الكلاب

الكلب الوردي كوردج مغامر شجاع أم جرو جبان؟

الكلب الوردي هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي كوميدي رعب، اسمه العربي “الكلب الجبان”، ويحكي عن كلب يعيش مع زوجين مسنين في بلدة خيالية، وسط كانساس.

تدور أحداث مسلسل الكلب الوردي في جو من الكوميديا والرعب، عن مغامرات غريبة، ومزعجة في كثير من الأحيان، كما تكون خارقة للطبيعة، تم بث أول حلقة تجريبية للمسلسل عام 1996، وترشح لجائزة الأوسكار.

ومن خلال السطور التالية سنتعمق أكثر في أحداث المسلسل، مع التعرف على مبتكر شخصية كوردج الجبان، والجوائز التي حصل عليها المسلسل، وإن كان لديك فضول بشأن معرفة نوع الكلب كوردج قم بقراءة المقال حتى النهاية حيث سنكشف عن السلالة التي ينتمي إليها كوردج.

كل ما تود معرفته عن مسلسل الرسوم المتحركة الكلب الوردي

هل شاهدت إحدى حلقات الكلب الجبان واستمتعت بمغامرات هذا الكلب اللطيف؟ بالتأكيد شاهدت واحدة من حلقات هذا المسلسل المضحك على الأقل، وقد جذبت انتباهك، إليك كل ما قد تود معرفته عن هذا العرض الكرتوني المميز:

قصة كرتون مسلسل الكلب الجبان

قصة مسلسل الكلب الوردي كوردج يحكي عن كلب لطيف، ولكنه سريع الخوف، تم التخلي عنه عندما كان جروًا، بعد أن أرسل طبيب بيطري مجنون والديه إلى الفضاء الخارجي، وبعد فترة وجيزة تم العثور عليه في زقاق من قبل “مورييل باجي”، وهي امرأة حنونة قررت أن تأخذ كوردج، وتعتني به.

يعيش كودرج في مزرعة معزولة في كانساس مع مورييل، وزوجها “يوستاس باجي”، وهو رجل غريب الأطوار، وجشع يغار من كوردج، ودومًا ما يشير إليه بـ “الكلب الغبي”، ويستخدم دومًا قناع “أوغا بوغا” لإخاقفته، تقع هذه المزرعة العجيبة في مدينة تسمى “لا مكان”.

غالبًا ما يواجه كوردج الكلب الوردي وحوشًا، وكائنات فضائية، وزومبي، أو كائنات خارقة للطبيعة، ويتم الاعتماد في القصص الخاصة بكل حلقة على المؤامرات الشائعة في أفلام الرعب، فقد يواجه مخلوقات معادية، أو تعاني من الضيق، والغضب أو اليأس، وأحيانًا تكون ودودة.

الدور الذي يقوم به كوردج

تقع مهمة حماية مورييل، ويوستاس من المخاطر التي تتعرض لها العائلة على عاتق كوردج، والذي يسعى جاهدًا لإحباط أو المصالحة مع الوحش الذي يواجهونه، كذلك يعمل على إصلاح أي أضرار حدثت.

على الرغم من أن كوردج يتلقى المساعدة أحيانًا في هذه المهمة إلا أن معظم مهامه يتم تنفيذها دون علم مورييل، ويوستاس.

المفارقة العجيبة في هذا المسلسل الكرتوني أن كوردج يعتبر بطلًا حقيقيًا يبذل قصارى جهده لحماية أصحابه، وفي الوقت نفسه هو كلب جبان يعبر عن خوفه بصرخات حادة، ومبالغ فيها.

شخصيات مسلسل الكلب الوردي

الكلب كوردج، والعجوز يوستاس، والسيدة مورييل هم الأبطال الحقيقيون لعرض الكلب الجبان، إلا أن هناك عددًا من الشخصيات المتكررة في المسلسل بما في ذلك طبيب الأسرة، وكلب شيواوا الخاص بالعرافة المسمى فيندولو، وبعض الأشرار.

مبتكر شخصية كوردج

منشيء المسلسل هو جون ر.ديلورث، وقد تم إنشاء كوردج في الأصل كفيلم رسوم متحركة قصير مدته سبع دقائق.

تخرج ديلورث بدرجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية الفنون البصرية في نيويورك عام 1985، ثم أصبح مديرًا فنيًا وأسس استوديو الرسوم المتحركة الخاص به في عام 1991.

تاريخ البث

تم عرض Courage the Cowardly Dog كمسلسل قصير في 18 فبراير 1996، وتم عرض البرنامج لأول مرة في 12 نوفمبر 1999، وأصبح العرض الأول والأعلى تقييمًا في تاريخ القناة التي كانت تبث العرض في ذلك الوقت.

انتهى المسلسل في 22 نوفمبر عام 2003 مع إنتاج 52 حلقة على أربعة مواسم، وقد تم ترشيحه لجوائز الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة قصير عام 1995، ولجوائز جولدين ريل.

فاز المسلسل بجائزة آني عن “الإنجاز الفردي المتميز في تصميم الإنتاج” عام 2000، كما حصل على جائزة جولدن ريل عن أفضل مونتاج صوتي لمسلسل رسوم متحركة عام 2001.

ما هي سلالة الكلاب التي يمثلها كوردج الجبان؟

الكلب الوردي كوردج هو صديق رائع نشاهده على التلفاز، أو على أجهزتنا اللوحية، ولكن هل تساءلت يومًا ما هي السلالة التي ينتمي إليها هذا الكلب؟ حسنًا يعتقد البعض أنه كلب هجين، ولكن ما هي السلالة التي ينتمي إليها فعلًا؟.

باستثناء لون المعطف الوردي فإن كوردج يشترك مع كلب بيجل في العديد من السمات، وعلى الرغم من صعوبة تحديد سلالة أي كلب من برنامج تلفزيوني للوهلة الأولى.

إلا أن ديلورث مبتكر العرض قد أعلن أن كوردج كان من المفترض أن يكون من فصيلة بيجل، وإليك المزيد عن هذه السلالة المميزة:

تاريخ البيجل

أصبح كلب البيجل من السلالات الأكثر شعبية في وقتنا الحالي، فقد تم تطويره في الأصل ليصبح كلب صيد في المملكة المتحدة منذ ما يقرب من 200 عام، باعتباره أكثر رقيًا من سلالات الكلاب الأصلية.

بعد ذلك تمت تربية هذه السلالة من الكلاب لقدرتها على التواجد في مجموعات، كما أنها تتميز بالولاء، والود، والهدوء، وتتوافق جيدًا مع الأطفال، والحيوانات الأليفة الأخرى، مما يجعلها الأنسب للعائلات النشطة، والأسر التي لديها ساحة خارجية.

تم إدخال كلاب البيجل التي يمثلها الكلب الوردي إلى الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية، وسرعان ما أصبحت مشهورة بين صيادي الأرانب، ومثل أنواع الكلاب الأخرى، فهي ممتازة في التتبع، وتتبع الروائح بسرعة، مما يجعلها كلابًا شهيرة في عمليات البحث، والإنقاذ.

ما الصفات التي يشترك فيها كوردج مع بيجل؟

على الرغم من أن كوردج الجبان لا يبدو في البداية أنه يشترك في العديد من السمات مع نظيره في الحياة الواقعية، إلا أنه إذا قمت بمقارنتهما بشكل صحيح فستتمكن من إيجاد العديد من أوجه التشابه.

أولًا على الرغم من أن كوردج يبدو أكثر خجلًا، إلا أنه يشترك مع كلب البيجل في الذكاء، والولاء الشديد، كما يُظهر نفس الود مع أصحابه، ويتضح ذلك من قدرته على تعقب رائحة أصحابه كلما احتاج إلى إنقاذهم في المغامرات التي يقوم بها على مدار حلقات المسلسل.

الصفة الوحيدة التي لا يتقاسمها الكلب الوردي كوردج مع الكلب البيجل هي الفراء الوردي، والذي لا يمكنك رؤيته إلا في مدينة “اللا مكان No Where” التي يقيم بها كوردج وأصدقائه، يقومون بمغامراتهم المختلفة، والممتعة.

الخلاصة

وأخيرًا لا تنظر إلى جانب الفكاهة فقط عندما يتعلق الأمر بمشاهدة العرض التلفزيوني “الكلب الجبان”، بل عليك الانتباه إلى المغامرات المرعبة الموجودة في الحلقات، مما يجعلها لا تناسب الضعفاء، وهنا يمكن القول بأن كوردج كلب جبان من نوع خاص.

حيث يدفعه الحب والولاء الذي يكنه لعائلته لمواجهة المخاطر المرعبة، ليصبح في النهاية كلب شجاع باللون الوردي، يحبه الكثيرون في جميع أنحاء العالم، وأرجو أن أكون قد ساعدتك من خلال السطور السابقة في التعرف على الكلب الوردي بشكل أفضل.

فقد ذكرت كل ما قد تود معرفته عن المسلسل الكرتوني الكلب الوردي كوردج Courage، مع ذكر السلالة التي ينتمي إليها هذا الكلب الخيالي، وإن كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن سلالات الكلاب المختلفة، لا تتردد في مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو التعليق أدناه، وترك استفسارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى