القطط

تعرف على اسعار القطط في السعودية في 2024‏

اسعار القطط في السعودية تشغل بال الكثير من الأشخاص الذين يفكرون في الحصول على قط في المنزل، فهيا نتعرف على أشهر أنواع القطط، وأسعارها في السعودية.

من الطبيعي أن تفكر في اسعار القطط في السعودية عندما تأخذ القرار بالحصول على قط في المنزل، وتختلف أسعار القطط بحسب أنواعها، وكذلك باختلاف أعمارها، والأماكن التي تقوم بالشراء منها، لذا أعددت لك هذا الدليل الشامل عن اسعار القطط في جدة والسعودية.

بالإضافة إلى أهم الأشياء التي تحتاج إلى شرائها عند التفكير في رعاية القطط، فلا يقتصر الأمر على شراء القط فحسب، بل هناك العديد من التكاليف التي يجب أن تلقي لها بالًا لرعاية القط، مثل تكاليف التطعيمات، ومستلزمات القطط، والعناية بها.

أشهر أنواع واسعار القطط في السعودية

إذا كنت ترغب في معرفة اسعار القطط في السعودية وتريد شراء قطة لك أو لطفلتك أو لكي تهديها لمن تحب فسوف نوضح لك في السطور التالية أشهر القطط في السعودية ومتوسط اسعارها.

1. سعر القط الشيرازي في السعودية

اهتمام محبي القطط بسلالة القط الشيرازي بارز في جميع الدول وخاصة السعودية، وهذا يرجع إلى شكله الجذاب وسعره المناسب، حيث يتراوح سعر القط الشيرازي في السعودية بين 1000 إلى 2000 ريال سعودي فقط.

وبما أنه يوجد أكثر من نوع للقطط الشيرازي منها القط الشيرازي مون فيس، والشيرازي الهيمالايا فتجد اختلافات كبيرة في سعره.

حيث يصل سعر القط الشيرازي مون فيس إلى 3000 ريال سعودي، والقط الشيرازي هيمالايا يصل سعره إلى 1600 ريال سعودي في بعض الأحيان، وهناك بعض القطط الشيرازي يبلغ سعرها في السعودية حوالي 900 ريال سعودي.

2. سعر القط البنغالي في السعودية

السعودية من الدول التي تهتم بالقط البنغالي كثيرًا، ويقدر سعر القطط البنغالية في السعودية بـ 15,000 ريال سعودي، فهو من السلالات التي يتفاخر بها مربو القطط، ويختلف سعر قط البنغال الصغير بحيث يكون أقل من سعره وهو كبير.

حيث يبلغ سعر القط البنغالي الأصغر من 45 يوم 10,000 ريال سعودي، وكذلك تختلف اسعار القطط في السعودية إن لم تكن أصلية، مما يجعل سعر القط البنغالي غير الأصلي أقل من 12,000 ريال سعودي.

ويمكن أن يصل سعر القط البنغال البيور والمثالي إلى 18,000 ريال في السعودية، ليصبح من أغلى السلالات في السعودية.

3. سعر قط ماين كون في السعودية

من السلالات المحبوبة في السعودية هي سلالة قطط ماين كون، ولا يعتبر سعرها مرتفعًا مثل قط البنغال، حيث يبلغ سعرها 2500 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر ماين كون الصغير 2000 ريال سعودي فقط، وقد يصل سعره إلى 2200 ريال سعودي.

ويبلغ سعر قط ماين كون الأصلي أيضًا 3000 ريال سعودي، وهذا السعر يختلف من مربي إلى آخر، وكذلك حسب بنية القط، وصحته.

4. اسعار قطط سكوتش في السعودية

تختلف اسعار القطط في المدينة وخاصة سلالة سكوتش فولد بناء على نوعها، حيث يوجد نوعان من قطط سكوتش هما قطط سكوتش فولد، وقطط ستريت، وتتميز قطط سكوتش فولد بآذانها المطوية التي تعرف بها هذه السلالة.

بينما تكون قطط سكوتش ستريت ذات أذن مرتفعة، ويتراوح سعر قطط سكوتش فولد الذكر ما بين 1500 إلى 4900 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر قطة سكوتش فولد الأنثى 5000 ريال سعودي.

أما قطط سكوتش ستريت، فيتراوح سعر الذكر ما بين 1100 إلى 4000 ريال سعودي، ويتراوح سعر الأنثى بين 1300 إلى 4500 ريال سعودي.

5. سعر قط الهيمالايا في السعودية

اسعار القطط في السعودية خاصة الهيمالايا قد تكون مرتفعة، حيث تعتبر سلالة قطط الهيمالايا من السلالات المحبوبة، والنادرة في السعودية، وبالتالي يكون لها مكانتها الخاصة وسط محبي الحيوانات الأليفة في السعودية.

يبلغ متوسط اسعار القطط في الرياض الهيمالايا 1300 ريال سعودي، ويكون سعر القط الأصلي الصغير حوالي 1000 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر قط هيمالايا شوكليت بوينت 1100 ريال سعودي، فهو من أكثر أنواع الهيمالايا المحببة والمنتشرة في العالم.

كذلك قط الهيمالايا ذو الأطراف الحمراء أو الوردية من الأنواع النادرة، ويبلغ سعره 1500 ريال سعودي.

6. سعر القط الفرعوني في السعودية

القط الفرعوني من سلالات القطط المميزة، والمنتشرة بشكل كبير في المنازل السعودية، وسعره مرتفع نسبيًا حيث تبلغ اسعار القطط في السعودية خاصة القطط الفرعونية ما يصل إلى 15,000 ريال سعودي.

ويبدأ سعر القط الفرعوني أو القط سفنكسك من 5000 ريال سعودي، ويتدرج السعر لأعلى حسب المكان الذي تقوم بالشراء منه، وعمر القط، وحالته الصحية.

7. سعر القط راغدول في السعودية

يبلغ سعر القط راغدول البيور حوالي 3500 ريال، بينما يكون سعر القطط الهجينة أقل، فعلى سبيل المثال يبلغ سعر قطة راغدول مكس هيمالايا بعمر شهرين، ومدربة على الليتر بوكس 300 ريال سعودي فحسب.

8. سعر القط البريطاني في السعودية

إن كنت تتساءل عن سعر القط البريطاني واسعار القطط في السعودية، فينبغي أن تعرف بأنه من أنواع القطط التي تتباين أسعارها كثيرًا، حيث يبلغ متوسط سعره 5000 ريال سعودي، بينما يتراوح سعره في الأساس ما بين 1900 إلى 11,000 ريال سعودي.

والفارق الكبير في السعر يرجع إلى ما إن كان القط أصليًا أم لا، فالقط من سلالة أصلية يرتفع سعره كثيرًا عن القط الهجين.

9. سعر القط السيبيري في السعودية

القط السيبيري من أجمل أنواع القطط التي يمكن تربيتها، وسعره ليس مرتفعًا، حيث يبلغ 2000 ريال سعودي، ويمكن أن تتوقع أن يكون سعره أقل حسب عمره.

10. سعر قط الفان التركي في السعودية

يتمتع هذا القط بالقوة، والمظهر الرائع، لذا يحب مربو القطط تربيته، ويتراوح سعره في السعودية ما بين 500 إلى 2500 ريال سعودي.

تكلفة اقتناء قطة في المنزل

معرفة اسعار القطط في السعودية لا تكفي إن كنت قد أخذت القرار باستقبال قطة في منزلك، بل يوجد العديد من الأشياء التي يجب عليك جمعها، وشراؤها أولًا، لأنك تقوم باستقبال فرد جديد في العائلة، وعليك أن تتحضر لذلك.

إليك قائمة الأشياء التي ينبغي عليك اقتناؤها قبل شراء القط، وأسعارها:

1. طعام القطط

تحديد تكلفة طعام القطط ليست سهلة، خاصة إن كنت تستقبل قط قد تربى لفترة طويلة لدى شخص آخر، وفي هذه الحالة عليك أن تقدم له الطعام الذي اعتاد عليه فحسب، أما إن كنت تستقبل قط صغير وأنت المسؤول عن تقديم اكل القطط له.

فينبغي أن تثقف نفسك حول أنواع طعام القطط الرطب والجاف، لتعرف ما يجب أن تقدمه له حسب نوعه، ويمكن أن تستشير الطبيب البيطري في نوعية الطعام التي يجب تقديمها للقط.

يتراوح سعر طعام القطط بين 25 ريال سعودي إلى 190 ريال سعودي، ويختلف السعر حسب نوع الطعام، وماركته، ومكوناته، والفيتامينات الموجودة به.

2. أوعية الطعام والماء

بعد أن تعرف اسعار القطط في السعودية عليك أن تعرف أسعار أوعية الطعام، لتربي قطتك بشكل مناسب، حيث تشعر القطط بتحسن عند تقديم الطعام لها في أطباق خاصة، ويوجد العديد من الأطباق المخصصة للقطط يمكنك أن تحصل عليها.

يبلغ سعر وعاء طعام القطط العادي حوالي 30 ريال سعودي، ويمكن أن تجد أنواع أكثر بساطة في التصميم، وأقل في السعر، وفي الوقت نفسه تجد أنواع مخصصة يصل سعرها إلى 200 ريال سعودي أو أكثر، يمكن أن يحتاج إليها الأشخاص الذين يمضون المزيد من الوقت بالخارج.

3. ألعاب القطط

أسعار ألعاب القطط لا تقل أهمية عن اسعار القطط في أبها، وذلك لأن القطط تحب اللعب كثيرًا، كما يكون مفيدًا لصحتها البدنية، والذهنية، ويوجد العديد من أنواع العاب للقطط يمكن الحصول عليها وبأسعار مناسبة.

من الألعاب التي ينبغي عليك الاهتمام بتوفيرها لقطتك هي عمود الخدش، فهو لا يجعل قطتك تخدش الأثاث وسعره ليس مرتفعًا حيث يتراوح بين 30 إلى 150 ريال سعودي، أما ألعاب القطط الأخرى فقد يبدأ سعرها من 10 ريال حتى 50 ريال سعودي.

4. أدوات العناية بالقطط

يوجد الكثير من أدوات العناية التي يجب أن تهتم بإحضارها لقطتك المنزلية، منها مقص الأظافر، وفرشاة تمشيط الفراء، وفرشاة الأسنان، وماكينة الحلاقة، وغيرها من الأدوات التي تساعدك على تقديم الرعاية الكاملة لقطتك.

فيجب أن تفكر في أسعار اكسسوارات الحيوانات الأليفة بجانب التفكير في اسعار القطط في السعودية، ولا يمكن القول بأن أسعار هذه الأدوات مرتفعة، بل تكون غير مكلفة، حيث يبلغ سعر مقص الأظافر مثلًا 25 ريال سعودي.

كما يتراوح سعر فرشاة شعر القطط ما بين 18 إلى 50 ريال سعودي فحسب.

5. حامل القطط

الانتقال مع قطتك، والسفر بصحبتها يتطلب منك الحصول على حقيبة قطط، أو حامل للقطط لتحتفظ بها بداخله، خاصة إن كنت محبًا للسفر، حيث يتم وضع بعض الشروط التي تتعلق بحامل القطط أثناء السفر، ويوجد العديد من أنواع شنط الحيوانات الأليفة التي يمكنك الاطلاع عليها.

ويبلغ متوسط سعر حامل القطط 200 ريال سعودي، كما يمكن أن يكون أكثر أو أقل بحسب التصميم الذي تختار، وجودة الحامل، يمكنك التعرف كذلك على اسعار تطعيمات القطط في 2024.

6. صندوق الفضلات ورمل القطط

ضع في الحسبان سعر صندوق الفضلات، وسعر رمل الفضلات للقطط عند التفكير في اسعار القطط في السعودية، لأنك تحتاج إلى صندوق الفضلات بشكل أساسي، وكذلك رمل القطط الذي يوجد منه أكثر من نوع.

ولا يختلف سعر صندوق الفضلات عن سعر مستلزمات القطط الصغيرة وأدوات القطط الأخرى، فهو يتراوح بين 30 إلى 200 ريال سعودي.

الخلاصة

في النهاية عزيزي القارئ أرجو أن أكون قد ساعدتك في معرفة اسعار القطط في السعودية، بالإضافة إلى تكلفة تربية القطط بشكل عام، وذلك حتى تكون على استعداد تام لاستقبال أليفك، وتضمن بقاءه بصحة جيدة، وفي أفضل حال.

وتذكر بأن أسعار القطط تختلف بناء على العديد من الأشياء، والأسعار الموجودة في هذا المقال هي أسعار تقريبية لأسعار القطط في الوقت الحالي، ويمكن أن تتبدل من مكان إلى آخر.

وإن كان لديك المزيد من الاستفسارات حول أسعار القطط، أو أي من الحيوانات الأليفة الأخرى، فلا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو ترك تعليق أدنا بما تود أن تستفسر عنه، وسنجيبك بلا شك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى