القطط

16 نوع من أنواع القطط سكوتش تعرف عليها الآن

أنواع القطط سكوتش كثيرة ومدهشة، حيث تختلف في الألوان، والأشكال، وتتميز بالآذان المطوية، كما أنها من أنواع القطط اللطيفة، والحنونة التي قد ترغب في اقتنائها حقًا.

وتُعرف قطط سكوتش أيضًا بالقطط الأسكتلندية، ويمكن تمييز أنواع القطط سكوتش فولد بكل سهولة، وذلك بفضل الآذان الملتوية التي تتميز بها.

والتي تكون نتيجة لطفرة جينية في قط مزارع بإسكتلندا، وإن كنت تتساءل عن أي نوع من انواع القطط سكوتش فولد، سيكون هذا المقال من أجلك، فهو يتضمن الكثير من الأنواع ويصل عددها إلى 16 نوعًا.

مما يجعلك قادرًا على معرفة أشكالها، وألوانها، وأهم السمات التي يتميز بها كل نوع، ولكن في الغالب تشترك قطط سكوتش في صفة الذكاء.

كما أنها نشطة للغاية، ناهيك عن طبعها اللطيف، الذي يجعلك ترغب في قضاء المزيد من الوقت معها، وهي قطط بدورها تحب التواجد مع البشر، وتحب أن يتفاعلوا معها على الدوام.

أنواع القطط سكوتش

إذا كنت تريد معرفة أنواع القطط سكوتش فمن المهم أن تعرف بأن قطط سكوتش فولد هي قطط مميزة، وتحتاج إلى عناية خاصة، لذا قبل التفكير في اقتناء أي نوع من الأنواع التي سيتم ذكرها، تأكد من قدرتك على تخصيص بعض الوقت من أجلها، وإليك أهم 16 نوعًا يمكنك التعرف عليها:

1. قط سكوتش فولد الأبيض White Scottish Fold

من أجمل الأنواع التي يمكن أن تقوم باقتنائها هي قطط سكوتش فولد البيضاء، حيث تتمتع بمظهر لطيف للغاية، وتمتلك عيون بألوان غاية في الجاذبية والجمال منها اللون الأزرق، أو النحاسي، أو الذهبي.

أما فراء قطط سكوتش فولد البيضاء فهو ذو لون أبيض لامع نقي، كما يكون لديها أنوف، وآذان، وأقدام وردية اللون، تمنحها المزيد من الجمال، ويمكنك أن تعرف أكثر عن مواصفات قطط سكوتش فولد وحقائق مدهشة عنها.

2. قطط سكوتش فولد السوداء Black Scottish Fold

هذا النوع من أنواع القطط سكوتش يتمتع بفراء أسود خالص في جميع أنحاء جسمه، ولا يتخلله أي لون آخر، والشكل العام للقط يشبه سكوتش فولد المتعارف عليه.

أنوف سكوتش فولد الأسود سوداء أيضًا، وأطراف القدم بنية، أو سوداء، ولون العيون في الغالب يكون نحاسيًا، أو ذهبيًا، ليمنحها هذا الشكل المميز لسلالة سكوتش فولد.

3. قطط سكوتش فولد الزرقاء Blue Scottish Fold

يوجد من قطط سكوتش فولد الزرقاء العديد من الدرجات، وأشهرها على الإطلاق هي الأزرق الفاتح، وكبقية أغلب الأنواع الأخرى يكون اللون أحاديًا في جميع أنحاء جسد القط، من قمة أنفه إلى ذيله.

فالأنوف وأطراف الأقدام باللون الأزرق أيضًا، وكذلك العيون تكون باللون النحاسي أو الذهبي.

4. قطط سكوتش فولد الحمراء Red Scottish Fold

هي من أنواع القطط سكوتش فولد Scottish fold، ولكنها ليست حمراء تمامًا، بل هي تميل إلى اللون النحاسي، ونفس الشيء بالنسبة لفرائها فهو يكون أحادي اللون، ولا يتخلله أي علامات، والعيون ذهبية أو نحاسية.

5. قط سكوتش فولد باللون الكريمي Cream Scottish Fold

يوجد أكثر من درجة لقط سكوتش فولد الكريمي، والدرجات الفاتحة هي الأكثر شيوعًا، ويختلف لون الأنف وأطراف الأقدام، حيث تكون باللون الوردي المميز، حيث تشبه كثيرًا القطط البيضاء.

كذلك العيون قد تكون ذهبية أو نحاسية، وبما أنه من أنواع القط سكوتش فولد فإنه قادر على التعايش مع الجميع، بما يشمل ذلك الأطفال، والحيوانات الأخرى.

6. قطط سكوتش فولد بلون الشكولاتة Chocolate Scottish Fold

هذه القطط غنية بلون الشكولاتة المعروف، وقد تكون بدرجة الكستنائي الجميل، وفي كلتا الحالتين فهي تتميز بأنوف وأطراف أقدام بنية، ولون العيون هو نحاسي أو ذهبي، وستحب هذه القطط بشكل خاص لأن شكلها مميز ورائع.

والآذان بالطبع مطوية كبقية القطط سكوتش فولد، ويتميز هذا النوع بعمل العديد من الحركات الرائعة خلال النوم أو الجلوس، كما أنه يحب التحرك كثيرًا داخل المنزل.

7. الاسكتلندي الأرجواني Lilac Scottish Fold

هذا اللون في القطط مذهل للغاية، وخاصة إن كان قط سكوتش فولد ذو الشكل الجميل واللطيف، فهو يشبه الرمادي الفاتح الممزوج مع الوردي، ولون أنفه يكون وردي خزامي، والعيون نحاسية أو ذهبية.

وبالطبع يتمتع هذا القط بشخصية ودودة للغاية، فهو من أنواع سكوتش فولد القطط المميزة، ويحب أن يشارك أصحاب المنزل في الأنشطة التي يقومون بها، فلا يمكن أن يبقى بمفرده لوقت طويل.

8. سكوتش فولد سينامون Cinnamon Scottish Fold

دعني أعرفك على واحد من الأنواع المذهلة التي تتفرد بلون القرفة الجميل، ناهيك عن أن التكوين الجسدي لشكل قطط سكوتش فولد لطيفًا للغاية، فإن هذا اللون الرائع يمنحها المزيد من الأناقة واللطافة.

فهو يمتزج مع لون عين القط النحاسية أو الذهبية بانسجام، ولون كفوف هذا النوع تكون محمرة قليلًا، وحجمه يكون متوسطًا بشكل عام، حيث يكون بنفس حجم القطط العادية لهذه السلالة.

9. قطط سكوتش فولد الليلك Fawn Scottish Fold

يشبه لون فراء هذا النوع لون الليلك، وهو عبارة عن لون يجمع بين هدوء اللون الأزرق وطاقة من اللون الأحمر، لينتج لون مدهش من أنواع القطط سكوتش.

ولا يكون لون فراء القط نقيًا بالكامل، بل يتخلله بعض الظلال من نغمات الكاكاو، واللون الفاتح من هذا النوع هو الأكثر شيوعًا، والأنوف وأطراف القدم تكون بألوان مشابهة للون فراء القط، والعيون تكون إما نحاسية أو ذهبية.

10. قطط سكوتش فولد شينشيلا Chinchilla Silver Scottish Fold

هذا النوع من القطط سكوتش يتمتع بفراء ذي لون أبيض، ولكن يتخلله الأسود بشكل كبير في منطقة الظهر، والرأس، والذيل، مما يمنحه مظهرًا فضيًا.

والجميل في هذا النوع هي حواف العيون والشفاه المحددة باللون الأسود، والأنوف عادة ما تكون بلون محمر، والأقدام سوداء، وتأتي عيون هذا النوع باللون الأخضر أو الأزرق.

11. قطط سكوتش فولد فضية مظللة Shaded Silver Scottish Fold

يتشابه هذا النوع مع قطط شينشيلا ولكنها أغمق كثيرًا، حيث تتمتع بطبقة من الفراء الأبيض النقي، مع انتشار خطوط من اللون الأسود على جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك أسفل الجوانب والوجه.

وعادة ما تكون درجة لون وجه القط سكوتش مشابهة للون الأرجل، والعيون والأنف، والفم مظللة باللون الأسود، مما يمنحها مظهرًا جماليًا لا مثيل له.

12. سكوتش فولد شينشيلا الذهبية Chinchilla Golden Scottish Fold

تتمتع قطط سكوتش هذه بشكل لطيف للغاية، فبجانب الآذان المطوية تأتي درجة الفراء الكريمية والتي تشبه اللون الذهبي، ويظلل هذا اللون الجميل لمسات من الأسود في كل مكان على جسد القط.

وهذا يجعله من أنواع السكوتش المميزة، كما تكون الأنوف وردية، وأطراف الأرجل سوداء، أما العيون فهي تكون باللون الأخضر، أو الأزرق المخضر.

13. سكوتش فولد الذهبية المظللة Shaded Golden Scottish Fold

يشبه هذا النوع قط الشينشيلا الذهبية كثيرًا، ولكنه يميل إلى اللون الأسود وقد يبدو أكثر قتامة، ولها أنوف وردية لطيفة، والعيون خضراء، أو زرقاء مخضرة.

وتقوم قطط سكوتش فولد الذهبية الملونة بالعديد الحركات الغريبة، التي تقوم بها سلالة السكوتش فولد فحسب، فهي تجلس في وضع مسطح مثل الضفدع، او قد ينام القط على ظهره ويرفع كفوفه في الهواء.

14. سكوتش فولد الشينشيلا الحمراء Shell Cameo Scottish Fold

لدى هذه القطط مظهر متألق للغاية، حيث يكون لديها طبقة بيضاء وينتشر على فرائها اللون الأحمر بما يشمل أغلب أنحاء الجسم مثل الوجه، أما الأنوف والأقدام فهي باللون الوردي بأغلب الحالات.

والعيون البنية الجميلة هي ما تمنح هذا النوع من أنواع سكوتش جمالًا خاصًا، فهي تتناسق مع باقي أجزاء جسدها بشكل لطيف، وعند تغذية هذا النوع لا بد من الانتباه إلى كمية الطعام التي يتناولها، فهو قط معرض للسمنة، والسمنة تؤثر على هيكله وتسبب له بعض المشكلات.

15. تابي سكوتش فولد Tabby Scottish Fold

يمكن أن يصبح القط سكوتش فولد تابي بأي نمط من أنماط تابي المتعارف عليها، فيمكن أن يكون بالشكل الكلاسيكي، أو المخطط، أو المرقط، كما يمكن أن يكون بأي لون من الألوان الأخرى.

وأنف هذا القط تكون وردية والأقدام سوداء، أما عن شخصيته وطريقة التفاعل معه، فهو يحب أي نشاط يشاركه فيه البشر، كما يتمتع بذكاء حاد، مما يجعل من السهل تدريبه على أي شيء.

16. قطط سكوتش فولد مرقطة Pointed Scottish Fold

في هذا النوع يكون هناك لون سائد لفراء القط ومرقط بلون آخر ويستثنى من ذلك اللون الأبيض، والعيون تكون باللون الذهبي المميز لهذه السلالة، أما الأنف والأقدام فهي تكون باللون الأسود.

ولن تندم إن كنت تفكر في جلب هذا النوع من السكوتش إلى منزلك، فهو رفيق رائع، ويحب المشاركة كبقية أنواع السلالة في الأنشطة التي تقوم بها، كما يحب اللعب معك كذلك.

الخلاصة

وأخيرًا أرجو أن أكون قد ساعدتك عزيزي القارئ في التعرف على أهم أنواع القطط سكوتش، وعلى الرغم من أنها تكون بالعديد من الأنماط والأشكال، إلا إنني قد تمكنت من جمع لك أغلبها بالسطور السابقة، مع أهم السمات والمواصفات التي تساعدك في التعرف عليها بسهولة.

وتذكر دومًا أن هذه السلالة هي نتيجة طفرة جينية، وتواجه بعض المشكلات الصحية في هيكلها العظمي، ونمو الغضاريف، لذا قم بزيارة الطبيب البيطري بشكل منتظم، وتأكد من توفير الوقت الكافي للعناية بها، واللعب معها حتى تظل بصحة جيدة، وتحافظ على رفيقتك لأطول وقت ممكن.

وإن كنت تود أن تعرف المزيد عن أنواع القطط، فنحن نرحب باقتراحاتك بالتأكيد، ويمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو ترك تعليق أدناه يتضمن اسم الحيوان الذي ترغب في معرفة المزيد عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى