القطط

تعرف على أشهر أنواع وأسعار القطط في 2024

أنواع وأسعار القطط في 2024 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها كل من يفكر في الحصول على رفيق جديد، حيث تعد القطط ألطف الكائنات التي يمكن أن نكون بصحبتها.

ومن خلال السطور التالية سأعرفك على أشهر انواع واسعار القطط التي يمكن تحصل عليها، حتى يكون هذا المقال دليلك الشامل عندما يتعلق الأمر بشراء القطط.

فتجد تعريفًا مختصرًا لأشهر الأنواع، وكذلك أسعارها بالجنيه المصري، والريال السعودي، والدولار الأمريكي، مع العلم أن هذه الأسعار هي متوسط سعر القطط في وقت كتابة المقال، وقد تختلف فيما بعد بالزيادة أو النقصان.

كما يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في سعر القط غير النوع، أهمها المربي الذي تقوم بالشراء منه، وعمر القطة، فالقطة الأصغر في العمر يكون سعرها أقل على الأغلب، وكذلك ما إن كان القط من سلالة أصلية أم لا، وبالتأكيد صحة القط.

أشهر 10 أنواع وأسعار القطط

عندما يتعلق الأمر بشراء القطط، عليك أن تركز على اختيار مكان جيد ويعتني بصحة الحيوانات الأليفة للشراء منه، وتأكد من حصول القط على التطعيمات التي يحتاج إليها، وبالتالي يبقى القط بصحبتك لأطول وقت ممكن ويبقى بصحة جيدة.

وإليك أشهر أنواع القطط التي يمكن أن تقارن بينها، وتجد ما يناسبك، مع نبذة مختصرة عن كل نوع، وسعره في الدول المختلفة:

1. القط السيامي

القطط السيامي من أشهر الأنواع التي يمكنك التعرف عليها بسهولة، بسبب فرائها الفاتح والحريري، والذي يكون داكنًا عند الأرجل والوجه، كما تتميز بالعيون الزرقاء اللوزية، والآذان البارزة.

أهم ما يميز شخصية القط السيامي هو أنه ذكي وفضولي، كما أنه اجتماعي وله صوت مميز، ويفضل الأشخاص اقتناء هذا القط لأنه يحب التواجد معهم في كل الأوقات، كما أن العناية بالقطط السيامي لا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات.

سعر القط السيامي

  • في مصر يبدأ من 500 جنيه للقطط الصغيرة، ويصل إلى 5000 جنيه للقطط الكبيرة.
  • في السعودية يتراوح بين 300 إلى 1100 ريال سعودي.
  • سعر القط السيامي بالدولار يتراوح بين 1000 إلى 2500 دولار أمريكي.

2. قطط سكوتش فولد

من أنواع وأسعار القطط الشهيرة التي ينبغي عليك التعرف عليها بلا شك هي سلالة سكوتش فولد، حيث تتميز هذه السلالة برأسها المستدير، واللطيف، وكذلك آذانها المطوية باتجاه الرأس، مما يزيد وجهها جمالًا وظرافة.

وأهم ما يجعل مربو القطط يفضلون هذه السلالة هي أنها تمتلك شخصية هادئة، وكذلك صوتها هادئ، ولا تقوم بعمل الكثير من الضجة لتصبح سعيدة، ولا تحتاج قطط سكوتش فولد إلى الكثير من الرعاية، أو القيام بتمارين مكثفة.

أسعار قطط سكوتش فولد

  • في مصر يصل إلى 30000 جنيه.
  • في السعودية يصل إلى 5000 ريال سعودي.
  • أسعار قطط سكوتش فولد بالدولار يتراوح بين 500 إلى 3000 دولار.

3. قط الفان التركي

يبدو جسم قط الفان التركي متوازنًا وقويًا، وله رأس كبيرة ذات ملامح لطيفة، وأنف متوسط، وسبب لطافة وجهه هي العيون الكبيرة نسبيًا والتي تتناسق مع وجهه الكبير.

وإن كنت تبحث عن أفضل أنواع وأسعار القطط وتفضل القطط المرحة، سيكون هذا النوع رفيقك المثالي، حيث تتمتع قطط الفان التركية بذكاء كبير، وتتفرد بحبها للماء، وشخصيتها المرحة والمُحبة جدًا لمالكها، ولكنها تتطلب الكثير من الوقت للعناية بها.

سعر القط التركي

  • في مصر يتراوح سعره بين 1000 إلى 7000 جنيه.
  • في السعودية يتراوح سعره بين 500 إلى 2500 ريال سعودي.
  • سعر قط الفان التركي بالدولار يتراوح بين 800 إلى 1500 دولار أمريكي.

4. قط الهيمالايا

يمكن ملاحظة التشابه الكبير في الشكل بين قط الهيمالايا، مع القط الفارسي، والسيامي، وذلك لأنه في الواقع نتيجة تهجين هاتين السلالتين، ويتمتع برأس كبير ومسطح، مع عينين زرقاوين وكبيرتين، وفرائه الطويل والجميل هو أكثر ما يميزه.

شخصية قط الهيمالايا هادئة، وعلى عكس الكثير من السلالات الأخرى، فهو يحب الاحتضان، والاستلقاء ساكنًا بالقرب منك، ويحب أن تداعب فراؤه الطويل والأبيض.

سعر قط الهيمالايا

  • في مصر يصل سعره إلى 5000 جنيه.
  • في السعودية يتراوح بين 300 إلى 1400 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر قط الهيمالايا بالدولار ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي.

5. القط راغدول

عند التفكير في أشهر أنواع وأسعار القطط لا بد من التفكير في القط راغدول فهو يحتل المرتبة الأولى في قائمة القطط الأكثر شعبية، وتستطيع التعرف عليه بسهولة من خلال العيون الزرقاء الجميلة، والمعطف الأبيض الطويل، مع وجود نقاط داكنة على الوجه، والساقين، والذيل، والأذن.

من المعروف أيضًا أن قطط راغدول حنونة، وذكية، ومن السهل أن تنسجم مع الحيوانات الأخرى، والأطفال، وقد تحتاج إلى المزيد من العناية لكي يبقى معطفها بنفس الشكل الجذاب، والجميل.

أسعار القطط راغدول

  • في مصر يتراوح بين 1500 جنيه إلى 4000 جنيه مصري.
  • في السعودية يصل إلى 3500 ريال تقريبًا.
  • سعر قط راغدول بالدولار يتراوح بين 950 إلى 2300 دولار.

6. القط الشيرازي

لا شك في أن القط الشيرازي من أشهر أنواع القطط التي يمكن أن تتعرف عليه خلال رحلة بحثك عن أنواع وأسعار القطط، حيث يعتبر مثالًا للجمال، ويمتلك فراء طويل رائع الشكل، وفي الغالب يكون لونه أبيض، وقد يكون لون فرائه أزرق، أو أرجوانيًا، أو أسود، والمزيد من الألوان الأخرى.

والقطط الشيرازي أو الفارسية هي نوع من أنواع القطط المنزلية الهادئة، والساحرة، ولكنها تحتاج إلى ممارسة الرياضة يوميًا لكي تبقى بصحة جيدة، وتصبح أكثر سعادة، كما تتطلب العناية بالقط الشيرازي الكثير من الوقت والجهد.

أسعار القطط الشيرازي

  • في مصر يتراوح بين 500 و 850 جنيهًا مصريًا.
  • في السعودية يتراوح بين 1000 إلى 1600 ريال سعودي.
  • أسعار القطط الشيرازي بالدولار يتراوح بين 1700 إلى 3300 دولار أمريكي.

7. قط بيرمان

هذا القط جميل بشكل استثنائي، وعند ذكر أشهر أنواع وأسعار القطط لا بد من إدراج قط بيرمان بالقائمة، حيث يتميز بعيون زرقاء لافتة للنظر، ووجه مستدير، وأقدام بيضاء عند الولادة، ويتطور لونها عندما تكبر، فتنتشر نقاط بألوان مختلفة على أقدام قط بيرمان ووجهه.

ومن المعروف عن قطط بيرمان أنها حنونة، وودودة، كما أن لديها صوت هادئ وناعم، مما يجعلها الخيار الأفضل لمن يحبون نمط الحياة الهادئ، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية لتبقى صحية.

سعر القط بيرمان

  • في مصر يتراوح بين 15000 إلى 22000 جنيه مصري.
  • في السعودية يصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • سعر قط بيرمان بالدولار يتراوح بين 700 إلى 3000 دولار أمريكي.

8. القط البريطاني قصير الشعر

يعد القط البريطاني قصير الشعر من أقدم السلالات الإنجليزية المعروفة بقدرتها على الصيد، ولا يزال من أنواع وأسعار القطط الشهيرة، فهو يمتلك جسم ممتلئ، ومظهره قوي، ويكون بفراء رمادي ناعم في الغالب، ولكنه قد يكون بأي لون آخر.

يرفه القط البريطاني قصير الشعر عن نفسه من خلال قضاء الوقت مع مالكه، لذا يكون رفيقًا رائعًا، ويحتاج إلى عناية أسبوعية بفرائه اللطيف فحسب، إذا حرصت على تلبية احتياجاته من الحلاقة ليبدو بهذا المظهر الجميل.

سعر القط البريطاني قصير الشعر

  • في مصر يصل إلى 5000 جنيه.
  • في السعودية يتراوح بين 1500 إلى 6000 ريال سعودي.
  • سعر القط البريطاني قصير الشعر بالدولار يتراوح بين 500 إلى 1500 دولار.

9. القط السيبيري

يقع ضمن قائمة أشهر أنواع وأسعار القطط القط السيبيري الذي يتمتع بشكل مختلف ومميز، حيث يسهل التعرف عليه من خلال فرائه الكثيف، ومظهره القوي والمتيقظ، وكذلك ذيله الكثيف، ويمكن أن يكون فراء القط السيبيري بجميع الأنماط والألوان.

وتتميز هذه السلالة بكونها مرحة، وحنونة، كما تتفاعل مع الألعاب، وتحب قضاء الوقت مع الناس، وفي نفس الوقت تكون رفيقة رائعة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، تعرف على أغرب أنواع القطط البرية.

سعر القط السيبيري

  • في مصر يصل إلى 10000 جنيه.
  • في السعودية يتراوح بين 700 إلى 2000 ريال سعودي.
  • سعر القط السيبيري بالدولار يتراوح بين 1000 إلى 2000 دولار.

10. القط الفرعوني

لا بد من أن تتضمن قائمة أشهر أنواع وأسعار القطط القط الفرعوني، فهو معروف بشكله المميز حيث يمتلك رأس صغير، وآذان كبيرة مدببة وجسمه خال من الشعر، وتمت تسميته على اسم تمثال القط المصري القديم.

ويحظى هذا القط باهتمام كبير من محبي القطط، بسبب شكله الغريب، حيث يعتبر القط الفرعوني أغرب قط في العالم، كما يعد من أغلى القطط سعرًا، ويحتاج إلى الاستحمام كل عدة أشهر لإزالة زيوت الجسم المتراكمة.

سعر القط الفرعوني

  • في مصر يصل إلى 30000 جنيه تقريبًا.
  • في السعودية يتراوح بين 2000 إلى 11000 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر القط الفرعوني بالدولار يتراوح بين 5000 إلى 9800 دولار.

الخلاصة

في النهاية كان هذا المقال عبارة عن ملخص لأهم وأشهر 10 أنواع وأسعار القطط التي يمكنك العثور عليها، فقد تشعر ببعض الحيرة إن كنت مبتدأ في تربية القطط، وترغب في الحصول على نوع ما، ولكن لا تعلم ما هو النوع المناسب أو سعره.

وأرجو أن أكون قد ساعدتك في معرفة بعض المعلومات الأساسية عن أنواع القطط الشهيرة، وكذلك متوسط أسعارها حتى يسهل عليك الاختيار، وإن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات عن أي نوع آخر، فيمكنك أن تجد المزيد عن أنواع القطط في موقع أليفك.

كما يسعدنا استقبال أسئلتك واستفساراتك عن أي شيء آخر يتعلق بالحيوانات الأليفة، من خلال ترك سؤالك عبر التعليق أدناه، أو عبر مراسلتنا على البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى