الطيور

أفضل 7 أنواع طيور الزينة المناسبة للمبتدئين

اختيار طيور الزينة المناسبة للمبتدئين قد يكون صعبًا بعض الشيء مع وجود عدد من الطيور ذات الريش الجميل، والتي ستقع في حبها على الفور.

أشكال أنواع طيور الزينة وألوانها جميلة وجذابة للغاية، لكن قبل أن تفكر في اقتنائها ينبغي التساؤل هل هي من طيور الزينة المناسبة للمبتدئين، حيث توجد بعض الأنواع التي تحتاج إلى خبرة طويلة في التعامل مع الطيور، وذلك يرجع إلى طبيعة تلك الطيور، وذكائها الحاد.

لذا إن كانت هذه المرة الأولى بالنسبة إليك فيما يتعلق بتربية طيور الزينة عليك التفكير في الأنواع المناسبة للمبتدئين، قبل التفكير في شكل وشخصية الطائر، ومن خلال السطور السابقة سنوضح أفضل الأنواع التي يمكنك اختيارها إن كنت مبتدئًا.

أنواع طيور الزينة المناسبة للمبتدئين

بما أن تربية طيور الزينة هواية جميلة، ولكي تكون ممتعة في الوقت نفسه يفضل اقتناء طيور لا تحتاج إلى الكثير من الجهد في بداية رحلتك مع تربية الطيور، فيما يلي أفضل الأنواع للمبتدئين:

1. الببغاوات

من السهل أن تكون الببغاوات في أول قائمة أنواع طيور الزينة، لأنها من أكثر الطيور الأليفة شهرة، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية. تأتي الببغاوات بالعديد من درجات اللون الأزرق، والأخضر، والأبيض، والأصفر مع بقع سوداء على الرأس، والظهر، والأجنحة.

تتميز الببغاوات بكونها حنونة، وودودة، كما يمكن تعليمها أداء بعض الحيل، وحتى التحدث. تحتاج إلى أن تقضي الوقت معها وليس مراقبتها فحسب، بل قد يكون من الجيد اختيار رفيق آخر للعيش معها مثل ببغاء، أو أي نوع من الطيور التي تتآلف معها.

الببغاوات رائعة أيضًا مع الأطفال، على الرغم من أنها قد تعضك إذا قمت باللعب بها، إلا إنها لا يمكن أن تؤذيك بقدر ما قد تؤذي الطيور الأكبر حجمًا.

تبقى الببغاوات سعيدة في القفص لكنها تحتاج إلى التمرين، لذا يكون من الأفضل السماح لببغائك بالتحليق لمدة ساعة كل يوم، وقد تحتاج إلى تدريبهم أولًا، وقص أجنحتهم للتأكد من سلامتهم، كما يفضل إخلاء الغرفة من الحيوانات الأخرى حتى يتمكنوا من الطيران بحرية.

2. طيور الكوكتيل

تعتبر طيور الكوكتيل من أفضل أنواع طيور الزينة المناسبة للمبتدئين فهي مشهورة أيضًا مثل الببغاوات، كما تكون صغيرة، وبألوان محببة للجميع، حيث تأتي عادة باللون الرمادي، والأبيض، والأصفر، وتتميز بالريش على رؤوسها، ولون خدها الأحمر.

يسهل تدريب طيور الكوكتيل، وهي بدورها تحب التفاعل مع الناس، فتحب أن تكون صداقات مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص بدلًا من ربط نفسها بشخص معين. طيور الكوكتيل رائعة أيضًا للعائلات التي لديها أطفال.

تحتاج طيور الكوكتيل أيضًا إلى قدر أكبر من الرعاية التي تحتاج إليها الببغاوات، حيث تحتاج إلى المزيد من التدريب، وتتطلب قفصًا أكبر، كما يجب إخراج طائر الكوكتيل من القفص يوميًا لبضع ساعات مع التأكد من توفير مساحة مفتوحة له في المنزل ليشعر بالأمان أثناء التمرين.

3. الببغاوات الصغيرة

توجد أنواع من الببغاوات الصغيرة التي من الممكن أن تصبح أفضل طيور الزينة المناسبة للمبتدئين، حيث تتميز بالحيوية، والذكاء، والفضول، والجرأة، وتأتي بالعديد من درجات اللون الأزرق، والأخضر، والأصفر، لتصبح من أجمل أنواع طيور الزينة التي يمكنك اقتنائها.

فإن كنت تبحث عن طائر صغير ذي ألوان زاهية، وشخصية قوية، فهذا الطائر هو الأنسب لك بالتأكيد، وعلى الرغم من حاجته إلى قدر أقل من العناية إلا أنه يحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت معه للترابط، فإن لم تبذل جهدًا لتصادقه قد يكون من الصعب أن تصبحا أصدقاء.

قم بإطعامه يدويًا، وتعليمه بعض الحيل، واللعب معه، فكل هذه أشكال مقبولة لقضاء وقت ممتع مع طائرك الصغير لتقوية الرابطة بينكما، حيث يحب هذا النوع من أنواع طيور الزينة المناسبة للمبتدئين المرح، والألعاب، كما يشع بالملل بسهولة، مما يجعله مدمرًا.

وبالتالي ستحتاج إلى إخراج ببغائك الصغير من القفص، فهو يحتاج إلى التمرين، ولكن تأكد من تدريبه بشكل جيد قبل إخراجه من القفص، وعليك تركه لبضع ساعات قبل إعادته.

4. طيور الحب

تأتي طيور الحب بكل الألوان التي يمكنك تخيلها، وتتمتع بشخصية ثرثارة، ونشطة للغاية، كما تكون فضولية، ومرحة فهي طائر صغير يحمل قوة كبيرة، سوف تتطلب منك التدريب والاهتمام حتى لا تصبح عدوانية.

عندما تتعامل كثيرًا مع طيور الحب أجمل طيور الزينة المناسبة للمبتدئين، وتدربها بشكل صحيح سترتبط بك، وستصبح محببة للغاية. يفضل أن تضع في قفصها بعض الألعاب المسلية، كما تحتاج إلى قفص متوسط الحجم مما يمنحها المزيد من المساحة للطيران.

تحتاج طيور الحب إلى الكثير من التمارين الرياضية، لذا فإن تركها في غرفة آمنة كبيرة لعدة ساعات يوميًا سيفي بالغرض.

5. الكناري

كذلك من أنواع طيور الزينة هي الكناري وهناك الكثير من محبي طائر الكناري أكثر من أي طائر آخر، والخبر الجيد أنه من الأنواع المناسبة للمبتدئين، ويرجع سبب شغف الناس بها هو صوتها الجميل، والرقيق في الغناء، كما تتمتع بمظهر رائع للغاية يشعر المحيطين بها بالبهجة والسعادة.

تحب طيور الكناري الدردشة، والغناء للمارة كما تكون من الطيور الذكية، فإن كنت تبحث عن طيور الزينة المناسبة للمبتدئين وفي نفس الوقت تتمتع بمظهر جميل، وشخصية جذابة، لا بد من التفكير في طيور الكناري.

تأتي طيور الكناري بمجموعة متنوعة من الألوان الزاهية مثل الأصفر، والبرتقالي، والأبيض، والأحمر، ويمكن تدريبها عن طريق إخراجها من القفص لممارسة الرياضة.

لا تحب الكناري أن يتم لمسها كثيرًا، كما تكون سعيدة بالعيش بمفردها في القفص، ويمكنك وضعها في أزواج أو مجموعات بالتأكيد، فقط لا تضع اثنين من ذكور الكناري معًا لأنهما سيتشاجران.

6. ببغاوات بايونوس

هذا الطائر الهادئ هو إضافة رائعة لأي عائلة، فهو سهل الانقياد، ومن الممكن أن يكون اجتماعيًا إلى حد ما. يتمتع بريش من الأزرق، والأخضر يستحق التأمل، هو كذلك من طيور الزينة المناسبة للمبتدئين، لكنه يحتاج إلى قفص كبير، ومساحة للطيران.

نظرًا لحجم هذه الطيور فقد تكون عضتها مؤلمة إلى حد ما، لذا يجب مراقبة الأطفال جيدًا عندما يكونون بالقرب منها، كما تحتاج إلى قدر أكبر من العناية، ولها سعر مرتفع، وعمر طويل جدًا، على الرغم من كونهم عرضة لبعض المشكلات الصحية.

مع الاهتمام، والزيارات البيطرية السنوية يمكن الحفاظ على صحة بايونوس أحد انواع الببغاء طويلة العمر إلى أقصى حد، والعيش حتى 40 سنة.

7. ببغاوات الأمازون

تتمتع هذه الطيور الخضراء بشخصيات كبيرة مثل حجمها، فيمكنها التحدث، والغناء، والتواصل مع الأشخاص. تتميز ببغاوات الأمازون بأنها من سلالات الببغاء المعبرة عن رغباتها واحتياجاتها مما يجعلها سهلة العناية إلى حد ما، فقط قم بقضاء بعض الوقت معها لتفهم إشاراتها، وتلبي احتياجاتها.

يحتاج ببغاء الأمازون إلى أن تقضي بعض الوقت معه، والكثير من التواصل الاجتماعي. امنحه أيضًا قفص كبير ليتوفر لديه مساحة أكبر للطيران، فهو صديق ودود ونشط، ويمكن أن يكون أفضل طيور الزينة التي تناسبك كمبتدئ، فقط امنحه بعض الوقت للطيران.

الخلاصة

في بداية رحلتك لكي تصبح من عشاق طيور الزينة عليك البحث عن أنواع طيور الزينة المناسبة للمبتدئين، وقد تضمنت السطور السابقة مجموعة من أجمل الأنواع، مع توضيح بسيط لكيفية رعايتها، كما تتمتع تلك الطيور بشخصية مذهلة، ومظهر جذاب.

للمزيد عن طيور الزينة، أو أي من الحيوانات الأليفة الأخرى لا تتردد في مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال التعليق أدناه وترك استفسارك، وسنجيبك عن أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى