القطط

اسعار القطط في 2024 ونصائح مهمة عند الشراء

اسعار القطط في 2024 من أهم الأشياء التي تبحث عنها عند التفكير في الحصول على قط، حيث تختلف أسعار القطط باختلاف أنواعها، وأعمارها.

لذا قم بقراءة السطور التالية حتى النهاية لتتعرف على اسعار القطط المختلفة، التي تختلف باختلاف أنواع القطط، فيمكن أن تشتري قطة بسعر 200 جنيه فحسب، بينما قد يبلغ سعر أنواع القطط الأخرى 20000 جنيه مصري.

 كما تجد أيضًا على أهم الأشياء التي ينبغي عليك التفكير بها عند الشراء، فعلى الرغم من أن شراء قطة يعد أمرًا مثيرًا للغاية، إلا أنه يحتاج إلى المزيد من التخطيط والتفكير.

فلا يشمل التخطيط لشراء قط التفكير في السعر فحسب، بل يجب أن تفكر ما إن كنت مستعدًا أم لا لتحمل مسؤولية هذا الكائن الصغير واللطيف.

ما هي اسعار القطط في 2024؟

تتفاوت اسعار القطط في 2024 على حسب الأنواع، وكذلك أعمارها، وكثافة فرائها، بالإضافة إلى عدد من المعايير الأخرى، وإليك بالتفصيل أسعار 7 أنواع من أشهر أنواع القطط التي يمكنك اقتناؤها:

1. اسعار قطط ماين كون

قطط ماين كون هي سلالة قطط أمريكية ذات شعر، طويل، يتطلب فراءها الكثير من العناية، ومن المعروف عنها أنها قطط قوية، كما أنها ودودة، ورائعة مع الأطفال، يمكن أن تلاحظ أيضًا ذكائها الحاد، وأنها محبة للعب في الماء على عكس أنواع القطط الأخرى.

يتراوح اسعار قطط ماين كون في 2024 في مصر ما بين 6000 إلى 13000 جنيه مصري، حيث تعتبر قطط ماين كون من القطط مرتفعة السعر في مصر، أما سعرها في السعودية، فيكون حوالي 2500 ريال سعودي، ويتراوح سعرها بالدولار الأمريكي بين 1000 إلى 5000 دولار.

2. سعر القطط ديفون ريكس

تتميز هذه السلالة بعيون، وآذان كبيرة تمنحها مظهرًا مذهلًا، كما أنها سلالة محبة للمرح، ومعروفة بسلوكها الماكر، ولكنها تتمتع بالولاء، وتبقى بجانبك أغلب الوقت، تميل تلك القطط إلى التعامل بشكل جيد مع الغرباء، والحيوانات الأخرى.

اسعار القطط ديفون ريكس في مصر تكون ما بين 5000 إلى 7000 جنيه، وفي السعودية تتراوح سعر قطط ديفون ريكس بين 1000 إلى 2000 ريال سعودي، أما في الإمارات، فلا تتعدى أسعارها 3000 درهم.

3. سعر قطط الدخيل

هذا القط من أنواع القطط اللطيفة للغاية، فمظهره يشبه الدب، وناعم محبب، يميزه فراء سميك، وقصير لا يتطلب الكثير من العناية، وتتمتع شخصيته بالهدوء، والود كما يدل مظهره، ليصبح القط المثالي إن كنت تبحث عن قط هادئ في المنزل.

تتراوح اسعار قطط الدخيل ما بين 1200 دولار إلى 2200 دولارًا أمريكيًا، يمكنكم كذلك التعرف على أفضل أنواع القطط المنزلية وبعض من أسعارها المختلفة.

4. اسعار القطط الحبشي

يشبه هذا القط القط الفرعوني كثيرًا، ولديه رقبة طويلة، وجسم عضلي، وأذنان كبيرتان، وعيون لوزية الشكل، من المعروف أن القطط الحبشية من أقدم أنواع القطط، التي يحب الأشخاص اقتناءها نظرًا لذكائها، ولطافتها.

أما عن اسعار القطط في 2024 من النوع الحبشية في مصر حوالي 1000 جنيه، أما سعر القط الحبشي بالدولار فيكون ما بين 50 إلى 150 دولارًا أمريكيًا.

5. سعر القط الأمريكي قصير الشعر

اكتسب القط الأمريكي قصير الشعر سمعة طيبة، كقط قوي، يتمتع بمهارات صيد ممتازة، كما يُعرف بأنه قط ودود، ورائع مع الحيوانات الأخرى، مما يجعله قط عائلي بامتياز، يمكن أن تفكر في اقتنائه مع أسرتك، حيث يكون سهل التدريب والرعاية.

كما أن سعر القط الأمريكي قصير الشعر يكون أقل في بعض الأحيان، خاصة إن كان من سلالة غير نقية، فيتراوح سعره ما بين 200 إلى 600 دولار أمريكي، أما السلالات النقية فيتراوح سعرها بين 1200 إلى 1700 دولارًا أمريكيًا.

6. سعر القط البنغالي

هذه القطط الرائعة تتميز بمظهرها الفريد، حيث يشبه فراءها بقع الحية، أو النمور، لتصبح من أجمل القطط التي يمكن أن تفكر في شرائها، يتمتع قط البنغال بالنشاط، والفضول، والحيوية، كما أن فراءه ناعم وقوي، ويتمتع بعيون بيضاوية كبيرة.

أما عن اسعار القطط في 2024 من نوع القطط البنغالي فيعتبر القط البنغالي من أغلى أنواع القطط في العالم، حيث يتراوح سعره ما بين 10000 دولار إلى 25000 دولار أمريكي، أما في مصر فقد يبلغ سعره 20000 جنيه مصري، ولا يختلف سعره كثيرًا في السعودية حيث يبلغ 15000 ريالًا سعوديًا.

7. اسعار القطط الشيرازي

يعتبر القط الشيرازي أو الفارسي مثالًا للجمال، حيث يتمتع بفراء سحري يميزه، ولكي يبقى بهذا الشكل الرائع على الدوام لا بد من تمشيطه يوميًا، حيث تحتاج هذه السلالة إلى الكثير من الرعاية وممارسة التمارين الرياضية، للاستمتاع برفقتها ولكي تبقى سعيدة، وصحية.

أما عن اسعار القطط في 2024 من النوع الشيرازي فيتراوح سعر القطط الشيرازي في مصر ما بين 150 إلى 500 جنيه وتختلف الأسعار حسب السلالة والصفات المتعلقة بالشكل والجسم، وكذلك عمر القط، بينما يتراوح سعرها بالدولار الأمريكي ما بين 600 إلى 3000 دولارًا أمريكيًا.

أهم النصائح التي تحتاج إليها عند شراء القطط

قبل أن تقوم بإحضار قطة إلى منزلك هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تكون متأكدًا منها قبل الشراء، كأن تكون مستعدًا لاقتناء قطة والعناية بها، وأن يكون لديك وعيًا كاملًا بالمشكلات الصحية التي يتعرض لها القط الذي ستقوم بشرائه.

فلا يتعلق الحصول على قط بمعرفة اسعار القطط فحسب، بل هناك بعض النصائح الأخرى التي يجب اتباعها، تتضمن ما يلي:

1. مدى استعدادك لتربية القط

  • تعيش القطط ما بين خمسة عشر إلى 20 عامًا لذا قبل التفكير في شراء القط، تأكد من مدى قدرتك على الالتزام برعاية القط طوال تلك المدة.
  • ومن المهم أيضًا أن تشارك أفراد أسرتك في القرار، لأنهم سيقومون بمساعدتك في العناية به في الكثير من الأحيان.
  • كما يجب أن تتأكد من أنه لديك الوقت الكافي لتمضيه مع قطتك، حيث تحتاج بعض القطط إلى اللعب، والتمرين لوقت طويل.
  • ومن المهم أيضًا أن تكون مستعدًا لتغطية تكاليف العناية بالقط مثل تكاليف الطعام، والذهاب إلى الطبيب البيطري.
  • حيث يتعدى الأمر معرفة اسعار القطط عند الشراء، بل يجب أن تكون على معرفة بأسعار كل ما يتعلق بالقطط أيضًا مثل اسعار تطعيمات القطط، وسعر تعقيم القطط.

2. فكر في النوع الذي ستقوم بشرائه

عند شراء القطط لا بد من التفكير جيدًا في نوع القط الذي ستقوم بشرائه، وإن كنت مهتمًا بسلالة معينة، فيجب أن تعرف قبل الشراء أهم الخصائص المتعلقة بها، ومتطلبات العناية بها، وكذلك سلوكها، والمشكلات الصحية التي يمكن أن تتعرض لها.

كما تحتاج أنواع القطط المختلفة إلى بيئة خاصة حسب كل نوع، فتأكد من أن يكون منزلك ملائمًا لها، فمثلًا القطط النشطة تحتاج إلى منزل به الكثير من الألعاب.

وتسلق الأماكن المرتفعة، والقطط الهادئة المستقلة يكفيها الجلوس في مكان مخصص لها في المنزل، واللعب دون إحداث فوضى.

3. اختر المكان المناسب لشراء القط

قبل معرفة اسعار القطط من المهم جدًا أن تختار المكان المناسب للحصول على القط، لأن هذا يساعدك في الحصول على قط معافى، وبصحة جيدة، كما تتأكد من الحصول على قط أصلي، فقم بالبحث عن المحال القريبة الموثوقة منك.

أو يمكنك البحث عبر الإنترنت لمعرفة أفضل الأماكن الموثوقة لشراء القطط، فعند اختيار المكان المناسب لشراء القط قد تتمكن من الاطلاع على السجلات البيطرية التي تفيد بأن القط قد حصل على تطعيماته بالكامل، وأنه خال من الأمراض والبراغيث.

ولا تسأل البائع عن اسعار القطط فحسب، بل قم بزيارة المكان الذي كانت تعيش به القطة، لتتأكد من أنها كانت في بيئة ملائمة، واسأل أيضًا عن عمر القطة، وعن عمر أمها.

وإن كان المربي لا يتشارك معك المعلومات، أو رأيت علامة تدل على أنه لا يعتني بالقطط جيدًا فعليك البحث عن مكان آخر لشراء القط.

4. افحص القط جيدًا

من أهم النصائح التي ينبغي عليك اتباعها عند شراء القطط هي فحص القطة جيدًا، والتأكد من أنها لا تواجه أي مشكلات صحية.

والخطوة السابقة ستساعدك كثيرًا في هذا لأنك إذا اخترت المكان الجيد، فسيعرفك ما إن كانت القطة تواجه أي مشكلات صحية أم لا، لاسيما وأن بعض القطط في السعودية تعاني من أمراض الفطريات.

وإن كانت القطة التي تخطط لشرائها مصابة بأحد الأمراض، فسيعرفك على الطريقة الملائمة للعناية بها، وفي جميع الأحوال قم بتحسس أضلاع القطة وتأكد من وجود بعض الدهون التي تغطيها، وقم أيضًا بملاحظة الفراء، فيجب أن يكون ناعمًا، ولامعًا.

لا تنس فحص أذن القط وعيونه، وتأكد من أنها خالية من الإفرازات، ولاحظ أيضًا كيف تتعامل القطط مع الناس، فيفضل أن يتمتع القط بمزاج جيد، وأن يتعامل مع الأشخاص بلطف.

الخاتمة

كما لاحظت فإن اسعار القطط في 2024 تختلف باختلاف أنواعها، وأعمارها، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى، لذا تأكد من التخطيط جيدًا قبل شراء أي نوع من أنواع القطط، ومراجعة كافة المعلومات المتعلقة به، للتأكد من قدرتك على منحه الرعاية المناسبة.

كما تجد في السطور السابقة أهم النصائح التي ينبغي عليك اتباعها قبل الحصول على القط، دون التركيز على الأسعار فحسب، مثل التأكد من أنه يتمتع بصحة جيدة، وأنه قد حظي بالرعاية المناسبة، لأن هذا يؤثر على سلوكه مع الأسرة عند اقتنائه.

أما إن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات عن أشهر أنواع وأسعار القطط، فلا تتردد في سؤالنا عن أي شيء، ويمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو من خلال التعليق أدناه، وسنجيبك عن أي شيء على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى