط

قد يحتاج الكثير من الأشخاص إلى التعرف على الصناديق المثالية التي تساعد على سهولة تنظيف فضلات القطط والتخلص منها حيث قضيت شعر بعض الأشخاص أن صناديق القطط متشابهة.

لكن يجب الاهتمام بعدم اختيار صندوق الفضلات بشكل عشوائي حيث إن ذلك يؤدي إلى صعوبة في تنظيف صندوق القطط بالإضافة إلى أن بعض أنواع الصناديق تتسبب في نفور القطط وعدم دخولها إلى الداخل.

ينصح بامتلاك أكثر من صندوق للقطة الواحدة لأسباب مختلفة مثل إضافة العديد من الخيارات للقطة بالإضافة إلى عدم تباعد الصناديق في حالة اتساع مساحة المنزل أو المكان الذي يعيش فيه القط.

من الضروري الانتباه إلى حجم صندوق الرمل الخاص بالقطط يجب أن يكون الصندوق مريح وكبير بما يكفي لدخول وخروج القطة بشكل مريح لها كما يجب توفير مساحة داخلية خاصة بها.

تختلف أنواع صناديق الفضلات أو الليتر بوكس litter box مثل صناديق الرشاشات وصناديق البخاخات وغيرها من أنواع الصناديق التي يجب التعرف على مميزات كل نوع منها من خلال صاحب المتجر الذي سوف يتم امتلاك الصندوق من خلاله.

من الأفضل اختيار صندوق قطط مكشوف أو القيام بتخيير القطبين المكشوف والمغطى واختيار الأنسب للحيوان الذي سوف يعيش فيه.

كما ينصح بشكل دائم بتجنب صناديق فضلات القطط ذاتية التنظيف حيث إن أكثر القطط تصبح خائفة من استخدامه مما يضطرها إلى إخراج فضلاتها في أماكن أخرى في المنزل والتسبب في انتشار الروائح الكريهة.

الخلاصة

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تنظيف صندوق الفضلات للقطط وكيفية التخلص منها بطريقة سليمة لا تساعد على انتشار الرائحة داخل المنزل

 كما تم التعرف على بعض الطرق التي تساعد في الحد من انتشار روائح الحيوانات عبر القيام بعدد من الخطوات الهامة للتأكد من نظافة صندوق الرمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى